أعلن الادعاء البريطاني في بيان اليوم الثلاثاء، الاشتباه في ضلوع المدير السابق لشركة وايركارد الألمانية، والهارب من العدالة يان مارساليك، في شبكة تجسس لصالح روسيا.

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، تحدثت عن الاتهامات في وقت سابق. ويُعْتَقَد أن مارساليك لعب دوراً محورياً وسيطاً بين موسكو ومجموعة من البلغار، سيحاكمون في لندن بتهمة التجسس لصالح روسيا، ومن المنتظر عقد أول جلسة استماع لهم في محكمة وستمنستر كراون في لندن اليوم.

وكان مارساليك يشغل في السابق منصب مدير التسويق في شركة وايركارد الألمانية للخدمات المالية، وظل مختبئاً لفترة طويلة ويُعْتَقَد أنه في روسيا. ويُعْتَبر المشتبه به الرئيسي في فضيحة وايركارد.

#BREAKING: The former manager of German financial services firm Wirecard and fugitive from justice Jan Marsalek is suspected by British investigators of having been part of a spy network for Russia, according to a statement by the public prosecutor's office in London. pic.twitter.com/1nPZwCPnKg

— dpa news agency (@dpa_intl) September 26, 2023

وكان مارساليك مسؤولاً عن الصفقات بما يعرف بشركات الطرف الثالث، أي شركات خدمات الدفع الخارجية التي كانت تنجز مدفوعات بطاقات الائتمان بتكليف من وايركارد، وتركزت أغلب هذه المعاملات في آسيا.

وانهارت المجموعة  المدرجة على مؤشر داكس انهارت في صيف 2020، بسبب تعذر العثور على 1.9 مليار يورو من العائدات من صفقات هذه الشركات الخارجية. وفي أعقاب ذلك هرب مارساليك إلى الخارج قبل انهيار الشركة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريطانيا ألمانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات

تنظر محكمة الجيزة، اليوم الأحد، الموافق 29 سبتمبر 2024، جلسة الاستئناف المقدم من مدير أعمال حلمي بكر على حكم حبسة 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بالاستيلاء على ـ2 مليون و280 ألف جنيه، بزعم إدخاله في مشروع وهمي.

وكانت قد قضت محكمة جنح العجوزة، بحبس مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر، بتهمة الاستيلاء منه على مبلغ مالي يقدر بـ2 مليون و280 ألف جنيه، بزعم إدخاله في مشروع وهمي 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه.

واتهم محامي الموسيقار حلمي بكر، مدير أعماله السابق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ اثنين مليون ومائتان وثمانون ألف جنيه بعد إيهامه بإيداع المبلغ المالي في أحد البنوك لربطها بشهادة 18% وحضر أحد موظفين البنك لمحل إقامة موكله لأخذ توقيعه واكتشف عقب ذلك قيام المشكو في حقه بتحويل المبلغ لحسابه الخاص.

اقرأ أيضاًالنشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة

نقيب الموسيقيين يتنازل عن بلاغ النصب ضد عامل كهربائي

مصدر أمني ينفي ما ذكره مقيم بالخارج بتواصل شرطية معه

مقالات مشابهة

  • عرابي: من الطبيعي تنسيق إدارة الأهلي مع كولر بشأن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا
  • منذ أن أشر مفضل شمال وكان في ام درمان!!
  • نجم الأهلي السابق: اختيار محمد رمضان لمنصب مدير الكرة موفق
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • رضا شحاتة: لا أحب منصب مدير الكرة.. لكن تواجده مهم في الأهلي
  • الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا
  • 20 أكتوبر.. الحكم فى استئناف مدير أعمال حلمى بكر السابق على حبسه 3 سنوات
  • اليوم.. استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات