الخضري: المجلس دعم الهيئات الثقافية بما يزيد عن 220 ألف خلال العامين الماضيين

كشف رئيس مجلس محافظة الزرقاء ماجد الخضري عن موازنة المجلس للعام الحالي، والتي بلغت 11 مليون دينار، موزعة على 76 مشروعاً، فيما بلغت نسبة الإنجاز بالمشاريع 37%.

اقرأ أيضاً : تأخر تنفيذ مشروع صرف صحي شمال شرقي البلقاء بسبب متنفذ

وبين الخضري في تصريحات خلال مؤتمر صحفي، أنه المتوقع ارتفاع نسبة الإنجاز مع الأشهر القادمة إلى 80 بالمئة، نظراً لأن المجلس قام بطرح عدد من المشاريع التي تنتظر الموافقات اللازمة لبدء العمل بها.

وأضاف الخضري، أن "الدعم والاهتمام الحكومي بمشاريع المجالس وعدم تدوير موازنتها أدى إلى تراجع إنجاز المشاريع في المحافظة".

واعتبر الخضري أن الإجراءات الحكومية في طرح العطاءات وتأخيرها، أدى إلى تأخير المشاريع.

وأشار إلى أن المجلس دعم الهيئات الثقافية بما يزيد عن 220 ألف خلال العامين الماضيين، مؤكداً على استمرار المجلس في دعم مشاريع ثقافية وإنشاء حديقة ثقافية ودار للثقافة في الرصيفة، كما بين أنه جرى دعم المستشفيات بأجهزة طبية وصيانة وتوسعة عدد من المراكز الصحية.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يجري البدء بإنشاء مركز صحي شامل في موقع مستشفى الزرقاء الحكومي القديم، ومركز صحي في جريبا وآخر في بيرين، خلال العام المقبل.

وأكد على الانتهاء من إجراء صيانة 61 مدرسة ضمن المدارس التابعة لمديرية تربية الزرقاء الأولى والثانية، ومديرية تربية الرصيفة، كما تم إضافة غرف صفية لبعض المدارس، مثل مدرسة رجم الشوك، ومظهر أرسلان، متوقعاً بناء 22 مدرسة جديدة ضمن برنامج المنح والقروض خلال العامين القادمين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الزرقاء خدمات حكومية مجالس المحافظات المجالس البلدية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ لـ "السيسي": حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير والنصر خطاكم

 

 

بعث المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، ببرقية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

 

نص البرقية 


وقال عبدالرازق في نص برقيته، يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم لسيادتكم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار  مما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصرى الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه واشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات العديدة التى اطلقتموها في كافة المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين.

 

واستطرد رئيس مجلس الشيوخ، وإذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركات فخامتكم الحكيمة على الساحة الاقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة فى حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة.

 

وتابع، كما يتقدم مجلس الشيوخ لفخامتكم بخالص التهاني وأصدق الأماني بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ستظل شاهدة على عظمة مصر وجيشها في صون حريتها واستقلالها.

 

واختتم رئيس مجلس الشيوخ، "حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير والنصر خطاكم".

 

 

مقالات مشابهة

  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • رئيس مجلس الشيوخ لـ "السيسي": حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير والنصر خطاكم
  • تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا
  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري
  • ترامب يكشف موقفه من إجراء مناظرة دعت لها CNN مع كامالا هاريس
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • أحمد عزمي يكشف عن محاولة تعرضة للانتحار
  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل