تركيا الآن:
2024-09-08@20:51:58 GMT

لأول مرة منذ 3 عقود.. وصول وفد سعودي الى فلسطين

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية وصول وفد سعودي إلى الضفة الغربية المحتلة يوم الثلاثاء.

وقد قاد الوفد السفير السعودي لدى فلسطين، قنصل العام في القدس، نايف السديري.

أعرب السديري في أول تغريدة له على حسابه الرسمي على منصة “إكس” عن تحياته لفلسطين وأرض كنعان، وأعرب عن محبته لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأكد السفير السعودي تمسك المملكة العربية السعودية بمبادرة السلام العربية كأساس لحل القضية الفلسطينية، وأكد أنها النقطة الأساسية في أي اتفاق قادم.

وبعد لقائه وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي في مقر الوزارة برام الله، أعرب السديري للصحفيين عن سعادته بوجوده في فلسطين ولقائه الرئيس محمود عباس باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح السديري أنه قدم نسخة من أوراق اعتماده كسفير لدى فلسطين وقنصل عام للسعودية في القدس، وأعلن أن المملكة تعتزم فتح قنصلية في القدس الشرقية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: سفير سعودي

إقرأ أيضاً:

هئية شؤون الحرمين تدعو الراغبين إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في تحسين تجربة التنقل بالحرمين

المناطق_واس

دعت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الراغبين إلى تقديم طلب إبداء الرغبات لمشروع تحسين تجربة التنقل في المسجد الحرام والمسجد النبوي عن طريق تأمين سلع وخدمات لتحسين التجربة وفقاً لنظام المشاركة بالدخل والذي يهدف إلى تطوير تجربة ضيوف الرحمن ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عن طريق إنشاء و تشغيل وسيلة تنقل مناسبة لتيسير أداء شعيرتي الطواف والسعي بالمسجد الحرام وفقًا لأفضل الممارسات والحلول المقدمة محلياً وعالمياً.

 

 

ويهدف المشروع إلى تصميم منظومة تنقل تناسب خصوصية المسجد الحرام وتسهم في تقديم تجربة وصول وطواف وسعي تصل إلى 100 ألف مستفيد يومياً في المواسم, وذلك من خلال الكفاءة التشغيلية لوسيلة التنقل المقترحة لتيسير الطواف والسعي بتقليل زمن أداء المناسك وتحسين مستوى الرضا العام من ( 78 ) حالياً إلى أكثر من ( 90% ) حسب معيار CAST ومؤشر قياس مركز أداء , بالإضافة إلى رفع كفاءة رحلة ضيف الرحمن بدءاً من الحجز مرورا باستخدام وسيلة التنقل المقترحة وحتى اكتمال العمرة أو الطواف أو السعي وتقليص مدة الإجراءات وفترة الانتظار للحصول على الخدمة.

 

 

 

وسيكون نطاق المشروع على كامل المسجد الحرام والمسجد النبوي مع إمكانية التوسع إلى نقاط إنزال سيارات الأجرة بالمنطقة المركزية ومحطات النقل الترددية.

مقالات مشابهة

  • السفير السعودي ” آل جابر” يهاجم حكومة بن مبارك مهدداً بكشف المستور
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • الهدى يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة اليد 2024 لأول مرة
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • ندوة الفتوى في الحرمين الشَّريفين والدَّور الرِّيادي للمملكة في تَأهيل المفتِين الشَّرعيين
  • الشاعر يوسف جمعة النجار.. عمل كلّما نادته فلسطين وحيثما أرادته
  • هئية شؤون الحرمين تدعو الراغبين إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في تحسين تجربة التنقل بالحرمين