زنقة 20 | الرباط

تعرض مركز التكوين المهني الوحيد بإقليم الحوز ، إلى دمار كبير بفعل الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة.

ولم تكلف المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل لبنى اطريشا، نفسها عناء زيارة المركز المتواجد بتحناوت و تفقد المتدربين المتضررين ، ونشر حصيلة الدمار الذي أتى على المركز.

و بعد مرور نحو 20 يوما تقريبا من الفاجعة، قامت المديرة المذكورة بزيارة إلى المنطقة رفقة وزير الشغل و الإدماج المهني ، للإعلان عن إستئناف الدراسة بالنسبة للمتدربين بمركز التأهيل المهني الكائن بتحناوت الذي يتوفر على طاقة استيعابية لـ 414 مستفيد والذي تعرض لأضرار بليغة.

الوزير و ليست المديرة، أعلن عن إستقدام و تجهيز 3 وحدات متنقلة للتكوين لاستقبال تلامذة شعبة الطاقات المتجددة و شعبة الكهرباء و شعبة صيانة السيارات، بالإضافة لـ 5 وحدات متنقلة أخرى سوف يتم تثبيتها في مركز تحناوت قرب العمالة في غضون الأيام المقبلة لتشمل عملية استئناف الدراسة كافة المتمدرسين.

و تسائلت فعاليات محلية، عن سر تأخر السيدة المديرة في زيارة المنطقة و تفقد المتدربين المتضررين و السؤال عن أحوالهم كما فعلت قطاعات و مؤسسات عمومية أخرى.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي

زنقة 20 ا علي التومي

تناولت العديد من التقارير الدولية والدراسات السياسية الوضع في المغرب ككل ومقارنة مع دول مماثلة، مؤكدة بان هذا البلد الإفريقي يحظى بإستقرار سياسي قل نظيره.

وأظهر تقرير المجلة السياسية الأمريكية Us news Report الأخير، ان المغرب عو البلد الأفريقي الوحيد المستقر سياسياً و يعتبر المغرب البلد الوحيد في إفريقيا الذي يتمتع بالإستقرار السياسي خلافا للكثير من الدول المجاورة له.

وأشار التقربر، أن المغرب يتمتع بمستوى عالٍ من الاستقرار السياسي، مما يجعله وجهة جذابة للمستثمرين والمقاولين ورجال الأعمال والشركات والسياسيين والسياح.

كما أن المغرب وفق ذان التقرير بلد ريادي في شمال افريقيا يمتاز بموقع جغرافي جعل منه منصة قوية للتجارة بين أوروبا وإفريقيا، مما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب ومحيطه وعلى كافة المستويات.

في السياق ذاته، قالت تقارير أخرى ان عودة المغرب إلى حضنه الإفريقي بعد طلاق دام سنوات، هي خطوة هامة ساهمت في تعزيز من دور المغرب في القارة السمراء ولعب دور بارز في العديد من القضايا الهامة.

إلى ذلك ووفقا للتقارير، فإن المغرب قد إستطاع في ظرف قياسي تقوية التعاون الإقتصادي والسياسي مع دول إفريقية وازنة، ماجعل المغرب يمثل نموذجًا للاستقرار السياسي في إفريقيا، وله دور ريادي في تعزيز التعاون والتنمية في القارة الإفريقية من خلال سياسة جنوب _جنوب التي يواصل تنزيلها من خلال اوراش ومخططات ملكية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • ‎دليل سياحي سعودي محترف يتعرض للسرقة في الهنغارية.. صور
  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب
  • بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي