أمرت الحكومة البولندية، بتشديد التفتيش على حدودها مع جارتها سلوفاكيا، وسط ارتفاع في عدد المهاجرين الوافدين.

ويستهدف الإجراء الحافلات، والشاحنات الصغيرة، والسيارات المشتبه في نقلها مهاجرين غير شرعيين، حسب رئيس الوزراء ماتيوس مورافيتسكي أمس الإثنين في حملة انتخابية في كراسنيك، وفق وكالة الأنباء البولندية.

وقال السياسي القومي المحافظ: "بتشديد عمليات التفتيش على الحدود، كانت وارسو تهدف إلى مواجهة الذين يتهموننا بأن لدينا حدوداً يسهل اختراقها"، مضيفاً أن من المعروف جيداً في الماضي، أن المهاجرين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي عبر المجر، وسلوفاكيا، ثم بولندا.

Poland to check vehicles crossing Slovak border amid migrant surge https://t.co/2HDtbq4VgG pic.twitter.com/DGCdHh7J7k

— Reuters (@Reuters) September 25, 2023

وتشترك سلوفاكيا وبولندا في حدود من 540 كيلومتراً. وتشكلان جزءاً من منطقة شنغن المعفاة من التأشيرة، ولا يوجد حالياً تفتيش دائم على الحدود في منطقة شنغن، التي تضم 26 دولة أوروبية.

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، استفادت عدة دول من الإعفاء وفي بعض الحالات أعادت فرض التفتيش على الحدود.

وفي الآونة الأخيرة، تزايدت الضغوط على ألمانيا المجاورة لبولندا لإصدار أوامر تفتيش مؤقتة على الحدود المشتركة مع بولندا و التشيك. وتجري وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايسر حالياً محادثات مع كلا البلدين حول "إجراءات إضافية لشرطة الحدود"، وفقاً للمتحدث باسمها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بولندا سلوفاكيا الهجرة التفتیش على على الحدود

إقرأ أيضاً:

القاضي الشهاري لـ”الثورة نت”: عزل ١٠٠ قاضي خلال الـ ٣ الأعوام الماضية لمخالفتهم للقانون

الثورة نت / اسكندر المريسي

اكد رئيس هيئة التفتيش القضائي عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد علي الشهاري انه تم عزل مائة قاضى خلال الثلاثة السنوات الماضية وذلك لمخالفاتهم للقانون وارتكابهم مخالفات سلوكية ومسلكية تستحق العقوبة القانونية وأقرها مجلس المحاسبة التابع للمجلس. مؤكدا ان آخر قرار عزل أتخذه مجلس القضاء الاعلى كان يوم الثلاثاء الماضي في اجتماع المجلس وقضاء بعزل القاضى لارتكابه مخالفات قانونية.

وقال القاضى أحمد الشهاري في تصريح لـ” الثورة نت” ان الرقابة والتفتيش الذي تقوم به الهيئة خلال العام القضائي في النزول الميداني للجان التفتيش تعتبر هي المعيار الاساسي في تقييم الاداء ومدى إنجاز القضاة ومن خلالها توجه رسائل التنبيهات والتعميمات والإنذارات لكل قاضي حول تلك المخالفات التي يقع أو يرتكبها القاضي وأيضا منها وخلالها تحسب الترقيات للقاضي من خلال تلك التقارير التقييمية.

واضاف : لجان التفتيش القضائي تعمل بشكل مستمر في النزول المستمر والتفتيش على المحاكم والقضاة طوال اشهر السنة وفق خطة معدة مسبقا وبرنامج واضح مقسم على اربع مراحل ومسارات مزمنة تقيم كل قاضى على حدة الهدف منها تحقيق العدالة لجميع المواطنين وضبط أي اختلالات أو تقصير من القضاة .

وأهاب رئيس هيئة التفتيش القضائي بجميع القضاة بالمحاكم إلى مراقبة الله عز وجل أولا وتحقيق العدالة للمتقاضين والمواطنين كون عمل القاضي بدرجة اساسية هي مسؤولية وليست مهنة او وظيفة كبقية وظائف الدولة وهو ما يتوجب على كل قاضي تنفيذه وتحقيقه لكافة أبناء الشعب .

مقالات مشابهة

  • القاضي الشهاري لـ”الثورة نت”: عزل ١٠٠ قاضي خلال الـ ٣ الأعوام الماضية لمخالفتهم للقانون
  • مياه الأقصر تشدد على التنسيق بين جميع الجهات لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • موقع روسي: من المستهدف بالتدريبات العسكرية البيلاروسية-الصينية؟
  • أعمال العنف تعكر احتفالات الأرجنتينيين بلقب كوبا أميركا
  • مجلس القضاء يجدد إدانته لاستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر الوحشية بغزة
  • مجلس القضاء يجدد إدانته لما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم في غزة
  • ألمانيا تفرض رقابة مؤقتة على الحدود مع فرنسا.. وهذا السبب
  • صور| الملصقات العشوائية تشوه المظهر الحضري.. ومطالب بتشديد العقوبة
  • وزير الإسكان: توجيهات القيادة السياسية تشدد على تقييم الأداء بشكل دوري
  • الجيش الملكي يتعاقد مع مدرب منتخب بولندا