كشفت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، عن قائمة المرشحين المؤهلين للمناظرة الرئاسية الثانية للحزب الجمهوري، والتي ستقام يوم غد الأربعاء، وهذه المرة، استوفى سبعة مرشحين المعايير، دون مشاركة الرئيس السابق دونالد ترامب، وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز»، فإن المرشحين المؤهلين هم كما يلي:

1)  دوج بورجوم

رجل أعمال ومستثمر ومحسن وسياسي أمريكي، يشغل منذ عام 2016 منصب الحاكم الثالث والثلاثين لولاية داكوتا الشمالية، وكان بورجوم عضوًا في الحزب الجمهوري، ورئيسًا لشركة Great Plains Software.

2)  كريس كريستي

سياسي ومدع عام فيدرالي سابق، شغل منصب الحاكم الخامس والخمسين لولاية نيوجيرسي من عام 2010 إلى عام 2018، وكان المدعي العام للولايات المتحدة لنيوجيرسي من عام 2002 إلى عام 2008.

3) رون ديسانتيس

سياسي أمريكي يشغل منذ عام 2019 منصب الحاكم السادس والأربعين لولاية فلوريدا.

4) نيكي هيلي

سياسية ودبلوماسية أمريكية شغلت منصب الحاكم رقم 116 لولاية ساوث كارولينا من عام 2011 إلى عام 2017، وسفيرة الولايات المتحدة رقم 29 لدى الأمم المتحدة لمدة عامين، من يناير 2017 حتى ديسمبر 2019.

5) مايك بنس

شغل منصب النائب الثامن والأربعين لرئيس الولايات المتحدة من عام 2017 إلى عام 2021 في عهد دونالد ترامب، وشغل سابقًا منصب الحاكم الخمسين لولاية إنديانا من عام 2013 إلى عام 2017، وعضوا في مجلس النواب الأمريكي من عام 2001 إلى عام 2013.

6) فيفيك راماسوامي

رجل أعمال أمريكي، أسس شركة أدوية Roivant Sciences في عام 2014.

7) السيناتور تيم سكوت

رجل أعمال وسياسي أمريكي يشغل منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كارولينا الجنوبية منذ عام 2013، وقد خدم في مجلس النواب بولاية كارولينا الجنوبية ومجلس النواب الأمريكي، وشغل أيضًا منصب عضو مجلس المدينة في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا.

البث التلفزيوني الأكثر مشاهدة لهذا العام

 وقالت الصحيفة إنه رغم استيفاء الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يتصدر حاليًا استطلاعات الرأي، بسهولة متطلبات الجهات المانحة واستطلاعات الرأي للمشاركة، اختار تخطي المناظرتين الأولى والثانية، وعلى الرغم من غيابه، تمكنت المناظرة الأولى من جذب ما يقرب من 13 مليون مشاهد، ما جعلها البث التلفزيوني الأكثر مشاهدة لهذا العام خارج الرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الحزب الجمهوري المناظرة الرئاسية إلى عام من عام

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)

انتشر مقطع فيديو مسرب على منصات التواصل الاجتماعي للرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب٬ وهو يقول إن الرئيس الأمريكي الحالي ومرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات القادمة جو بايدن سينسحب من سباق الانتخابات بعد المناظرة الأخيرة٬ مشيرا إلى أنه "أخرجه".

ترامب: بايدن خارج ويفضل منافسة هاريس..

في مقطع فيديو مسرب أعرب دونالد ترامب عن اعتقاده بأن بايدن ينسحب من السباق بعد مناظرة مشيرا إلى أنه "أخرجه".

كما انتقد ترامب بايدن ووصفه بأنه "كومة قديمة من الهراء".

وأشار إلى تفضيله الترشح ضد نائبة بايدن كامالا هاريس التي وصفها بأنها… pic.twitter.com/qw1T7iXCXr — الرويـتــعي (@Msbb7E) July 4, 2024
وظهر ترامب وبجواره ابنه الأصغر بارون في أحد ملاعب الجولف٬ وهو يتحدث مع مجموعة من الناس قائلا إنه يفضل منافسة كامالا هاريس – نائبة بايدن – التي توقع أنها ستترشح بعد انسحاب بايدن٬ وصفا إياها بأنها "سيئة للغاية" و"مثيرة للشفقة".

كما انتقد ترامب بايدن ووصفه بأنه "كومة قديمة من الهراء"٬ وأضاف في سياق حديثه هل يمكنك أن تتخيل هذا الرجل ـ في إشارة لبايدن – وهو يتعامل مع بوتين ورئيس الصين وهو شخص شرس. إنه رجل شرس، أليس كذلك؟".

بايدن لن ينسحب

وأمس الأربعاء، قال البيت الأبيض، إن بايدن لا يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، وسط دعوات للانسحاب بعد أدائه الضعيف في مناظرة الأسبوع الماضي أمام دونالد ترامب.

 جاء ذلك في تصريحات صحفية لمتحدثة البيت الأبيض كارين جان بيير، في ردها على سؤال عما إذا كان بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي، قالت جان بيير: "قطعا لا". وأضافت: "وسمعتم ذلك أيضا مباشرة من الحملة الانتخابية" لبايدن.

 ويواجه بايدن ضغوطا متزايدة لترك السباق الرئاسي، بعد أدائه الضعيف في أول مواجهة شخصية مع ترامب في 27 حزيران/ يونيو الماضي، وأول مناظرة في التاريخ الأمريكي بين رئيس في السلطة ورئيس سابق.

وعزا بايدن أداءه الضعيف في المناظرة إلى كثرة سفره. وقال في كلمة ألقاها خلال فعالية بولاية فرجينيا، إنه سافر كثيراً قبل مناظرته مع ترامب، وأن ما فعله "لم يكن حكيما". وأضاف: "هذا ليس عذرا مجرد تفسير٬ لم أستمع إلى طاقمي وكدت أنام على المسرح".


 بدورها، قالت متحدثة البيت الأبيض في تصريحات للصحفيين، الثلاثاء الماضي، إن بايدن أصيب بنزلة برد يوم المناظرة. وأردفت: "نتفهم المخاوف، ولم يحظ الرئيس بليلة سعيدة خلال المناظرة".

 وستُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ويتسلم الفائز فيها رئاسة البلاد لأربع سنوات ابتداء من كانون الثاني/ يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • بايدن: خضت مناظرة سيئة مع ترامب ولا أعتقد إمكانها محو ما فعلته بالسنوات الماضية
  • بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • بايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر