المناطق_واس

احتفلت جامعة الباحة اليوم، باليوم الوطني الـ 93 للمملكة تحت شعار “نحلم ونحقق”، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة، ومنسوبي الجامعة، وذلك في بهو المبنى الإداري بالمدينة الجامعية.

ودشّن رئيس الجامعة معرض هوية اليوم الوطني والفنون البصرية، الذي تضمن 8 أركان لإبراز المشاريع وركن الفنون الموسيقية والتشكيلية والتصوير الضوئي والخط العربي.

أخبار قد تهمك نادي جازان الأدبي يُطلق مهرجان القصيدة احتفاءً بيوم الوطن الـ93 26 سبتمبر 2023 - 2:09 مساءً “الحقيل” يُشارك منسوبي الهيئة العامة للعقار احتفالات اليوم الوطني الـ 93 25 سبتمبر 2023 - 7:44 مساءً

وتضمنت فقرات الحفل العديد من القصائد الشعرية وأوبريت بعنوان “نحلم ونحقق”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليوم الوطني جامعة الباحة

إقرأ أيضاً:

المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل

احتفلت محافظة المنيا باليوم العالمي للسياحة مساء السبت، تحت شعار "السياحة والسلام"، وذلك في احتفالية فنية أقيمت على المسرح الروماني بكورنيش النيل، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جاءت الاحتفالية وسط أجواء مبهجة، تؤكد على أهمية السياحة كركيزة أساسية لتعزيز التنمية المستدامة وتعميق العلاقات بين الشعوب، بما يحقق السلام والتفاهم الدولي.

افتتح المحافظ الاحتفالية بجولة في معرض المنتجات اليدوية والفنية، الذي أُقيم بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام، هيئة تنشيط السياحة، منصة "أيادي مصر"، والمتحف الآتوني، حيث ضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس التراث الغني لمحافظة المنيا، وتبرز مهارات الحرفيين المحليين.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهورى، ثم عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا، من إنتاج إدارة الإعلام بالمحافظة لتسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة للمحافظة، كما أتيحت للحضور فرصة مشاهدة تجربة افتراضية مميزة لاستعراض كنيسة جبل الطير، من إنتاج وزارة السياحة.

كما تضمنت الاحتفالية باقة من العروض الفنية التي أضفت أجواء من الفرح والحيوية، حيث قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعة من الأغاني، بالإضافة إلى تابلوهات استعراضية، أبهرت الحضور وأضفت طابعًا ثقافيًا مميزًا على الاحتفالية.

حضر الاحتفالية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، والمقدم أحمد صفوت مساعد المستشار العسكري للمحافظة، كما شارك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، ومديرو المديريات الخدمية، بالإضافة إلى ممثلي المجلس القومي للمرأة، والشركات والهيئات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • فنادق الغردقة تحتفل باليوم العالمى للسياحة
  • جامعة حلوان تطلق أسبوع الخدمة العامة لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • غداً السبت.. المنيا تحتفل باليوم العالمى للسياحة