موقع 24:
2024-10-02@09:50:56 GMT

قيس سعيّد يرفض زيارة وفد من المفوضية الأوروبية

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

قيس سعيّد يرفض زيارة وفد من المفوضية الأوروبية

طلبت الرئاسة التونسية تأجيل زيارة وفد من المفوضية الأوروبية لتونس، بعد أيام من إعلانها ضمن مساع لاحتواء تدفق المهاجرين عبر البحر المتوسط.

وقال بيان للرئاسة اليوم الثلاثاء، إن الرئيس قيس سعيد كلف وزير الخارجية نبيل، بإبلاغ الجانب الأوروبي بقرار تأجيل زيارة وفد المفوضية الأوروبية إلى موعد لاحق، يُتفق عليه بين الطرفين.

ولا تمر العلاقات التونسية الأوروبية بأفضل أحوالها بعد قرار تونس منع وفد من البرلمان الأوروبي من دخول البلاد، وكان الوفد المكون من نواب من لجنة الخارجية يعتزم تنظيم لقاءات مع المعارضة ومنظمات من المجتمع المدني.

رئيس الجمهورية #قيس_سعيد، يقرر خلال اجتماع مجلس الأمن القومي تكليف وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بإبلاغ الجانب الأوروبي بقرار تأجيل الزيارة التي كان يعتزم وفد من المفوضية الأوروبية أداءها إلى بلادنا إلى موعد لاحق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين. #TnPR pic.twitter.com/2nPoRycIYF

— Tunisian Presidency - الرئاسة التونسية (@TnPresidency) September 26, 2023

وأعلنت المفوضية الأوروبية منذ أيام مساعدات طارئة لتونس بـ 127 مليون يورو لدعم جهود مكافحة الهجرة غير النظامية، وتربطها بخطة لامبيدوزا المكونة من 10 نقاط، لمساعدة إيطاليا في احتواء تدفقات الهجرة الوافدة من السواحل التونسية والليبية. 

وقالت المفوضية إن وفداً أوروبياً سيزور تونس في الأسبوع الجاري، لمناقشة سبل تطبيق بنود مذكرة التفاهم مع تونس، خاصةً الإجراءات ذات الأولوية. وليس واضحاً إذا كانت الزيارة المعلنة، كانت بالتنسيق مسبقاً مع السلطات التونسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تونس المفوضیة الأوروبیة وفد من

إقرأ أيضاً:

غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها

تنظر غدا الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس مُحاكمة أميرة.ح المضيفة التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها. 

 

تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى حبس سوزي الأردنية سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه

 

كانت النيابة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها تهمة القتل رقم 12146 ‏جنايات التجمع الاول والمفيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الحديدة.‏

 

من جهة أخرى، شهدت مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية واقعة مأساوية ، راح ضحيتها شاب يدعى كريم م 22 سنة على أيدي طليق ابنة خالته واثنين آخرين أثناء تدخله لفض خلاف بين المتهم الأول وخاله.

 

وكشفت التحريات بالواقعة، أن المجنى عليه مقيم بمنطقة عرب الطويلة بالمطرية، وأثناء توجهه بصحبة ابنة خالته وطفلتها ليتمكن المتهم الأول والدها من رؤيتها تعدي عليهما بالضرب والسب والقذف، وقاموا بالخلاص منه وعادوا لمنزلهم بمنطقة المطرية.

وعلى الفور أخبر المجنى عليه خاله بما حدث له ليعودوا سويا للتفاوض مع المتهم الأول، لما حدث منه بالتعدي عليهم، فقام بالتعدي على خال المتهم وطعنه بسلاح في يده، وعلى الفور تدخل المجنى عليه للدفاع عنه، فاستعان باثنين اخرين معه، وقاموا بطعنه بأسلحة بيضاء وتركوه ينزف حتى نقل لمستشفى المطرية ولقى مصرعه بعد يومين.

 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • حكم صادم بالسجن ضد المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • المفوضية: انتخابات اقليم كوردستان المقررة تختلف عن سابقاتها
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات