موقع 24:
2024-10-05@04:57:41 GMT

هجوم روسي على موانئ وصوامع حبوب في أوكرانيا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

هجوم روسي على موانئ وصوامع حبوب في أوكرانيا

قال مسؤولون أوكرانيون اليوم الثلاثاء، إن روسيا قصفت موانئ وصوامع للحبوب بأوكرانيا في هجوم بطائرات دون طيار، خلال الليل على منفذ إسماعيل لتصدير الحبوب.

وقال حاكم منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا أوليه كيبر ، التي تضم ميناءي إسماعيل وريني على نهر الدانوب، إن الهجوم أسفر عن  أَضرار في مبنى لنقطة تفتيش وبمنشآت للتخزين وما يزيد عن 30 شاحنة وسيارة فضلاً عن إصابة شخصين.

وأعلن الجيش الأوكراني تعليق العمليات في نقطة تفتيش دولية وإعادة توجيه السيارات بشكل مؤقت. وذكرت خدمة حرس الحدود الأوكرانية في وقت لاحق أن نقطة العبور، هي أورليفكا على الحدود مع رومانيا.

والهجوم الذي استمر ساعتين كان الأحدث على صوامع الحبوب والموانئ الأوكرانية منذ يوليو (تموز)، عندما انسحبت روسيا من اتفاق حبوب كان يسمح بتصدير  الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود للمساهمة في تخفيف وطأة أزمة غذاء عالمية.

Le Service d'urgence de l'État Ukrainien a montré des images de la liquidation des conséquences des bombardements russes à #Odessa#UkraineRussianWar pic.twitter.com/ck2zisP86f

— Chef de Guerre????????⚔️ (@MusengaChef) September 26, 2023

وقال مكتب المدعي العام في أوكرانيا: "العدو استهدف البنية التحتية للموانئ والحدود لنهر الدانوب"، ونشر صوراً لصوامع حبوب مهدمة وشاحنات تشتعل فيها النيران. وأضاف "أصيب سائقا شاحنات في الهجوم. ولحقت أضرار بصوامع للحبوب وبمبان إدارية ومركبات شحن".

وقال الجيش الأوكراني إن الهجوم على منطقة أوديسا، ترافق مع هجمات على مناطق ميكولايف وخيرسون وكيروفوهراد. 
وقال رئيس بلدية كريفي ريه في جنوب أوكرانيا إن هجوماً صاروخياً روسياً ألحق أضراراً بمنشأة محلية في المنطقة. وذكر حاكم منطقة تشيركاسي، إن منشآة بنية تحتية لم يحددها قُصفت هناك.

وردت كييف بعدد متزايد من الهجمات على  روسيا، وعلى شبه جزيرة القرم التي تحتلها موسكو، وتشن هجوماً مضاداً تقول إنه يحقق مكاسب تدريجياً في المناطق التي تحتلها روسيا في جنوب وشرق أوكرانيا.
وقال حاكم منطقة كورسك الروسية إن الكهرباء انقطعت عن حوالي سبع تجمعات سكنية في المنطقة بعد أحدث هجوم.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا