تأكد رسميا غياب لاعب تولوز الفرنسي والمنتخب الوطني المغربي زكرياء أبو خلال، عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، المزمع تنظيمها بكوت ديفوار، مطلع السنة المقبلة، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، حيث ستستمر المنافسة لمدة 4 أسابيع، بين 24 دولة في إفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال كارل مارتينيز مدرب تولوز الفرنسي، في تصريحات صحفية، إن الأطباء يجب عليهم أن يشرحوا بالضبط طبيعة إصابته أبو خلال، موضحا أن اللاعب سيخضع لعملية جراحية هذا الأسبوع، وسيشرح النادي بشكل أفضل طبيعة إصابة زكرياء.

وتابع المتحدث نفسه، أن أبو خلال يعاني من إصابة صعبة، كما أنه لا يعرف كم من الوقت سيستغرق، مشيرا إلى أنه يريد أن يقول إنه يتمنى له كل التوفيق وأن يتعافى في أقرب وقت ممكن.

وتابع مارتينيز، حديثه بالإشارة إلى أنه يجب المضي قدما حتى يعود في أسرع وقت ممكن، مؤكدا هذا مصدر قلق آخر بالنسبة للفريق، لكن يجب أن الاستمرار.

وكان الفريق الفرنسي قد أكد في بيان رسمي، أن المهاجم المغربي سيغيب لعدة أشهر عن الملاعب بسبب الإصابة، مشيرا إلى أن أبوخلال سيحضع لفحوصات ستحدد طبية إصابته ومدة غيابه، فيما أوضحت بعض التقارير، أن زكرياء أبو خلال سيعود للميادين شهر مارس المقبل من سنة 2024.

وسيكون وليد الركراكي، ملزما بإيجاد لاعب آخر يعوض زكرياء أبو خلال، خصوصا وأن اللاعب من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الناخب الوطني، حيث من المنتظر أن تعرف اللائحة المقبلة للمنتخب المغربي الني سيتم استدعائها لمباراتي كوت ديفوار وليبيريا الشهر المقبل، وجود أسماء جديدة، قبل الحسم في القائمة التي ستخوض غمار منافسات كأس الأمم الإفريقية.

كلمات دلالية إصابة بليغة المنتخب الوطني المغربي تولوز الفرنسي زكرياء أبو خلال كارل مارتينيز نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إصابة بليغة المنتخب الوطني المغربي تولوز الفرنسي زكرياء أبو خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي زکریاء أبو خلال

إقرأ أيضاً:

أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على الأنباء التي انتشرت مؤخرا بشأن اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه: "عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري. وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية".

وأضاف: "تؤكد اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، وتوضح اللجنة أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك".

ويطمح المغرب لاحتضان نهائي مونديال 2030 في ملعب عملاق سيكون الأكبر في العالم في مدينة بنسليمان، يسع إلى 117 ألف متفرج، فيما تسعى إسبانيا لاستضافة النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد، بعد أن استضاف الملعب ذاته نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

المصدر: الاتحاد المغربي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • مارتينيز: سندافع بـ11 لاعبا أمام سلوفينيا
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن ضم المغربي سعيد بن رحمة لمدة 3 سنوات
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • ملك المغرب يطلب فتوى بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد