البوابة نيوز:
2024-09-06@23:11:08 GMT

"سيب نفسك" يشارك ضمن عروض "القاهرة للمونودراما"

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

يشارك العرض المسرحي المصري "سيب نفسك"، ضمن عروض المسابقة الرسمية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، التي تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر 2023.

ويتناول العرض المرحي "سيب نفسك" فكرة الإقدام على الانتحار؛ إذ تجسد الفنانة فاطمة محمد علي دور عاملة نظافة بسيطة تكتشف أثناء دورية عملها إقدام رجل على الانتحار من فوق السطح، فتندفع صاعدة سلم العمارة الشاهقة لتمنعه من جريمته.

و"سيب نفسك" مونودراما غنائية استعراضية للفنانة فاطمة محمد علي، ديكور أحمد أمين، أزياء نهاد السيد، موسيقي وألحان حاتم عزت، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات مناضل عنتر، أشعار محمد مخيمر، تصميم وتنفيذ عروسة  نبيل الفليكاوي، إنتاج  فرقة المسرح الحديث بإشراف الفنان محسن منصور، ماسكات د أمير عبد المسيح، ترجمة  نبيلة حسن، تأليف مارك إيجيا، دراماتورج وإخراج جمال ياقوت.

كما يشارك في الدورة السادسة من المهرجان عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها: الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصتي "الحكواتي"، "شاشة المونودراما"، والتي تشارك فيها فرنسا، وجورجيا، والمكسيك، والكويت.

وتنطلق فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته السادسة  في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، تحت شعار "القاهرة عاصمة المونودراما"، ويرأسه د. أسامة رؤوف، ويضم في لجنته العليا الفنانة صفية العمر، والفنان القدير لطفي لبيب، والفنان إيهاب فهمي، والفنانة لقاء الخميسي، ويقام المهرجان برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيب نفسك المسابقة الرسمية مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما الدورة السادسة فاطمة محمد على

إقرأ أيضاً:

الأهلي يناقش عروض الراحلين .. ويترقب صفقة أجنبية

يناقش الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر عروض الراحلين في الفترة القادمة بعد وصول عدة عروض للاعبين داخل الفريق.
 

الأهلي يواصل استعداداته لملاقاة جورماهيا الكيني

وتلقى الأهلي عرضا من ناديي زد والاتحاد لضم المدافع محمد مغربي بعد نهاية إعارته إلى نادي سموحة بجانب رغبة الاتحاد في ضم لاعب الوسط أحمد طعيمة.

وطلب بتروجت الحصول على خدمات حمزة علاء حارس المرمى بجانب رغبة سموحة في ضم محمد شكري الذي خضع لجراحة في الرباط الصليبي ويؤدي البرنامج التأهيلي حتى الآن وسيعود للملاعب في شهر نوفمبر المقبل.

وأبدى سموحة حال عدم الموافقة على رحيل شكري التعاقد مع كريم الدبيس على سبيل الإعارة بنية البيع بجانب التفاوض مع اللاعب الصاعد يوسف سيد عبد الحفيظ للانضمام على سبيل الإعارة.

ويترقب الأهلي صفقة أجنبية سوبر لتدعيم صفوفه في الفترة القادمة بعدما تلقى الجهاز الفني ترشيحات للاعب مغربي مميز يجيد في مركزي رأس الحربة والجناح الهجومي.

مقالات مشابهة

  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • انضمام أحمد وفيق  للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أحمد وفيق ينضم للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أنضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • ماستر كلاس و6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • ماستر كلاس و 6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • سيمون تروج لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة كلمني عن نفسك
  • الأهلي يناقش عروض الراحلين
  • الأهلي يناقش عروض الراحلين .. ويترقب صفقة أجنبية
  • ماجد المهندس يشارك في فعاليات مهرجان الشيخ زايد.. الموعد والمكان