كشفت زوجة نجم هوليوود بروس ويليس، إيما هيمينغ ويليس، تطورات بشأن الحالة الصحية لزوجها، الذي يعاني من الخرف الجبهي الصدغي. وقالت ويليس خلال حديثها لقناة "إن بي سي" الأميركية، ان "ما أتعلمه هو أن الخرف صعب، وإنه أمر صعب على الشخص الذي يعاني منه، كما أنه صعب على أسرته".

واضافت: "هذا لا يختلف بالنسبة لبروس أو بالنسبة لي أو لابنتينا، عندما يقولون إن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل".



وتابعت إيما: "من الصعب معرفة ما إذا كان زوجي يدرك فعلا أنه مصاب بالخرف، أعتقد أن تشخيص إصابته كانت نعمة ونقمة، مجرد معرفة ما يحدث لبروس يجعل الأمر أسهل قليلا".

وأوضحت: "من الجيد أن نفهم أخيرا ما يعاني منه، على الرغم من أن الأمر ما يزال مؤلما، عندما تعرف ما هو المرض من وجهة نظر طبية، يصبح الأمر منطقيا نوعا ما".

وأكدت إيما: "يريد بروس حقا أن نكون سعداء بما هو موجود، ويريد ذلك حقا لي ولعائلتنا.. إنه شخص يستمر في العطاء والحب والصبر".

وكان الممثل الأميركي الشهير اعتزل الفن في اذار 2022، بسبب مشاكل في النطق، قبل أن يتم تشخيص إصابته بالخرف الجبهي الصدغي، في شباط الماضي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لاختبار تشخيص إمبوكس

قالت منظمة الصحة العالمية في بيان صدر بمقرها في جنيف، اليوم الجمعة، إنها أعطت موافقتها الطارئة للمرة الأولى لاختبار تشخيص الإصابة بـ "إمبوكس".

وأضافت المنظمة أن هذا سيسمح لوكالات الأمم المتحدة بشراء هذا الاختبار من شركة "أبوت موليكيولر" الأمريكية، لتوزيعه في الدول والمناطق المتضررة.  
ويمكن أن يكتشف الاختبار الإصابة بفيروس إمبوكس على نحو أسرع وأسهل من ذي قبل.  
وأفاد البيان بأنه في حال خضوع المزيد من الأشخاص لاختبار تشخيص الإصابة بالفيروس، فإن تدابير احتواء انتشاره يمكن أن تنفذ بشكل أسرع.

شركة تطلب الموافقة على استخدام لقاح جدري القرود للمراهقين - موقع 24تسعى شركة "بافاريان نورديك" للتكنولوجيا الحيوية، وهي الشركة الوحيدة التي أنتجت لقاحاً معتمداً مضاداً لجدري القرود "إمبوكس" في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى الحصول على تصريح باستخدام المراهقين للقاح في ظل انتشار سلالة جديدة من الفيروس، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم ...

 

 


وكان فيروس "إمبوكس" يعرف سابقاً بجدري القرود.

وقدمت ثلاث شركات أخرى طلبات للحصول على موافقة طارئة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وجرى تسجيل أكثر من 30 ألف حالة إصابة بفيروس "إمبوكس" في أفريقيا العام الجاري، وأغلبها في الكونغو.

 

اليونيسف: يمكن إنهاء تفشي جدري القردة سريعاً برفع الوعي - موقع 24قال بول نجواكوم المستشار الإقليمي للصحة في شرق وجنوب أفريقيا لدى وكالة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الجمعة، إن من الممكن إنهاء تفشي جدري القردة في بوروندي خلال أسابيع من خلال الحصول على الموارد الكافية للمرض في ثاني أشد دولة متضررة منه.

 

 

وفي أغسطس (آب)، أعلنت منظمة الصحة العالمية أعلى مستوى من الإنذار، يتمثل في "حالة طوارئ صحية عامة مثيرة للقلق العالمى"، في محاولة لرفع الوعي بالطوارئ وحشد المزيد من الموارد لمكافحة انتشار المرض.
وفي أوروبا حيث تمت السيطرة على الانتشار بشكل جيد في 2022، يعتبر خطر انتشار إمبوكس مجدداً منخفضاً.

مقالات مشابهة

  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • بعد دخوله في غيبوبة.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ الإعلامي اللبناني علي جابر
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • غيبوبة ورعاية مشددة لمدة 19 يوما.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لاختبار تشخيص إمبوكس
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • باحثون يحددون متتبعات في الجسم تحسن تشخيص سرطان الثدي ومعالجته
  • الاستعلام عن الحالة الصحية لمبلط سيراميك أشعل شقيقه النيران بجسده
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟