العرب القطرية:
2024-10-05@06:06:26 GMT

بدء إضراب موظفي وعمال المدارس في اسكتلندا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

بدء إضراب موظفي وعمال المدارس في اسكتلندا

بدأ آلاف من موظفي وعمال المدارس في اسكتلندا، اليوم، إضرابا عن العمل يستمر لثلاثة أيام للمطالبة بزيادة أجورهم في ظل أزمة غلاء المعيشة التي تضرب البلاد.
واضطرت مئات المدارس لإغلاق أبوابها أمام آلاف الطلاب في ظل النقص الكبير في عدد الموظفين والعاملين في أربع وعشرين بلدية من بين اثنتين وثلاثين بلدية في الإقليم.


وفشلت المفاوضات التي أجراها اتحاد النقابات العمالية مع الحكومة خلال عطلة نهاية الأسبوع في وقف الإضراب الذي قام به مساعدو المدرسين وعمال مطاعم المدارس وعمال النظافة والموظفون الإداريون في المدارس.
وكانت الحكومة قد خصصت 80 مليون جنيه استرليني لزيادة رواتب الأقل دخلا من بين عمال وموظفي المدارس بنحو ألفي جنيه سنويا، وهو العرض الذي رفضه اتحاد النقابات العمالية.
وأكد مارك فيرجسون، رئيس اتحاد النقابات العمالية "يونيسون"، في تصريح، "أن النزاع مع الحكومة المحلية سببه سنوات من انخفاض التمويل للمدارس وخفض أعداد الوظائف فضلا عن الأجور".
وتشهد بريطانيا منذ منتصف العام الماضي سلسلة غير مسبوقة من الاحتجاجات العمالية في عدد من القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة والمواصلات العامة للمطالبة بزيادة الأجور في ظل أسوأ أزمة غلاء معيشة تشهدها البلاد منذ أكثر من أربعة عقود.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: اسكتلندا إضراب عن العمل

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة بالزقازيق اليوم تجديد حبس عامل التحويلة و5 من عمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة العامة بالزقازيق قد قررت عرض السائقين و5 من عمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق على الطب الشرعي، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة.

وغادر عامل المزلقان المستشفى وذلك عقب تعافيه من إصابته وقررت النيابة العامة بقسم ثانى الزقازيق حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان تحت حراسة الشرطة بالمستشفى حيث يتلقى العلاج وذلك لحين ورود التحريات بشأن حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق.

كانت النيابة العامة قد استدعت عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث. 

وتم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث واشارت الاستنتاجات الأولية أن الحادث نتيجة خطأ بشرى وتواصل اللجنة مهام عملها للوقوف على السبب الحقيقي للحادث.

وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث بمستشفيي الزقازيق الجامعى والأحرار التعليمي لسماع أقوال المصابين حول الحادث.

وكانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة قد تلقت اخطارا بشأن ورود بلاغ عن وقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق،تم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتم البدء في نقل المصابين إلى المستشفيات.

وتبين وقوع حادث تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

وأسفر الحادث فور وقوعه عن مصرع 3 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما)، فيما أصيب 53 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث جرى تقديم الإسعافات اللازمة لـ 44 مصابا ومغادرتهم المستشفى عقب الاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم حجز 9 حالات تحت الملاحظة والتقييم لعدم استقرار حالتهم الصحية، قبل أن يفارق أحد المصابين الحياة متاثرا بإصابته بنزيف داخل وكسرق بالساق اليمنى.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تنجح في زراعة الليمون الكافيار.. سعر الكيلو يصل إلى 10 آلاف جنيه 
  • براتب 6 آلاف جنيه.. وظائف وزارة العمل في محافظة المنوفية 
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • براتب يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.. 330 فرصة عمل جديدة بالقليوبية
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • خالد الصاوي يكشف عن صعوبات واجهها في حياته: «دخلي كان ألف جنيه وعلاجي بـ4 آلاف»
  • تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • الحكومة توافق على 2200 جنيه سعرا استرشاديا لإردب القمح لموسم 2024-2025