قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ حجم الانفاق على التعليم الأساسي لا يكافئ عدد الطلاب بواقع 25 ملايين طالب، موضحًا: “أقول هذا الكلام لأننا كلنا مسؤولون عن هذا الأمر، لست وحدي أو رئيس الحكومة أو وزير التعليم”.

السيسي يوجه بإنشاء 100 مدرسة جديدة بتكلفة 15 مليار جنيه السيسي يرد على شكاوى اختبارات المعلمين: "قالوا إنها مش حرة"  بناء مدرسة

وأضاف “السيسي” خلال فعاليات “جلسة بناء الإنسان” بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، اليوم الثلاثاء، أن هناك 750 ألف طالب يدخلون التعليم كل سنة، هل الدولة قادرة على استيعابهم؟ يجب أن نقول هذا الكلام للناس بكل وضوح، والفكرة ليست في بناء مدرسة أو فصل فقط.

 بناء حقيقي للشخصية 

وتابع: “التشغيل المناسب للحصول على منتج تعليمي جيد لأبنائنا وبناتنا في هذه المرحلة المهمة، فيجب أن نعمل على بناء حقيقي للشخصية ونصيغها حتى تكون صريحة وداعمة لوطنها، والدولة مهمومة بتقديم ذلك”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى التعليم الأساسي ملايين طالب وزير التعليم رؤساء اتحادات طلاب الجامعات بناء مدرسة

إقرأ أيضاً:

"التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان

رام الله - صفا قالت وزارة التربية والتعليم العالي، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة. وأوضحت التربية، في بيان يوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالبًا، وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429. وأشارت إلى أن 529 معلمًا وإداريًا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة. ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل. كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، وتم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة. وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: المدارس أعلنت قوائم الفصول ولا تتعد 50 طالب استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • استشهاد 11 ألف طالب في غزة
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • العثور على جثة طالب داخل مخزن مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • مقتل 11 ألف طالب فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • "التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان