صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن روسيا تدعم القيادة التونسية في مسعاها لتعزيز اقتصاد البلاد واستقرار الدولة.

إقرأ المزيد أبرز تصريحات سيرغي لافروف ونظيره التونسي نبيل عمار في موسكو

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك لوزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتونسي نبيل عمار، عقب لقائهما اليوم الثلاثاء في موسكو.

وتابع الوزير الروسي أن الجانب الروسي "استمع باهتمام إلى المعلومات بشأن إعادة الهيكلة التي تقوم بها القيادة التونسية ممثلة في الرئيس قيس سعيد"، وأكد على دعم روسيا للقيادة التونسية في مسعاها لتعزيز اقتصاد البلاد واستقرار الدولة.

وأكد لافروف على أن تونس في مقدمة الدول التي تتعاون معها روسيا في إفريقيا، حيث بلغ مستوى التبادل التجاري مع تونس خلال 6 أشهر من العام الجاري 1.2 مليار دولار.

من جانبه قال وزير الخارجية التونسي نبيل عمار إن هذه الزيارة سوف تكون تربة خصبة للتحضير للجان الثنائية للتعاون بين البلدين، وأكد حفاظ تونس على العلاقات مع جميع الدول، وتقديرها الخاص لروسيا لما يلمسه من احترام روسيا لرموز وتاريخ تونس.

وردا على سؤال بشأن رفض تونس التعامل مع صندوق النقد الدولي، قال عمار إن تونس لا ترفض الشراكة مع أحد على حساب أحد آخر، ولديها شروط واضحة للعمل مع صندوق النقد الدولي، ولديها خطوط حمراء لا تتخطاها حفاظا على المصالح الاقتصادية للبلاد، وعلى استعداد للعمل في إطار هذه الخطوط.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا سيرغي لافروف سيرغي لافروف قيس سعيد وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا

أكد وزير النفط لجمهورية النيجر صحابي عومارو، أنه يزور الجزائر لطلب دعمها في إقامة مشاريع طاقوية أساسية ببلاده.

وأوضح الوزير النيجري في تصريح للصحافة على هامش زيارته لمصفاة أرزيو رفقة الأمين العام لوزارة الطاقة عبد الكريم عويسي. ووالي وهران سعيد سعيود والسلطات المحلية. أن هذه المشاريع تشمل إنجاز مصفاة ومركب بتروكيميائي. مضيفا “أننا نُعوّل على دعم الجزائر هذا البلد الشقيق. لتجسيد هذين المشروعين اللذين يكتسيان أهمية كبيرة لتطوير قطاع الطاقة في النيجر.

وأضاف صحابي عومارو، أن مشروع المصفاة يوجد في طور النضج، وأن النيجر يرغب في الإستفادة من مرافقة الجزائر في مرحلتي الإنجاز والتركيب.

ووصف وزير النفط النيجري الجزائر بأنها “فخر إفريقيا”. مؤكدا أنها يمكن أن تكون بوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية في البلدان الإفريقية.

من جهته، أكد الأمين العام لوزارة الطاقة أن مجمع سوناطراك مستعد لمرافقة النيجر في تطوير نشاطات التكرير والبتروكيمياء. مضيفا أن سوناطراك مستعد أيضا لدراسة أي إقتراح إستثمار في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حيث يتواجد المجمع.

وكان وزير النفط النيجري قد إستهل زيارته إلى وهران بالتوجه إلى مقر نشاط التمييع والفصل حيث حضر عرضا حول المنطقة الصناعية لأرزيو ومختلف الوحدات التابعة لمجمع سوناطراك. قبل أن يزور الشركة الجزائرية العمانية للأسمدة ومصفاة أرزيو المتواجدة بنفس المنطقة الصناعية وكذا أكاديمية سوناطراك للتسيير.

مقالات مشابهة

  • سي آي إيه تدشن مسعى لتجنيد مخبرين في 3 دول
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • تركيا: الهجوم البري الإسرائيلي مسعى غير مشروع لاحتلال لبنان
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • الحاج حسن ترأس اجتماعا في الوزارة وأكد أن الأمن الغذائي من الأولويات
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد واستقرارها بأربيل
  • حماس تنعى عضو قيادتها في لبنان وعائلته.. استشهدوا في عدوان على الجنوب