صدق البرلمان السويسري على اقتراح بيع 25 دبابة ليوبارد 2 خرجت من الخدمة لألمانيا.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الثلاثاء، أن أعضاء مجلس الشيوخ السويسري صدقوا على اقتراح البيع الذي قدمه مجلس النواب في شهر يونيو الماضي بأغلبية 23 صوتا مقابل 18 صوتا وامتناع عضوين عن التصويت، خلال مناقشة الاعتمادات العسكرية ولن تستطيع برلين إرسالها إلى أوكرانيا.

وأضاف الراديو أن الجيش السويسري يمتلك 134 دبابة من طراز "ليوبارد 2" في الخدمة، والتي تم تحديثها كجزء من برنامج الأسلحة لعام 2006، لكنها قامت أيضا بتخزين 96 دبابة أخرى من طراز "ليوبارد 2" لسنوات والتي يتم اختبارها بانتظام ولكن لم يتم تحديثها.

وكان في رسالة بتاريخ 23 فبراير الماضي، طلب الوزيران الألمانيان للدفاع "بوريس بيستوريوس" والاقتصاد "روبرت هابيك" من وزيرة الدفاع السويسرية "فيولا أمهيرد" الموافقة على تسليم "راينميتال دبابات ليوبارد 2" القتالية التابعة للجيش السويسري والتي باتت متوقفة عن الخدمة، بحسب ما ذكرت الوزارة. بما أن سويسرا تحظر باسم الحياد نقل معدات عسكرية إلى بلد في حالة حرب، أكدت برلين أن الدبابات لن يتم إعادة تصديرها إلى أوكرانيا، وفق وزارة الدفاع السويسرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا ليوبارد 2 البرلمان السويسري طراز ليوبارد 2 لیوبارد 2

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها صدت خلال الـ 24 ساعة الماضية خمس محاولات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، لاختراق الحدود الروسية على محور / كورسك / غربي البلاد.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان اوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن خسائر القوات الأوكرانية نتيجة هذه المحاولات بلغت أكثر من 400 عسكري، وتسع مركبات مدرعة بينها دبابة وثماني مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ تشيكية الصنع، فضلا عن قطعة مدفعية وتسع سيارات.

وأوضحت أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال فترة القتال على محور / كورسك / بلغت نحو 18560 عسكريا و133 دبابة، 64 مركبة قتال مشاة، 97 ناقلة جند مدرعة، 850 مركبة قتالية مدرعة، و550 سيارة، و146 قطعة مدفعية، و32 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

مقالات مشابهة

  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • وزير الداخلية يصدق على منح خريجي الشرطة درجة الليسانس فى القانون والشرطة
  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • «حزب الله»: قصفنا مستوطنة كابري بعدد من الصواريخ من طراز «فادي 1»
  • حلفاء نتنياهو من اليمين المتطرف يهاجمون اقتراح وقف إطلاق النار