صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@00:17:37 GMT

غرف دبي تطلق منصة مخصصة لعقد الصفقات

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)
كشفت غرف دبي النقاب عن "The Deals Hub"، وهي مبادرة جديدة تطلقها الغرف لتكون جزءاً من الفعاليات الأساسية في منتدى دبي للأعمال، الذي تنظمه خلال الفترة 1-2 نوفمبر المقبل تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".وتعتبر "The Deals Hub" منصة مخصصة للإعلان عن صفقات الأعمال والاستثمار والتعاون والشراكات والمشاريع الجديدة بين قادة الأعمال والمستثمرين في دبي ونظرائهم حول العالم من المشاركين في منتدى دبي للأعمال.


وتتيح المنصة للشركات المشاركة الكشف عن مشاريعها وشراكاتها المستقبلية بحضور شخصيات بارزة تمثل القطاعين العام والخاص محلياً وعالمياً وسط حضور إعلامي كثيف. 

أخبار ذات صلة إطلاق جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال بحلّتها الجديدة «غرفة دبي» تفتتح مكتباً تمثيلياً في ميلانو

ووفق غرف دبي تعكس مبادرة "The Deals Hub" التزامها بدفع عجلة التجارة والاستثمار العالميين بما يرسّخ مكانة الإمارة كأفضل مدينة عالمية لممارسة الأعمال، ومن خلال استهدافها جمهوراً دولياً مؤثراً، تتيح هذه المساحة المخصصة لعقد الصفقات فرصة مهمة أمام الشركات متعددة الجنسيات والصغيرة والمتوسطة، والتي يستضيفها المنتدى، لعقد شراكات اقتصادية واستراتيجية جديدة، وتطوير شبكات دولية أقوى، وفتح آفاق جديدة أمام اتفاقيات الأعمال البارزة.
وقال معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي: "يساهم التزام دبي الدائم بتعزيز نمو الأعمال والابتكار، في ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة للشركات التي تسعى إلى التوسع وعقد الشراكات العالمية؛ خصوصاً أن الإمارة تشكّل مركزاً حيوياً لعقد الصفقات التجارية نظراً لموقعها الاستراتيجي، واقتصادها المتنوع، وبيئتها المحفزة لنمو الأعمال، وبنيتها التحتية عالمية المستوى، وإمكانية الوصول منها إلى الأسواق الدولية كافة".وأضاف الغرير: "انطلاقاً من هذا الالتزام الكبير بدعم قطاع الأعمال، نتطلع لأن يكون منتدى دبي للأعمال موعداً للاتفاقيات والصفقات الاستثمارية، وبوابةً لفرص الأعمال التي تعزز استدامة النمو الاقتصادي. ونحن حريصون على أن تكون منصة صفقات الأعمال مواكبةً لمكانة دبي المتنامية وسمعتها العالمية في مجال المال والأعمال. وتعكس منصة الاتفاقيات والصفقات جاذبية الإمارة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية ودعم توسع الأعمال".
وتندرج هذه المبادرة في جوهر أجندة منتدى دبي للأعمال، وتغطي كافة أنواع الصفقات بدءاً من الشراكات الكبرى، والمشاريع المشتركة، والاندماجات والاستحواذات، والاكتتابات الأولية العامة، وصولاً إلى الاستثمارات الكبيرة، وجولات جمع التمويل والعقود الحكومية، واتفاقيات التجارة العابرة للحدود، والعقود الكبيرة، ومذكرات التفاهم.
ويشكل منتدى دبي للأعمال منصة ديناميكية للتواصل بين الجهات المعنية الرئيسية، وتسريع نمو التجارة والاستثمارات، ويتماشى مع الأولويات الاستراتيجية لغرف دبي في استقطاب الشركات والاستثمارات الدولية إلى الإمارة، ودعم التوسع العالمي للشركات المحلية في الأسواق العالمية المستهدفة، وتحسين البيئة المحفزة للأعمال في دبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي غرف دبی

إقرأ أيضاً:

مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين

تستعد مكتبة الإسكندرية لاستضافة النسخة العاشرة من قمة تكني 2024 في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر المقبل تحت شعار "عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة". 

القمة التي تُقام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، تعتبر حدثاً دولياً بارزاً في منطقة البحر المتوسط، يجمع رواد الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم بهدف تعزيز التواصل والابتكار في قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال.

ويتوقع أن يشارك فى القمة هذا العام أكثر من 40,000 مشارك من خبراء ورواد أعمال وشباب من جميع أنحاء العالم، من بينهم 200 مستثمر جاهز لدعم المشاريع الناشئة، وما يزيد عن 1,000 شركة ناشئة تعرض أحدث ابتكاراتها في مختلف المجالات التكنولوجية. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد القمة 80 جلسة نقاشية وأكثر من 100 ورشة عمل تفاعلية تتناول أحدث التطورات في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

من بين المتحدثين البارزين في القمة هذا العام، يشارك الدكتور إسلام نصر الله، مؤسس تطبيق Taskedin، كأحد المتحدثين في القمة من خلال فاعلية The CEO pains ، كما أنه سيكون أحد المستثمرين الباحثين عن دعم المشروعات التكنولوجية الناشئة والدخول فى شركات جديدة مع رواد الأعمال من خلال أفطار مشروعات ابتكارية تخدم الاقتصاد المصري وتحل مشكلات المجتمع وتوفر خدمة ضرورية للمواطن.

 قال الدكتور إسلام نصر الله: "تعد قمة تكني سوميت من أهم الفعاليات التي تسهم في إثراء مجتمع ريادة الأعمال في مصر والمنطقة، فهي توفر منصة فريدة لرواد الأعمال والشركات الناشئة لعرض أفكارهم والتواصل مع مستثمرين محليين ودوليين.

وأضاف نصر الله، أنه من خلال قمتة تكني، يتمكن رواد الأعمال من الوصول إلى فرص تمويل مميزة، فضلاً عن بناء شراكات استراتيجية مع كيانات كبرى، مما يدعم بشكل كبير نمو شركاتهم الناشئة، لافتاً إلى أن القمة تمثل فرصة استثنائية لتبادل المعرفة والخبرات، وأنا فخور بأن أكون جزءاً من هذا الحدث الذي يسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقاً لقطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر."

وعن تطبيق Taskedin أكد الدكتور إسلام نصر الله، أنه يسعى إلى تغيير فكر العمل السائد من خلال مواجهة المقاومة للتغيير في بيئات العمل، وتحفيز التحول نحو مجتمع رقمي يركز على زيادة الإنتاجية بدلاً من عدد ساعات العمل المكتبية.

وتابع نصر الله: "نهدف من خلال Taskedin إلى تمكين الشركات من تحقيق الإدارة الاستراتيجية، وتسهيل إدارة الهيكلة المؤسسية والوقت، بالإضافة إلى تنظيم العملية التشغيلية بفعالية."

مقالات مشابهة

  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منتدى محاكم دبي منصة استراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التميز القضائي
  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض
  • وزير الاقتصاد يفتتح منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي
  • "نقل عجمان" تطلق المساعد الرقمي "اسألنا" لتسهيل خدماتها
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • نقل عجمان تطلق منصة اسألنا لخدمة المتعاملين