يعد مشروع اتفاق مدينة الإسماعيلية، واحدا من أهم المشروعات القومية العملاقة التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

ويسلط موقع “صدى البلد” الضوء علي أهميتها علي هامش زيارة رئيس الجمهورية لمدينة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء.

هشتاج الإسماعيلية نورت يا ريس يتصدر تريند "تويتر" حاليا

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز «سيناء» بتكلفة بلغت ١١,٥ مليار جنيه؛ تحقيقا جديدا لأهداف التنمية المستدامة.

حيث تم افتتاح نفقين للسيارات يمران أسفل قناتي السويس القديمة والجديدة، وذلك في إطار تخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء، بالإضافة إلى ربط سيناء بالوادي.

وخلال أكثر من ٣ أعوام ونصف العام، سطر مهندسو مصر وعمالها ملحمة كبرى في تاريخها المعاصر، لا تقل أهمية عن ملحمة عبور القوات المصرية إلى الجبهة الأخرى لقناة السويس في نصر أكتوبر ١٩٧٣؛ حيث قام أبطال مصر في مدينة الإسماعيلية بملحمة عبور جديدة، ألا وهي العبور نحو المستقبل بسواعد وأيادٍ مصرية، وذلك بإنشائهم أنفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز أرض «سيناء» الغالية.

وتحت شعار "تحيا مصر" عمل أكثر من ٣ آلاف مهندس وفني وعامل في مشروع أنفاق الإسماعيلية، واصلوا الليل بالنهار من أجل الانتهاء من ملحمة العبور؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء.

فقد أشرفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على عملية إنشاء أنفاق محافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون مع الشركات الوطنية المصرية، حيث تولت شركة «بتروجيت» عملية إنشاء النفق الجنوبي.

في حين تولت شركة «كونكور» عملية إنشاء النفق الشمالي، بحجم عمالة بلغ أكثر من ٣ آلاف استشاري ومهندس وفني وعامل، وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتكمن الأهمية الرئيسية للأنفاق في رفع المعاناة عن المواطنين بسبب انتظار السيارات والمركبات بأنواعها المختلفة المحملة بالركاب أو البضائع عند المعديات ونفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس. ويضاف إلى تلك الأهمية المساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تسعى إليها القيادة السياسية والحكومة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

وبعد الانتهاء من تلك الأنفاق من المنتظر أن يعود ذلك بأثر كبير على المواطن؛ وذلك من خلال المساهمة في تخفيض وقت رحلة عبور البضائع والشاحنات، مما سيساهم في تقليل الأموال الخاصة بعملية النقل والشحن والتفريغ واختصار الوقت، كما أن الأنفاق ستساعد في ربط سيناء بجميع محافظات الجمهورية؛ ليستطيع المواطن الوصول من القاهرة إلى سيناء خلال مدة لا تتجاوز الساعتين.

انفاق-شمال-الاسماعليه-١jpg (2) 6-5-2019_14_01_06_gomhuriaonline__mg_9889jpg p-26-jpg p-2-jpg 1329848-ميمش-9-jpg 6-5-2019_14_01_06_gomhuriaonline__mg_9905-1jpg انفاق-الاسماعليه-٢jpg (1) انفاق-الاسماعليهjpg

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدینة الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأت مبادرة «أنتي الأهم»، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

دور المرأة في ثورة 30 يونيو 

وجهت الدكتورة رحاب الفخراني، المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم، في بيان صدر اليوم عن المبادرة، تحية تقدير واحترام للمرأة المصرية لدورها الفعَّال في ثورة 30 يونيو، والتي كانت من أهم عناصر نجاح الثورة من خلال نزولها للميادين، وكسرها جميع الحواجز لدعم الوطن.

أكدت أن ثورة 30 يونيو لها دور بارز في الاهتمام بملف المرأة، وكانت بمثابة الإنطلاقة الحقيقية للمرأة المصرية، التي رفضت الانتقاص من حقوقها.

أضافت «الفخراني»، أن ثورة 30 يونيو ستظل عنوانًا لإرادة المرأة التي تتحدى الصعاب، مؤكدة أن المرأة المصرية لا تزال تقف مساندة وداعمة لبلادها للحفاظ على آمنه واستقراره.

ثورة يونيو من أهم إنجازات الشعب المصري 

وقال عاطف مكرم، المستشار الإعلامي لمبادرة أنتي الأهم، إن ثورة يونيو أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري الذي أظهر عزيمة وشجاعة من أجل الحفاظ على مصر وهويتها وثقافتها وأمنها واستقرارها فى مواجهة قوى الشر والتطرف، ونقطة انطلاقة كبيرة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن ما تحقق من إنجازات وتنمية في كافة المجالات منذ ثورة يونيو في ظل القيادة الرشيدة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قد مكن الدولة المصرية من مواجهة كل الأزمات والتحديات، لتمضي بثبات نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، والعبور بمصرنا الحبيبة لبر الأمان.

مقالات مشابهة

  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي: شهداء الوطن قدموا حياتهم ثمنا لبقاء الوطن وحمايته
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)