نظمت هيئة الشبان العالمية بالقليوبية، احتفالية بالمولد النبوي الشريف، بعنوان «رسول السلام»، في إطار جهود الهيئة لدعم وإظهار المواهب الفنية في مجال الإنشاد الديني وإحياء ذكرى مولد المصطفى، وزيادة الوعي الديني لدى النشء والشباب.

سيرة رسول السلام

وتضمن الحفل كلمة عن سيرة الرسول، للشيخ عبد الموجود دسوقي، مدير المنطقة الأزهرية بالقليوبية، وكلمة «عظات ودروس مستفادة» ألقاها الشيخ عادل عبد الفتاح، مدير عام منطقة الوعظ بالقليوبية.

إحياء المناسبات الاجتماعية والدينية

وقال المستشار مصطفى عبدالحميد فرج، إن هيئة الشبان العالمية ببنها حريصة على إحياء كل المناسبات الاجتماعية والدينية، مستغلة ما لدى طلابها من مواهب وإمكانيات، ولن نجد أفضل من اليوم أن يتزامن المولد النبوي الشريف مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة، موجها التهنئة لأبناء القليوبية والشعب المصري ومنسوبي الهيئة ومدارسها بالمولد النبوي الشريف ونصر أكتوبر المجيد.

وأضاف «فرج» لـ«الوطن»، أن مكارم الأخلاق من أهم العوامل لصلاح المجتمعات والشعوب، مشيرا أن مواقف حياة الرسول والآيات القرآنية والأحاديث النبوية، منها الكثير يعزز القيم الإنسانية والأخلاق الحميدة وقيم القيادة والمسؤولية والرحمة والتعاون والسلام، مؤكدا أن الهدف من أحياء المناسبات الدينية هو العبرة والاقتداء وزيادة الوعي الديني لدى النشء والشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف محافظة القليوبية الشباب والرياضة بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

«مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا

يشهد المركز الثقافي بطنطا، في الثامنة مساء غد الأحد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ضمن الاحتفالات المكثفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برنامج وزارة الثقافة.

تستهل الاحتفالية التي تتزامن مع مرور 6 أعوام على افتتاح المركز بديفيله فني مستوحى من مصر القديمة استقبالًا للحضور، وافتتاح معرض فني لمواهب المركز حول إنجازات الدولة المصرية.

كما يتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية يتخللها عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة، وعروض راقصة لمواهب فصل الباليه بعنوان "تحيا مصر".

ويعرض أوبريت فني حول ثورة 30 يونيو تأليف الشاعر مسعود شومان، وإخراج محمد صابر، وبطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" من إقليم غرب ووسط الدلتا، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة قصور الثقافة لاكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة.

وتختتم فقرات الحفل بفقرات غنائية وطنية لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، بقيادة الفنان هيثم بسيوني.

تقام الاحتفالية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية والإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، يضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

احتفالية المركز الثقافي بطنطا بذكرى 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط
  • كشف ملابسات نشوب مشاجرة بين شخصين في القليوبية
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء
  • تعرف علي تنسيق مدرسة المقاولون العرب بالقليوبية لطلاب الإعدادية
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • القبض على المتهم بإطلاق النار ابتهاجا بعرس فى القليوبية
  • ‏ما حكم قول: “براؤون يا رسول الله”؟
  • المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر
  • غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 1 يوليو