وصل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة العُمانية مسقط في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وتقدم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالشكر والتقدير إلى هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، على كرم الضيافة وحفاوة الترحيب الذي يعكس الكرم العماني ويؤكد متانة العلاقة التي تجمع البلدين، مشيراً سموه إلى إلإرث التاريخي والثقافي الكبير والثري الذي تمتلكه السلطنة، بكافة مكوناتها الجغرافية والثقافية والبيئية والاجتماعية والعلمية، والمبادئ التي ترتكز عليها السلطنة وموروثها التاريخي العريق.

وخلال استقبال سموه، أشاد السلطان هيثم بن طارق، بالمسيرة التنموية الثقافية في إمارة الشارقة، وجهود صاحب السمو حاكم الشارقة في كافة المجالات الثقافية والأدبية والتاريخية والفنية والاجتماعية، والتي وصل امتدادها إلى الأقطار العربية والإسلامية والعالمية.

وثمن السلطان هيثم بن طارق الإنتاج الأدبي والتاريخي لصاحب السمو حاكم الشارقة، والذي شمل تاريخ عُمان من خلال مجموعة مؤلفات توثق تاريخ السلطنة ضمن سلسلة «سلطان التواريخ».

يرافق صاحب السمو حاكم الشارقة وفد يضم.. سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، ومحمد بن نخيرة الظاهري، سفير الدولة لدى سلطنة عمان الشقيقة، وعبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عمان حاکم الشارقة صاحب السمو بن طارق

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي عُقد صباح اليوم الثلاثاء، في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة خطط تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

وأصدر المجلس قراراً بتشكيل اللجنة الطبية لخدمة التمريض المنزلي في إمارة الشارقة، برئاسة الدكتورة مريم عيسى آل علي، وعضوية كل من الدكتور مهدي حبيب العبودي، والدكتور صادق عبد الرحمن قادري، والدكتورة أحلام محمد عبدالله المرزوقي، وجواهر بطي الخيال، ومرزوق منصور الطهاروه، وخلود عبدالله أحمد آل علي.

واطلع المجلس على تقرير مشاركة دائرة الإسكان في الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، وتم خلالها استعراض جهود الدائرة وأبرز المشروعات السكنية وأهم الإنجازات التي تمت لتحقيق الإسكان المستدام التي تلبي تطلعات الأسرة الإماراتية، إضافة إلى الاطلاع على أحدث الممارسات الخليجية والأخذ بتوصيات الملتقى التي ركزت على تحفيز القطاع العقاري في مجال الإسكان وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اطلع المجلس على تقرير انضمام محمية أشجار القرم في مدينة كلباء لمذكرة التفاهم بشأن الحفاظ على السلاحف البحرية وموائلها الطبيعية في منطقة المحيط الهندي وجنوب شرق آسيا، وجاء الانضمام إلى مذكرة التفاهم نظير الجهود الكبيرة التي تقوم بها إمارة الشارقة في دعم المبادرات البيئية ودورها في صون التنوع الحيوي وحماية الحياة الفطرية وإدارة المحميات الطبيعية، وتعد محمية أشجار القرم في مدينة كلباء ثاني موقع في الإمارة بعد محمية جزيرة صير بونعير ينضم لمذكرة التفاهم.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي في ذمة الله
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي