أعربت سفارة أوكرانيا لدى البلاد عن خالص امتنانها لدولة الكويت لتبرعها بمولدات كهرباء لأوكرانيا من أجل مواجهة تبعات أزمة انقطاع الكهرباء التي يعاني منها السكان المدنيون.

وأضافت السفارة في عبر بيان صحافي انه تم تسليم المساعدات الإنسانية الكويتية للأوكرانيين في 25 سبتمبر، وهذا يعكس التعاون المثمر بين جمعية الهلال الأحمر الكويتي واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثاتها الإقليمية - الصليب الأحمر البولندي والصليب الأحمر الأوكراني، وبمشاركة ممثلي سفارتي الكويت وأوكرانيا في بولندا .


وذكرت أن تبرع الكويت بمولدات الكهرباء يعكس تضامن الشعب الكويتي مع الأوكرانيين في ظل أزمة انسانية شديدة يعانون منها ومنذ بداية الغزو الروسي الشامل على أوكرانيا، هذه هي المرة الثالثة التي تتلقى فيها أوكرانيا مساعدات إنسانية من الكويت وذلك بعد قيام الكويت بتقديم المساعدات الإنسانية والمالية لأوكرانيا من خلال هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة .
وأعربت سفارة أوكرانيا عن تقديرها عاليا الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت الصديقة لدعم أوكرانيا في كفاحها ضد الغزاة. وبذلك، أثبتت الكويت مجددا مكانتها المتميزة في قيادة العمل الإنساني العالمي، بالإضافة الى تصميمها على تطوير العلاقات الثنائية مع أوكرانيا والتي احتفلنا مؤخرا بالذكرى الثلاثين لتأسيسها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم، الجمعة، عن قلقه العميق إزاء أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين من منطقة خان يونس بقطاع غزة المنكوب من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وذكر الاتحاد في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد اليوم أن ما يقرب من 250 ألف شخص تأثروا بهذه الأوامر الأخيرة التي تهدد أيضًا مرضى المستشفى الأوروبي، وهو أحد المستشفيات القليلة المتبقية التي تعمل بشكل جزئي في جنوب غزة.

وأوضح البيان أن المرضى المصابين في المستشفى الأوروبي، بما في ذلك النساء الحوامل وكبار السن، أُجبروا على الانتقال إلى مرافق أخرى، مثل مستشفى ناصر في حين حاول موظفو المستشفى إنقاذ المعدات الطبية. ومن المؤكد أن قرار الإخلاء هذا سيؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، ويسبب نقصًا حادًا في المستشفيات المتبقية المكتظة بالفعل، في وقت يعد فيه الوصول إلى الرعاية الطبية الطارئة أمرًا بالغ الأهمية.

وأكد الاتحاد الأوروبي - في بيانه - أن عمليات الإخلاء القسري ينتج عنها أزمة إنسانية جديدة وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل، مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون من سكان غزة داخل القطاع، كما ذكرت منسقة الأمم المتحدة العليا للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج في مجلس الأمن، وفي ظل غياب مرافق لاستيعاب الأشخاص، يكافح الشركاء في المجال الإنساني لتلبية الاحتياجات الهائلة للنازحين الجدد.

وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي يرى أنه لكي لا ترقى عمليات الإجلاء الأخيرة إلى مستوى "النقل القسري المحظور"، فإنها يجب أن تتوافق مع القانون الإنساني الدولي، مما يضمن السلامة أثناء العبور والإقامة المناسبة في مناطق اللجوء للفلسطينيين المدعوين إلى الإخلاء.

وأكد مسئولية إسرائيل عن ضمان قدرة النازحين على العودة إلى منازلهم أو مناطق إقامتهم المعتادة، بمجرد انتهاء "الأعمال العدائية".. مشددًا على أن النازحين بحاجة أيضًا إلى الوصول إلى الخدمات الضرورية وتلبية احتياجاتهم.

وأشار الاتحاد الأوروبي - في البيان - إلى أنه قام، من أجل مواجهة الوضع المتدهور، بتعبئة جميع أدوات الاستجابة للأزمات والأدوات الإنسانية لتوجيه المساعدات اللازمة إلى غزة ويشمل ذلك الإمدادات الطبية والأدوية وزيادة كبيرة في تمويل الشركاء في المجال الإنساني.

وأضاف أن وقف إطلاق النار أصبح أكثر أهمية الآن، ومن شأنه أن يتيح زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، فضلًا عن إطلاق سراح جميع "المحتجزين".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • قائد الثورة: معركة البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية عفا عليها الزمن
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري لأوكرانيا منذ بدء الحرب.. تكسر «الخلاف»
  • الظل الوارف
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية