كتب - محمود مصطفى أبو طالب:

أعلن بيت الزكاة والصدقات، الانتهاء من توزيع الشنط المدرسية والجواكت والكوتشيات على الطلاب الأيتام غير القادرين فى محافظة المنوفية، عن طريق قوائم "الطلاب الأيتام غير القادرين" في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم والأزهري.

وأوضح في بيان له، الثلاثاء، أن ذلك يأتي ضمن مبادرة "إلى المدرسة" التي أطلقها تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، التى تستهدف توزيع 200 ألف شنطة مدرسية وكوتشي وجاكيت على الطلاب الأيتام غير القادرين، فى جميع المحافظات، لإدخال السرور على قلوبهم فى العام الدراسي الجديد 2023/2024 م.

أوضح "بيت الزكاة والصدقات"، أن عملية التوزيع في محافظة المنوفية استهدفت الطلاب الايتام غير القادرين بالمدارس التابعة لإدارات تعليم شبين الكوم والباجور وبركة السبع.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات للأطفال الأيتام يندرج ضمن برنامج (رحمة) لمساعدة الأيتام غير القادرين في كل المحافظات لتلبية احتياجاتهم المعيشية وتوفير مصدر رزق مناسب لهم، حيث انطلقت مبادرة "إلى المدرسة" من محافظة الإسكندرية مرورًا بمحافظة بني سويف، ثم محافظة دمياط ومن بعدها المنوفية، ولا يزال العمل مستمرا في توزيع المساعدات المدرسية على الأطفال الأيتام.

وأكد "بيت الزكاة والصدقات" حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالًا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ}.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني بيت الزكاة والصدقات المنوفية توزيع الشنط المدرسية الأیتام غیر القادرین الزکاة والصدقات بیت الزکاة

إقرأ أيضاً:

الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف

انتهت جمعية الأورمان من توزيع لحوم عدد 50عجل بلدى تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتم توزيعهم على المواطنين في (50) قرية بمراكز محافظة بني سويف.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والتى تؤكد دائما على الاهتمام بالأسر الاولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجتهم، كما تؤكد على دور منظمات المجتمع المدنى التى أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء، حيث تشهد مصر طفرة فى عمل المجتمع المدني، ويدعم ذلك قيادة سياسية واعية وحكيمة تؤمن بدوره فى العديد من مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية وتنمية الشراكات المستدامة.

وأكدت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الاورمان، في بيان صحفي، اليوم، أنه تم الانتهاء من توزيع اللحوم تماماً على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع محافظة بني سويف.

موضحاً أنه تم التوزيع فى قرى السعادنه وباها وم عاصم وبليفيا وتزمنت الشرقيه وتزمنت الغربيه وبنى هارون واهوه وبنى عفان مركز بني سويف، وقرى أم الجنازير وطوه وبنى احمد ومنيل موسى والبرانقه مركز ببا، وقرى ميانه وقلها والعواونه ومنشأة الامراء والمماليك وسدمنت الجبل، وأبو المكارم وخورشيد وفرج منصور، أبوزيد وشرهي والمسيد الابيض ودير براوه وقاي والشوبك وعزبة حسين غيته والبهسمون مركز أهناسيا، وقرى اشمنت، والحمام، وناصر والشناوية وطنسا الملق والبرج وبني عدى مركز ناصر، وقرى زرابى الحيبه وكفر درويش والقضابى والحيبه والشقر ونجع حمد والجمهود وشنرا ودلهانس مركز الفشن، وقرى انفسط وكوم ابو راضي وعزبة ابو النور والواسطي وقمن العروس واطواب مركز الواسطى.

يذكر أن الجمعية في محافظة بني سويف سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة