قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تختار المعلمين وتعدّهم لتأدية مهمة خطيرة وحساسة في بناء الإنسان المصري، متابعا: «الدولة كانت بتعلن عن وظائف شاغرة للمعلمين، وكانت الناس بتقدم، لكن كان في شكاوى إن الاختيار مش عادل، عشان كده اتعمل برامج للتقييم والاختبار عشان نحقق العدالة».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر، المنعقدة بجامعة السويس: «الفترة الماضية شهدت تساؤلات عن سبب إرسال نقاش ليه بتودوا بعض الناس الأكاديمية العسكرية، وبقول بكل صراحة بتقولوا حصل تطور كبير جدا في مجتمعنا، جزء منه إيجابي وجزء سلبي، المعلم اللي عاوزه في المدرسة عاوزه بانتماءات ومهارات وكفاءة عشان هنسلم ليه ولادنا، فبنبذل معاه جهد شوية لتجهيزه وإعداده علشان الدور اللي محتاجين ليه ونأهله».

وتابع الرئيس «دلوقتي بقينا في عالم متطور وتطور وسائل الاتصال وتضييع الوقت والسهر، عاوزين معلم يروح الساعة 6 الصبح المدرسة، فبنقعده 6 شهور يصحى 5 الصبح، وعاوز معلم يهتم بالرياضة، وهو مكانش بيهتم بالرياضة قبل كدا، فأنا بدخله برنامج عام، ولمن الفنيات مبنتدخلش فيها، لكن بنحط إطار عام، ولو أقدر اعمل ده في كل مؤسسات الدولة هعمله، لأني عاوز الجهاز الإداري للدولة أكثر التزاما وانضباطا وتقدما وأكثر استعدادا للعطاء، ولو حد عنده أفكار أخرى يقولي عليها نعملها».

وأكمل الرئيس: «أنا أخدت دول 6 شهور واتعمل ليهم كل اللي يحقق ليهم كفاءة الاختيار، ولو عندي فرصة أعمل كدا مع الـ30 ألف مدرس هعلم، بس ما أقدرش أقعدهم 6 شهور كدا علشان ينتبه للولاء والانتماء والرياضة والصحيان بدري، لأن الثقافات والممارسات بيمتصها الطالب من العلم، ومحتاجين نطمن لصياغة شخصية نعطيها الأطفال الصغار بنين وبنات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي جامعات مصر تفوق جامعات مصر جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تكليفات محددة بملف الإسكان من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقدمتها سرعة إنجاز المشروعات الكبرى بهذا القطاع، ويشمل ذلك سرعة الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بأبراج مدينة العلمين الجديدة، وكذلك سرعة تسويق مشروع الحي الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة "جاردن سيتي الجديدة"، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من مكونات مشروع حدائق تلال الفسطاط، وبدء خطوات التسويق والتشغيل للمكونات التي تم الانتهاء منها، وتشغيل مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، والانتهاء من تطوير مثلث ماسبيرو، كأحد أبرز مشروعات التطوير الحضري الراهنة.

جاء هذا خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم الخميس، بالمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض رؤية العمل خلال الفترة المقبلة.

وأعرب مدبولي عن تقديره للجهود التي قدمها الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان السابق، وأعرب عن تهانيه إلى الوزير شريف الشربيني بتوليه هذه المُهمة، متمنياً له التوفيق والسداد، وتقديم إسهامات في هذا الملف.

وكلف رئيس الوزراء، وزير الإسكان شريف الشربيني، بعقد اجتماعات دورية مع المطورين العقاريين، والتأكيد على ضرورة التواصل المستمر معهم لتذليل وحل أية مشكلات، وذلك بهدف دفع العمل في هذا القطاع شديد الأهمية، حيث يُسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع، عرض الوزير شريف الشربيني خطة تطوير مدينة العلمين الجديدة، حيث تناول موقف استكمال تنفيذ المشروعات الجارية بها، وأشار إلى جهود الترويج السياحي للمدينة خلال فعاليات الموسم الصيفي، مؤكداً أن المشروعات التي تشهدها "العلمين الجديدة" تؤهلها لتكون مدينة زاخرة بالفعاليات والأنشطة طوال العام، وجاذبة للعديد من السكان الذين ينشدون إقامة دائمة في مدينة ساحلية متميزة.

كما أكد الوزير أنه سيتم تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، وحدائق الفسطاط، ومثلث ماسبيرو وغيرها، منوها بأنه تم وضع خطة متابعة أسبوعية لهذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة
  • علاء مرسي يكشف لـ كلام الناس عن موقف إنساني لخالد النبوي
  • مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو
  • مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري
  • نفاذ تذاكر حفل مي فاروق وتحضيرات لسهرة مميزة
  • أول اجتماع للحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء
  • عاجل.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • عاجل -الرئيس السيسي يجتمع مع الحكومة الجديدة والمحافظين لمناقشة الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات