انتهى «بيت الزكاة والصدقات»  من توزيع الشنط المدرسية والجواكت والكوتشيات على الطلاب الأيتام غير القادرين فى محافظة المنوفية، عن طريق قوائم «الطلاب الأيتام غير القادرين» في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم والأزهرى، وذلك في إطار مبادرة «إلى المدرسة» التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، التى تستهدف توزيع 200 ألف شنطة مدرسية وكوتشي وجاكيت على الطلاب الأيتام غير القادرين، فى جميع المحافظات، لإدخال السرور على قلوبهم فى العام الدراسي الجديد 2023/2024م.

وأوضح البيت في بيان أصدره اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر2023، أن عملية التوزيع فى محافظة المنوفية استهدفت الطلاب الايتام غير القادرين بالمدارس التابعة لإدارات تعليم شبين الكوم والباجور وبركة السبع.
وأشار  إلى أن توزيع المساعدات للأطفال الأيتام يندرج ضمن برنامج (رحمة) لمساعدة الأيتام غير القادرين في كل المحافظات لتلبية احتياجاتهم المعيشية وتوفير مصدر رزق مناسب لهم، حيث انطلقت مبادرة «إلى المدرسة» من محافظة الإسكندرية مرورًا بمحافظة بني سويف، ثم محافظة دمياط ومن بعدها المنوفية، ولا يزال العمل مستمرا في توزيع المساعدات المدرسية على الأطفال الأيتام.
وأكد «بيت الزكاة والصدقات» على حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالًا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات الابتدائية والإعدادية العام الدراسي الجديد 2023 الإعدادية والثانوية في جميع المحافظات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشنط المدرسية الأیتام غیر القادرین بیت الزکاة والصدقات الطلاب الأیتام

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية بتوزيع رسائل فرحة على طلاب الثانوية العامة قبيل دخول اللجان صباح اليوم السبت لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ حيث قاموا بالتواجد أمام كلا من مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بنين واللوزي الثانوية بنات وتوزيع رسائل الفرحة لتشجيع الطلبة وكسر حالة الرهبة قبيل دخول الامتحان.
قام أعضاء الاتحاد بلقاء الطلاب قبيل بدء اللجان وفتحها وتوزيع رسائل الفرحة وسط حالة من البهجة قاموا بنشرها  أمام اللجان .
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط