واصل مصرف ليبيا المركزي، استكمال جهود توحيد المصرف، ومناقشة الإجراءات الأولية لتقييم نظم المدفوعات وتوحيد الهيكل التنظيمي بالتنسيق بين إدارات المصرف حسب الجدول الزمني المتفق عليه.

وقال المصرف في بيان صادر عنه: “كان ذلك أهم ما تم مناقشته خلال الاجتماع الأول للجنة المكلفة بين مصرف ليبيا المركزي طرابلس وبنغازي صباح يوم الاثنين الموافق 2023/09/25 بمقر مصرف ليبيا المركزي بمدينة بنغازي بحضور نائب المحافظ مرعي البرعصي ورئيس وأعضاء لجنة استكمال مشروع توحيد مصرف ليبيا المركزي”.

الوسومالمصرف المركزي بنغازي ليبيا نظم المدفوعات

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المصرف المركزي بنغازي ليبيا نظم المدفوعات مصرف لیبیا المرکزی

إقرأ أيضاً:

«اتحاد المصارف»: القطاع المالي يواصل أداءه ونموه القوي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المؤسسات المالية بالدولة تتجاوز أهدافها في الامتثال لقانون التوطين بـ 145% أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول

أكد معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات أن القطاع المصرفي يواصل أدائه ونموه القوي مع المحافظة على مؤشرات السلامة المالية والاستثمار من أجل مواكبة التطورات المتسارعة في العالم، الأمر الذي يؤكد على فعالية ونجاح إستراتيجيات وسياسات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في وضع الأطر اللازمة لازدهار القطاع المصرفي والمالي، وقيامه بالدور المناط به في المنظومة الاقتصادية.
وعقد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات اجتماعه الدوري الثاني للعام الحالي في يوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2024، وذلك برئاسة معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، لمناقشة أحدث التطورات والمستجدات في القطاع المصرفي والمالي، إضافةً إلى بحث التقدم المحرز في تنفيذ المبادرات والخطط لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد لعام 2024.
وأشاد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين بالإنجازات التي حققها القطاع المصرفي والمبادرات التي نفذها الاتحاد، خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، الأمر الذي يدعم تطوير الخدمات المصرفية لمختلف شرائح العملاء، ومواصلة الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع في التنمية الاقتصادية، في ظل التعاون مع والإشراف المباشر من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
وأكد المشاركون في الاجتماع الدوري الثاني للمجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين على أن قوة أداء القطاع المصرفي تعتبر عاملاً محفزاً لمواصلة النمو، مشيرين إلى تجاوز إجمالي أصول القطاع المصرفي حاجز 4.25 تريليون درهم، مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في القطاع المصرفي. فوفقاً لأحدث إحصائيات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ارتفع إجمالي الائتمان المصرفي إلى 2.04 تريليون درهم في نهاية مارس 2024، كما ازداد إجمالي الودائع المصرفية إلى 2.657 تريليون درهم في نهاية مارس الماضي، ونما مجمل الأصول والموجودات إلى 4.25 تريليون درهم.
وقال جمال صالح، المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات: يواصل القطاع المصرفي والمالي تطوره وترسيخ مكانته الرائدة في ظل الإشراف المباشر من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ونحرص نحن في الاتحاد على تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين داخل الدولة كافة، من أجل المزيد من التطوير، ومواكبة التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي مع الحرص على الالتزام بأعلى معايير الامتثال للأنظمة والسياسات.

مقالات مشابهة

  • المركزي يصدر تعميماً بزيادة عدد ساعات الدوام في المصارف الخاصة
  • المركزي يحمل المالية مسؤولة تأخر صرف مستحقات الطلبة الدارسين في الخارج
  • "المركزي العماني" يعتمد ترخيص شركات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية
  • المركزي ينفي مسؤوليته عن تأخر صرف منح الطلبة الموفدين بالخارج
  • المصرف المركزي يوضح أسباب تأخير صرف منح الطلبة في الخارج
  • الكبير يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية دور المركزي في الحفاظ على الاستدامة المالية للدولة
  • المؤسسات المالية بالدولة تتجاوز أهدافها في الامتثال لقانون التوطين بـ 145%
  • «اتحاد المصارف»: القطاع المالي يواصل أداءه ونموه القوي
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • خوري وغروس تؤكدان أهمية توحيد المؤسسات في ليبيا