الجزيرة – عوض مانع القحطاني

وقّع صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجموعة الشركات الناشئة السعودية STARTUP20، ورئيس اتحاد رواد الأعمال الشباب في مجموعة العشرين G20YEA مذكرة تفاهم مع الجهات المعنية بمنظومة ريادة الأعمال الهندية، تتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الهند.

وذلك على هامش المنتدى الاستثماري السعودي الهندي، والذي عقد في العاصمة الهندية، بالتزامن مع زيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرسمية للهند مؤخرا. كما تم أيضاً إطلاق منصة جسر الشركات الناشئة بين السعودية والهند (Saudi Indian Startup Bridge) لتجسير الترابط بين الشركات الناشئة بين البلدين.

وأكّد الأمير فهد بن منصور أن توقيع مذكرة التفاهم التي تربط المنظومتين الرياديّتين بشكل شمولي ستساهم في تحقيق الأهداف المشتركة، مشيرا إلى أنها أول مذكرة تجمع الجهات المعنية بالشركات الناشئة السعودية والهندية، وتعتبر هذه الاتفاقية من ضمن أبرز أهداف رؤية السعودية 2030، والتي تستهدف رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35%.

وتحدث الأمير فهد بن منصور عن نتائج المشاركة في مجموعة الشركات الناشئة واتحاد رواد الأعمال الشباب في قمة العشرين، قائلا “كان تواجدنا في الأشهر الماضية في الهند ضمن وفد مكون من العديد من القطاعات ذات العلاقة بريادة الأعمال وكانت بالنسبة لنا مرحلة تم فيها الحرث وزرع البذور وارتوت بحضور رئيس وفد المملكة في قمة العشرين سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، الذي كان حضوره للقمة في الهند وزيارته الرسمية التي صاحبها منتدى استثماري سعودي هندي بمثابة المطر الذي سَقَى لنا ما تم زرعه”. وتابع قائلا: “هذه البداية مع الهند والقيادة حفظها الله حريصة على تنمية واستدامة العلاقة الاقتصادية الثنائية بين البلدين”.

اقرأ أيضاًUncategorizedمستشفى دومة الجندل يحتفل باليوم الوطني 93

وقال الأمير فهد بن منصور: “مشاركة المملكة في قمة مجموعة العشرين التي عقدت في الهند كانت الأكثر تأثيراً وقوة كون المملكة تعمل بشمولية ومتفاعلة في كل القطاعات والمجالات التي ترتبط في الاقتصاد بشكل مباشر وغير مباشر”.

وأوضح الأمير فهد منصور أن التطور في مجال الشركات الناشئة جعل المملكة بيئة جاذبة وحاضنة لريادة الأعمال ونقطة التقاء عالمية لرواد الأعمال والمستثمرين. وقدّم الأمير فهد بن منصور شكره وتقديره لمعالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح ولوكيل الوزارة للتواصل مع المستثمرين سعادة الأستاذ بدر البدر وفريق العمل لدعمهم إطلاق مبادرة “جسر الشركات الناشئة السعودية الهندية” التي تعتبر من الممكنات للانطلاق نحو مستقبل ريادي عالمي.

وكان منتدى الاستثماري السعودي الهندي قد شهد توقيع ٥٣ اتفاقية بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في البلدين، وشملت الاتفاقيات عدداً واسعاً من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تهم البلدين.

واختتم الأمير فهد “من المهم التواجد والتفاعل في مجموعات التواصل الرسمية لأنها الأقرب لإيصال التوصيات لقادة أكبر ٢٠ اقتصادا في العالم، ومن أهم المخرجات التي تتعلق بمجموعتنا: (إجماع القادة في البيان الختامي على أهمية دور الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة لأنها المحرك الأساسي لاستدامة نمو اقتصادات الدول، حيث رحّبوا بنشأة واستمرارية مجموعة الشركات الناشئة في مجموعة العشرين)”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الشرکات الناشئة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة

بريدة – البلاد أبرمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم (تراحم) ‏اليوم مذكرة تفاهم مع عدد من جمعيات البر الخيرية بالمنطقة،. تأتي هذه المذكرة ‏لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي في ‏أخذ زمام المبادرة لمواجهة التحديات واغتنام الفرص، حيث تعمل لجنة (تراحم القصيم) ‏مع الجمعيات البر الخيرية بالمنطقة “بريدة، وعنيزة، والرس” وذلك بهدف تقديم البرامج ‏الرعوية والإغاثية للمستفيدين، وتكامل الخدمات بين الجهات المشاركة.‏ مثّل تراحم القصيم في توقيع المذكرة، رئيس المجلس الإدارة راشد بن عبد الله ‏الرشد الحميد، ومثّل جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة الدكتور محمد بن عبد ‏العزيز الثويني، ومثّل جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة خالد بن محمد ‏القرعاوي، ومثّل جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس الدكتور ناصر بن محمد ‏الحمود.‏
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة “تراحم القصيم” راشد بن عبدالله الحميد، عن ‏بالغ شكره لممثلي الجمعيات الخيرية بالمنطقة، على دعمهم في تقديم الخدمات ‏للمستفيدين، سائلا الله العلي القدير أن يبارك في الجهود المقدمة وأن تحقق ثمارها بما ‏ينفع المجتمع واستقراره.

مقالات مشابهة

  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا