دعت بلدية مدينة أبوظبي المقاولين والاستشاريين والعاملين في قطاع البناء والإنشاء إلى أهمية الالتزام بكافة متطلبات نظام البيئة والصحة والسلامة أثناء استخدام الرافعات البرجية، والتقيد بالقوانين المعمول بها في إمارة أبوظبي، وإجراء التدقيق اللازم للتأكد من سلامة الرافعات البرجية، مؤكدة أن تطبيق هذه المعايير إلزامي، نظراً للنتائج الإيجابية التي تعود على سلامة العاملين في المواقع الإنشائية والمباني المجاورة، وسلامة المجتمع.

جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية والتوعوية التي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة واستمرت خمسة أيام، مستهدفة تعزيز معايير السلامة في المواقع الإنشائية بشأن التعامل مع الرافعات البرجية وأهمية توفير أفضل مستويات الأمان والسلامة للعمال وللمناطق المحيطة بمواقع الإنشاء حفاظاً على سلامة العمال والمجتمع والممتلكات العامة والخاصة.

وشددت الحملة على ضرورة توفير بيئة عمل آمنة بقطاع البناء والإنشاء، وتقليل نسبة حوادث الرافعات بنسبة 100%، ورفع نسبة الالتزام بمتطلبات السلامة للرافعات البرجية لدى الكيانات العاملة بقطاع البناء والإنشاء، وضمان التزام الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بنسبة 100% بمتطلبات السلامة للرافعات البرجية.

أخبار ذات صلة ديوان المحاسبة يستضيف اجتماع «الماسح المناخي» في أبوظبي «تنمية المجتمع» تحتفي بـ 42 خريجاً من برنامج بناء القدرات

وأوضحت البلدية أن هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها في الرافعات البرجية، منها على سبيل المثال: عدم خروج الرافعة أو جزء من الرافعة خارج حدود القسيمة، وتوفير شهادات الفحص الفني للرافعة من قبل طرف ثالث، وإجراء الصيانة الدورية للرافعة من قبل شركة متخصصة، وتوفير أضواء للرافعة.

وتنفذ البلدية برنامجاً تفتيشياً وتوعوياً على مدار العام يستهدف حث مشغلي الرافعات البرجية على توفير أعلى مستويات السلامة للحد من الحوادث وحفاظاً على سلامة العمال، وذلك تجسيداً لالتزام البلدية بترسيخ أعلى معايير ومتطلبات البيئة والصحة والسلامة في جميع المواقع الإنشائية في أبوظبي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي بلدية أبوظبي البناء والإنشاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

 تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، يرافقه الدكتور احمد العدل نائب محافظ ،  والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ، مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة.

 حيث استعرض اللواء مرزوق، منظومة المهام التي يقوم بها مركز الشبكة الوطنية بالتعاون والتنسيق مع قطاعات الخدمات والمرافق علي مستوي المحافظة مع مدير المركز و العاملين بالشبكة.

 واستمع محافظ الدقهلية الي شرح واف حول المهام المنوطة بهم وأكد علي ضرورة المتابعة الجادة لمنظومة الشكاوي والرد عليها حرصا علي مصلحة المواطنين.


ووجه اللواء مرزوق، لجميع العاملين بالشبكة الوطنية اهمية العمل بكل تجرد ووضع في الاعتبار سرعة التجاوب مع الشكاوي الواردة خاصة ما يتعلق باحتياجات المواطنين اليومية.

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن المتابعة اليومية لمطالب واحتياجات المواطنين، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.. 

مقالات مشابهة

  • تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لطلاب الجامعات
  • بلدية أبوظبي تتيح تقديم التظلم على المخالفات عبر «تم»
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي
  • محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • أبوظبي.. تفعيل الفحوصات الشاملة للعشب الصناعي
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تطلق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي