بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بمنطقة جازان، نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف برنامج تدريبي بمقر مكتب الوزارة في المحافظة تحت عنوان "حماية وصيانة تنوع الغطاء النباتي والأحيائي"، شارك فيه أكثر من 30 متدربًا.

وأوضح المدرب الدكتور نايف الشراري أن مدة البرنامج استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتضمنت تعريفًا بالمفاهيم والمبادئ المتعلقة بالمصادر الطبيعية للغطاء النباتي والتنوع الأحيائي، واستعراض التنوع النباتي والحياة البرية والبحرية في المملكة.

أخبار متعلقة كوريا الجنوبية.. حملة مكثفة لمكافحة الأمراض الحيوانيةشاهد| الصيد الجائر بمياه الخليج يهدد بانقراض الأسماك.. ما القصة؟ سفير السعودية لدى فلسطين يصل الضفة الغربية في أول زيارة رسميةالموضوعات المطروحة

سلطت الدورة الضوء على أهداف حماية التنوع الأحيائي وطرق التعامل معها، وتم استعراض مؤشرات التنوع للغطاء النباتي والأحيائي الطبيعي في المملكة، وكذلك التركيز على التهديدات الرئيسية التي تواجه التنوع الأحيائي وضرورة تعزيز الوعي البيئي. كما تم استعراض الجهود المبذولة في حماية التنوع للغطاء النباتي والأحيائي، بالإضافة إلى الاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن.

ووفقًا لمدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، فورش العمل المتخصصة تعد أحد الأدوات الفعالة في تطوير المهارات وتعزيز المعرفة وتبادل الخبرات والأفكار بين المشاركين. كما أشار الخليف إلى أهمية تحقيق أقصى استفادة من تلك الورش من خلال تحسين أداء المتدربين وتعزيز كفاءاتهم العلمية والعملية.

يذكر أن عدد المتدربين الذين شاركوا في هذا البرنامج تجاوز الثلاثين متدربًا، وأشادوا بالمحتوى العلمي والفاعليات التدريبية التي قدمت لهم، والتي نالت إعجابهم واستحسانهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الطائف الطائف الغطاء النباتي برنامج تدريب حماية

إقرأ أيضاً:

موانئ أبوظبي ومركز التجارة الدولية يتعاونان لتسهيل التجارة

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع مركز التجارة الدولية، هو وكالة مشتركة بين منظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة، للتعاون في مجال تسهيل التجارة والتجارة الرقمية والخدمات اللوجستية والنقل، وذلك من خلال الحوار حول السياسات ذات الصلة، وتبني حلول التجارة الرقمية، وبناء القدرات، وتبادل الخبرات والمساعدة الفنية.

وتم توقيع المذكرة في جنيف من قبل محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، وباميلا كوك هاميلتون، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية.

وسيعمل الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على تبني عدة حلول لتيسير التجارة وتطوير كفاءة خدمات النقل والموانئ والخدمات البحرية واللوجستية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والبلدان النامية.

كما سيراجع الطرفان الأطر والسياسات ذات الصلة بهذه القطاعات للوقوف على مدى فعاليتها، وتطوير وتحديث الخدمات الحدودية بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية.

وسيقدم الطرفان كذلك الدعم الفني اللازم للبلدان النامية والأقل نمواً، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية تسهيل التجارة الصادرة عن منظمة التجارة العالمية لضمان سلاسة وانسيابية حركة التجارة عبر الحدود.

علاوة على ذلك، سيتعاون الطرفان على تيسير التجارة وجعلها أكثر شمولية ومواءمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الحوار للتوصل إلى توافق الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيوفر الجانبان الدعم الاستشاري اللازم لوضع استراتيجيات التجارة وحلول الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دور المرأة في تيسير التجارة عبر تبني برامج ومبادرات لتمكينها.

وتنص مذكرة التفاهم على قيام كل من مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة الدولية بالترويج لحلول التجارة الرقمية، والمشاركة معا في الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل في مجال الرقمنة الجمركية، تسهيل التجارة، الموانئ والخدمات البحرية واللوجستية.

كما سيقوم الطرفان بتبادل الخبرات، وتعزيز التواصل، وبناء القدرات، وتوفير التدريب اللازم في مجالات رئيسية تشمل تيسير التجارة والتميز الجمركي.

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • من يحدد نوع الحماية المقدم للمبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا؟ النيابة العامة توضح
  • قاسم: ملتزمون بـالطائف
  • موانئ أبوظبي ومركز التجارة الدولية يتعاونان لتسهيل التجارة
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الدفاع المدني بالطائف يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024