عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال شُعبة المستلزمات الطبية، اجتماعًا موسعًا؛ لمناقشة بعض الموضوعات والتحديات التى تواجه قطاعها في خطوة لدعم وتنمية هذا القطاع الذي يمثل أهمية خاصة مجتمعيا وإقتصاديا.

الغرف التجارية: الأدوية المغشوشة ظاهرة موجودة في أوروبا وكل أنحاء العالم امين صندوق الغرف: التغيرات المناخية علي رأس أولويات القيادة السياسية

 

وأشاد محمد إسماعيل عبده رئيس شُعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة بدور هيئة الشراء الموحد بعد دورها في إخراج البضائع من الموانئ للحفاظ علي ضبط السوق في قطاع المستلزمات الطبية بعد تدبيرها  المخصصات المالية لهذه البضائع ، موجهًا الشكر نيابة عن مجلس إدارة الشُعبة لمسئولي هيئة الشراء الموحد بعد هذا الموقف الذي اعتبره وطني ويستهدف المصلحة العامة.

وقال "عبده" إن دعم الدولة للصناعة كان له الأثر الإيجابي في قطاع المستلزمات الطبية ، حيث أن هناك حوالي 300 مصنع حاصل علي شهادة الأيزو في قطاع المستلزمات الطبية وهذا لم يكن موجود من قبل ، وأصبح داعمًا للصادرات المصرية حيث يتم التصدير لأكثر من 65 دولة ، وتعتبر مصر من أكبر الدول العربية والإفريقية المصدرة للمستلزمات الطبية.

 دعم وتنمية قطاع المستلزمات الطبية

وأعلن رئيس شُعبة المستلزمات الطبية عن التحضير حاليا لمذكرة تفصيلية بكافة مطالب ومقترحات قطاع المستلزمات الطبية لرفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء من خلال الغرفة في خطوة تستهدف دعم وتنمية قطاع المستلزمات الطبية والتغلب علي التحديات الحالية.

وأبدي "عبده" ارتياحة لاستجابة الوزارات والهيئات والتواصل بشكل به فاعلية في الفترة الأخيرة ، وهو ما يخدم المصلحة العامة لبلدنا والأنشطة المختلفة التي تمثل القاعدة الأساسية للاقتصاد القومي ، لافتًا إلى أهمية تعديل قانون الغرف التجارية بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويحافظ علي دور الغرف التجارية التي تمثل كافة الأنشطة التجارية والصناعية والاستثمارية والخدمية ، وأيضا الدور المجتمعي للغرف التجارية الذي يزداد يومًا بعد الآخر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستلزمات الطبية غرفة القاهرة التجارية غرفة القاهرة ايمن العشري

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية بالجيزة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو خطوة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، حيث كان له لمسة مختلفة تمامًا وسيكون له تأثير ملموس وكبير على الساحة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الشاهد خلال لقائه مع برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر كانت محاطة من كل الجهات على مدار الفترة الماضية، وأن الظروف السياسية تؤثر على الساحة الاقتصادية بشكل كبير.
وأوضح أسامة الشاهد، أن أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي؛ تشمل تسليط الضوء على الاصلاحات الاقتصادية والاستراتيجية التي تمت خلال الفترة الماضية، في إطار جذب المستثمرين، إضافة إلى تعزيز الطاقة والممارسات المستدامة، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأوروبية، وتوفير فرص لعقد الشراكات الاستثمارية مع الدول الأوروبية الكبرى.
وتابع رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية: قارة أفريقيا دولة مصدرة للمواد الخام، وتستورد كل شيء، حيث يتم استيراد بنحو 500 مليار دولار سنويًا، نصيبنا كدول عربية هو 3% فقط، والاتحاد الأوروبي يسيطر على باقي النسب من التصدير والاستراد.

https://www.youtube.com/watch?v=PCJvrR7umLU

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم مستشفى إبن سينا التعليمي في سرت شحنةً من المستلزمات الطبية
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • الغرف التجارية: قرار غلق المحال في الـ10 مساءً نظامي ولا يؤثر على الإنتاج
  • الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"
  • مسؤول أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية