شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن تطور قطاع الرياضة في مصر خلال فعاليات جلسة بناء الإنسان بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، والتي يحضرها وزيرا الشباب والرياضة والثقافة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز».

وذكر الفيلم أنَّ الرياضة في مصر عانت من ضعف الإمكانيات وقلة عدد الأندية ومراكز الشباب وعدم توفر الفرص للشباب لتحقيق أحلامهم في الاحتراف الرياضة.

وعلى مدار 9 سنوات مضت، كانت القيادة السياسية واثقة في أهمية الرياضة لإعداد مواطن قادر على الإنتاج، وهو ما تُرجم إلى تطوير البنية التحتية للمنشآت الرياضية ودعم الرياضيين من أجل الوصول إلى الألقاب الدولية.

والآن تحتضن مصر مدن رياضية عالمية، مثل المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ تمّ تنفيذها على مساحة 92 فدانًا بتكلفة قدرها 2.4 مليار جنيه ومدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية على مساحة 468 فدانًا والمدينة الرياضية ببورسعيد وإنشاء المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات بتكلفة إجمالية بلغت 239 ملايين جنيه، فقد تمّ وجار إنشاء وتطوير 1.039 مركز شباب ضمن المشروع القومي حياة كريمة ليصل إجمالي عدد المشروعات المنفذة بقطاع الشباب والرياضة إلى 5612 مشروعًا خلال الفترة من سنة 2014 إلى سنة 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي جامعات مصر تفوق جامعات مصر جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخبنا الوطني للناشئين للخماسي الحديث  على نتائجه ببطولة العالم للناشئين، التي استضافتها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية


وقال صبحي  نهنيء أبنائنا بالنتائج على مستوى فردي  وفرق الرجال  وفردي  وزوجي السيدات ، وتحطيم أرقام قياسية ، مشيراً  إلى أن هذه النتائج مطمئنة جداً  على المستقبل كونها بطولة ناشئين .
وأ شار الوزير  إلى أن التعاون الذي تم ما بين وزارة الشباب والرياضة -كجانب حكومي - واتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أدى إلى طفرة كبيرة جداً في مستوى لاعبينا نظراً لاستضافة مصر للعديد من بطولات العالم ".
وكشف صبحي  عن  أنه مطمئن على مستقبل الرياضة  ،لدينا الخماسي الحديث ، والسلاح ، الرماية ، والتايكوندو ، مبيناً أن الألعاب الفردية عامة منظومة أصبحت محكمة وناجحة بشكل كبير ،وعلى أعلى مستوى".
وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر للإعلام الرياضي على المجهود المبذول مطالبا بإبراز إنجازات ونجاحات أبطالنا حتى يعلم المجتمع المصري مكانة الرياضة المصرية على مستوى العالم .
وأكد وزير الشباب والرياضة أن إنجازات ونجاحات الرياضة المصرية نتاج لدعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين وتنفيذ الوزارة  لتوجيهات القيادة السياسية ما أدى إلى تلك الطفرة الكبيرة في النتائج.

وزير الرياضة: ندعم شريف العريان في انتخابات الإتحاد الدولي للخماسي


وعن دعم المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسكرتير عام اللجنة الأولمبية ، في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي قال صبحي :" كل الدعم للمهندس شريف العريان في انتخابات الاتحاد الدولي ، وقال خلال الـ 6 سنوات الأخيرة أصبح لدينا عدداً كبيراً من المصريين سواء نواب لرؤساء الاتحاد الدولي لرياضاتهم ، أو أعضاء بمجالس إدارة الاتحادات الدولية ، والاتحادات الأفريقية .

وأضاف الوزير نحن موجودون على الخريطة القارية والدولية ، ونتمى أن نرى في القادم عدداً من المصريين رؤساء للاتحادات الدولية .
وعن شعوره قبل شهر من انطلاق الدورة الأوليمبية " باريس 2024" قال وزير الشباب والرياضة:" اتمنى تحقيق الإنجازات والميداليات ، ولكن دائما لا أطمئن ، فمن يطمئن لا يعمل ، ونحن يجب أن نعمل حتى آخر وقت ، وندعم أولادنا بشكل قوي جداً ، لأن هناك مجهوداً كبيراً مبذولاً ، ولكن التوفيق من عند الله ، و نطمئن الجميع بأن الإيجابيات كثيرة".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8