أكد عضو لجنة الطاقة والاقتصاد بمجلس الشورى سابقا د. فهد بن جمعة أن الطاقة النووية ستخلق بيئة نظيفة للمواطن وخالية من التلوث والإنبعاثات، ما ينعكس إيجابيا على صحة المواطن.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك النوع من الوقود يمثل قيمة مضافة على الاقتصاد، من خلال استخدام ذلك النوع من الطاقة في أوقات الذروة ما يخفض التكاليف، مع إمكانية استخدامها في التصدير.

وأشار بن جمعة إلى أن المملكة مرتبطة بشبكة مع دول الخليج ومع بعض الدول الأوروبية، وبذلك يصبح لديها طاقة فائضة ولها عوائد اقتصادية على الاقتصاد السعودي.

وأشار إلى أن الطاقة عابرة للقارات من خلال وجود العديد من الممرات إلى القارة الأوروبية.

فيديو | ما فوائد الطاقة النووية؟

عضو لجنة الطاقة والاقتصاد بمجلس الشورى سابقا د. فهد بن جمعة لـ #هنا_الرياض⁩: سيخلق بيئة نظيفة للمواطن وسيضيف قيمة إضافية للاقتصاد pic.twitter.com/f59LhJaMJl

— هنا الرياض (@herealriyadh) September 26, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، إن أمن الطاقة أمر مهم للغاية ويحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، إذ تؤمن وتدرك جيدا دورها الفعال كمحرك أساسي، علاوة على ذلك، فإنها تهم المواطن كما تهم الدولة على مستوى مؤشرات التنمية، مؤكدةً ضرورة حدوث تناغم بين دور الدولة ودور المواطن في التعامل مع هذا الملف، وهنا يبرز الحديث عن أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وسياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمر حتمي لضمان الاستدامة.

الطاقة ملف استراتيجي مهم

وأضافت «علي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي طاهر، مقدمة برنامج «مال وأعمال»، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة تحرص على هذا الملف الاستراتيجي المهم، مشددةً على أن الدولة المصرية قدمت خطوات كثيرة للتعامل مع هذا الملف، منها تدبير الموارد المالية بواقع 1.2 مليار دولار لشراء الوقود، مشددةً على أن الدولة المصرية لا تعاني من أي مشكلة متعلقة بالمحطات، فهي جديدة وتعمل بكفاءة.

وتابعت: «شغلنا الشاغل في هذا الأمر، هو توفير الوقود اللازم لهذه المحطات، فالمحطات احتاجت نحو 65% من استخراجات الغاز المصري في الفترة الماضية»، لافتةً إلى أن ظاهرة الاحترار تزامنت مع أزمة الطاقة، وبخاصة أن ملف الطاقة أهم جناح في الاقتصاد العالمي وينعكس في كل نواحي الحياة والمؤشرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية