أكّد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر كانت ضعيفة جدًا، وكان الطالب الضعيف هو الذي يلتحق بالتعليم الفني، لكن تم العمل بنظام الجدارات، وتمّ تدشين مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إذ يلتحق الطلاب بها بمجموع كبير، لأنّها مرتبطة بسوق العمل وتمنحه فرصة للالتحاق بالجامعات التكنولوجية، وبالتالي تغيرت الصورة الذهنية للتعليم الفني.

وتحدث «حجازي»، في كلمته، خلال فعاليات فعاليات جلسة بناء الإنسان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، عن تطوير التعليم قائلا: «مركز المناهج بالوزارة بدأ يصدر كتبًا تعليمية وتدريبية فيها كل الشرح بالتفصيل، ويمكن للطالب التدريب من خلالها، إذ يكتب الحل وتظهر له نتيجة ويصدر له تقريرا عن أدائه حتى يستغنى طلابنا عن المصادر الأخرى».

وتابع: «هناك بنك أسئلة مفتوح لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، بحيث يحصل الطالب على تقرير بأدائه، وهناك بريد إلكتروني لأكثر من 16 مليون طالب ومعلم،  نتواصل من خلاله مع الطلاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي جامعات مصر تفوق جامعات مصر جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

وجهت وزارة التربية والتعليم المصرية رسالة طمأنة للطلاب بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة، مؤكدة أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات.

وفي إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم أن الوزير رضا حجازي "أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد".

إقرأ المزيد أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • بـ220 درجة| فرص عمل لخريجي مدرسة ماونتن فيو الدولية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024