على إثر الضجة التي أثارها تداول اسم طالب نجح بمسلكين مختلفين للماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، خرجت الكلية في بيان توضيحي لتبين أن الأمر يتعلق فقط بتغيير برمجة اجراء الامتحانين واجرائهما بعد ذلم في وقتين مختلفين مما سمح للطالب باجتيازهما معا.

وعبرت الكلية عن استغراب هياكلها البيداغوجية ومصالحها الإدارية لنشر ما سمته “أراجيف مغرضة والتي لا تمت للحقيقة بصلة”، مشيرة إلى أن الاختبارات الكتابية للولوج إلى جميع مسالك ماستر القانون العام المعتمدة بالكلية تمت برمجتها يوم السبت 9 شتنبر 2023 على الساعة التاسعة بمقر الكلية.


وأضاف البيان، الذي حصلت “اليوم 24” على نسخة منه، الى أن هذا التاريخ “تزامن مع ظروف الهزة الأرضية التي شهدتها بلادنا”، وهو الأمر الذي استدعى “نوعا من المرونة في التعامل مع توقيت بداية الامتحانات والذي يبقى مرتبطا بإكراهات كل مسلك على حدة في ظل استقلاليته البيداغوجية”.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن امتحانات المسالك لم تنطلق عمليا في وقت واحد “مما سمح للطالب من اجتياز امتحان أحد المسالك والالتحاق بمسلك آخر لتعزيز حظوظه في النجاح”.

وأوضح البيان، أن الإمكانية كانت متاحة من الناحية الواقعية للطلبة لاجتياز امتحانين نظرا لعدم الشروع في الاختبارات في نفس التوقيت.
وشدد المصدر ذاته على أن نجاح الطالب المعني بالأمر في المسلكين معا “لا يشكل أي فضيحة ولا أي خرق للضوابط البيداغوجية والقانونية، علما أن التسجيل النهائي لا يمكن أن يكون إلا في مسلك واحد”.

كلمات دلالية المغرب تعليم عالي كليات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تعليم عالي كليات

إقرأ أيضاً:

"أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟

تم تعيين الدكتورة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب، نائبًا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة في الحكومة الجديدة. ومن المقرر أن تؤدي الدكتورة الألفي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي كجزء من التشكيل الوزاري الجديد.

المناصب والتخصصات

الدكتورة عبلة الألفي تشغل حاليًا عضوية لجنة الصحة في مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. تخرجت من كلية الطب بجامعة المنصورة عام 1978 وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة. في عام 1984، أكملت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بأيرلندا، وفي عام 1987 اجتازت امتحان الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في تخصص طب الأطفال.

الإنجازات والشهادات

في عام 2002، حصلت على دكتوراه في طب الأطفال من كلية الطب بجامعة المنصورة. وفي عام 2004، نالت زمالة بالاختيار من الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية، وأصبحت استشارية دولية معتمدة في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005. كما حصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام 2019.

اللقب والتقدير

نظرًا لإسهاماتها الكبيرة في مجال طب الأطفال، أطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال لقب "أم أطفال مصر" في عام 2019.

الدكتورة عبلة الألفي تجلب معها خبرة واسعة ومتميزة إلى منصبها الجديد كنائب لوزير الصحة، مما يساهم في تعزيز النظام الصحي في مصر وتقديم رعاية أفضل للأطفال والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • استدراكية الباكلوريا تؤجل موعد مباريات ولوج المدارس العليا
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل