أبوظبي في 26 سبتمبر/ وام / حصلت منصة "ملفي" على النجمة البلاتينية عن فئة التشغيل البيني وتبادل المعلومات الصحية وذلك ضمن جوائز المبادرة الذهبية المقدمة من اتحاد المستشفيات العربية بالتعاون مع جمعية نظم وإدارة معلومات الرعاية الصحية.

وتم تقديم الجائزة خلال الملتقى الرابع والعشرين لاتّحاد المستشفيات العربية ميدهيلث في أبوظبي والذي تختتم فعالياته اليوم وتسلّم الجائزة كريم شاهين الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية "ملفي".

ويأتي حصول منصة "ملفي" على الجائزة تقديراً لالتزامها الاستثنائي بتحسين المعايير الصحية الرقمية وتعزيز التبادل السلس لمعلومات الرعاية الصحية وابتكار الحلول الرائدة التي ترتقي بمستويات رعاية المرضى وكفاءة خدمات الرعاية الصحية الشاملة في إمارة أبوظبي.

وقال كريم شاهين الرئيس التنفيذي بالإنابة لمنصة "ملفي".. " يؤكد حصول منصة ’ملفي‘ على شهادة المبادرة الذهبية تركيز دائرة الصحة في أبوظبي والمنصة على النهوض بمشهد الرعاية الصحية الرقمية في المنطقة كما تسلط الجائزة الضوء على جهودنا في تطوير أجندة التشغيل البيني وتطبيق أرقى معايير تبادل بيانات الرعاية الصحية".

وأضاف " بصفتها تشغل مكانة رائدة في تبادل المعلومات الصحية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ترسي منصة ملفي نموذجاً يحتذى به للمؤسسات الإقليمية المماثلة ونحن حريصون على مشاركة معارفنا وخبراتنا لتعزيز روح التعاون بين منظمات الرعاية الصحية العربية حيث يمكننا معاً الارتقاء بكامل منظومة الرعاية الصحية في المنطقة بما يصب في مصلحة المرضى".

وقالت أليس يمّين بويز الرئيسة التنفيذية لاتّحاد المستشفيات العربية والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد “ يعكس هذا الإنجاز المتميز أداء منصة ’ملفي‘ وعلاقات التعاون السلسة التي تؤسس لها ضمن منظومة الرعاية الصحية”.

كما يؤكد هذا التكريم على مكانة المنصة في صدارة مسار التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية وعلى الأثر الإيجابي الذي تحققه في رعاية المرضى وعافيتهم.

يذكر أن شهادة المبادرة الذهبية تكرّم الأفراد والمؤسسات التي تحقق أداءً متميزاً في دفع عجلة الابتكار وتبني التكنولوجيا حيث تقدر جهودهم في تعزيز الاستثمارات الاستراتيجية التي تساهم في تحسين نتائج المرضى وزيادة الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف وتوسيع نطاق الوصول إلى خدمات الرعاية الجيدة ودعم الأبحاث الصحية الرائدة كما تدعم دورهم المحوري في قيادة تحول قطاع الرعاية الصحية نحو المستقبل الرقمي الشامل.

-مزون المسكري-.

عبد الناصر منعم/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المبادرة الذهبیة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع جون بيير بوفي، رئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الصحية الفرنسية (French Healthcare Association) لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور أحمد السبكي في منتدى الأعمال المصري الفرنسي (Egypt - France Business Forum) المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور نخبة من السادة الوزراء وقادة وممثلي الرعاية الصحية ومجتمع الأعمال في مصر وفرنسا.

ناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين هيئة الرعاية الصحية وجمعية الرعاية الصحية الفرنسية. وقد تناول الحوار مجموعة من الموضوعات الحيوية، بما في ذلك أهمية تبادل المعرفة والخبرات في مجالات الرعاية الصحية، وكيفية الاستفادة من التجارب الفرنسية الرائدة في تطوير المنظومة الصحية المصرية. كما تم استعراض أحدث التقنيات والممارسات في مجال التحول الرقمي، مع التركيز على تطبيق التكنولوجيا في تحسين جودة الخدمات الصحية ورفع كفاءة الأداء.

وأشار الطرفان، إلى أهمية تكثيف جهود التعاون في مجالات البحث والتطوير، وابتكار حلول جديدة لاستشراف أية تحديات مستقبلية ومواجهتها بأسلوب علمي ومبتكر. بالإضافة إلى ضرورة تحديد المشاريع المستقبلية وتفعيل الشراكات الاستراتيجية، مما يسهم في تعزيز قدرات القطاع الصحي في البلدين ويعزز من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أنه تم الاتفاق مع جمعية الرعاية الصحية الفرنسية على توقيع مذكرة تفاهم للاستفادة من الخبرات الفرنسية المتقدمة في مجالات الرعاية الصحية، وأهمها التحول الرقمي والرعاية الصحية الخضراء.

وأضاف الدكتور السبكي، أنه تم الاتفاق مع الجمعية على تنظيم منتدى في العاصمة الفرنسية بالتعاون مع بيزنس فرانس لعرض التحديات في المنظومة الصحية وحلولها المقدمة من الشركات الفرنسية.

وأكد السبكي، أهمية التعاون مع جمعية الرعاية الصحية الفرنسية، ومؤكدًا دور القطاع الخاص محليًا ودوليًا لتحقيق النمو المستدام في قطاع الرعاية الصحية كقطاع حيوي هام. وتابع أن مصر تمثل محورًا إقليميًا لتطوير خدمات الرعاية الصحية، وأن منتدى الأعمال المصري الفرنسي يمثل منصة عالمية لتعزيز الشراكات وفرص الاستثمار في بيئة جاذبة وأكثر تنافسية.

ومن جانبه، أعرب السيد جون بيير بوفي، رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية، عن سعادته باللقاء، مشيدًا بجهود مصر في الإصلاح الصحي، كما ثمّن دور هيئة الرعاية الصحية المحوري في تسريع تطوير المنظومة الصحية، وأكد أنه يتطلع إلى مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

ورافق الدكتور أحمد السبكي، خلال زيارته لدولة فرنسا، كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور مازن علاء الدين، المشرف العام على التعاون مع منظمات التنمية الدولية ومساعد مدير إدارة التعاون الدولي بالهيئة.

وتجدر الإشارة، إلى أن منتدى الأعمال المصري الفرنسي يعتبر حدثًا بارزًا في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا، حيث يجمع بين ممثلي الحكومتين والقطاع الخاص من الجانبين. يهدف المنتدى إلى استكشاف فرص التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك الرعاية الصحية، التكنولوجيا، والاستثمار. كما يسعى المنتدى إلى استقطاب الاستثمارات الفرنسية وتعزيز دور القطاع الخاص في تحسين الخدمات، مما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • "الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية