شنّت الشرطة الألمانية الاتحادية حملة تفتيش على منازل في خمس ولايات ألمانية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، واكتشفت خلال ذلك تهريب أكثر من 100 من السوريين.

وقالت مديرية الشرطة الاتحادية في مطار فرانكفورت إن أكثر من 350 فرداً من الشرطة الاتحادية شنّوا حملة التفتيش في سبع مدن بتكليف من الادعاء العام في مدينة شتاده.

اعلان

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية قال متحدث باسم الشرطة، إنه تم تنفيذ خمسة أوامر اعتقال؛ ضد امرأتين ورجل في مدينة شتاده، وامرأة ورجل في مدينة غلادبيك، وأضاف: "الخمسة سوريون أيضاً"، موضحاً أن المعتقلين الخمسة هم أنفسهم من طالبي اللجوء وتربطهم جميعاً صلات قرابة.

وبوجه عام، يواجه الخمسة اتهامات بتهريب أكثر من 100 سوري إلى ألمانيا.

فيديو: إسبانيا تفكك شبكة لتهريب مهاجرين سوريين عبر ثلاث قارات وتعتقل 19 شخصاإسبانيا تفكك شبكة لتهريب المهاجرين السوريين عبر ثلاث قاراتبريطانيا توقع اتفاقية مع تركيا للقضاء على شبكات تهريب المهاجرين غير الشرعيين

وذكر المتحدث أنه وفقاً للتحقيقات، دفع كل فرد من السوريين المشتبه في تهريبهم، ما بين 3 آلاف و7 آلاف يورو، مقابل دخولهم غير القانوني إلى ألمانيا. 

ويواجه المقبوض عليهم اتهامات بتهريب الأجانب عبر الجريمة المنظمة، وأيضاً بغسيل الأموال، حيث اشتروا على سبيل المثال مجوهرات ذهبية من مدخولهم من الأعمال غير الشرعية. 

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المداهمات تركزت على مدن وبلدات في شمال وغرب ألمانيا وأيضاً في بافاريا في الجنوب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لأول مرة منذ 10 سنوات.. استعراض عسكري ضخم في كوريا الجنوبية بمناسبة يوم القوات المسلحة 25 قتيلاً في اشتباكات بين موالين للنظام وقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور (المرصد) وفاة الممثل البريطاني ديفيد ماكالوم نجم "NCIS" عن عمر يناهز 90 عاماً ألمانيا سوريا أوروبا مهاجرون اعلانالاكثر قراءة وفد سعودي في الضفة الغربية المحتلة للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود عشرون قتيلا على الأقل في انفجار مستودع وقود الاثنين في ناغورني قره باغ (الانفصاليون) كييف تقول إن 38 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا ليلا أُسقط 26 منها هيومن رايتس ووتش: 20 سنة مضت ولا تعويضات أمريكية لضحايا التعذيب في سجن أبو غريب ولا سبيل لرفع دعوى الوكالة الدولية للطاقة: حصر الاحترار ب1,5 درجة مئوية لا يزال ممكنا بفضل ازدهار الطاقة النظيفة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وفد سعودي في الضفة الغربية المحتلة للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود يعرض الآن Next 25 قتيلاً في اشتباكات بين موالين للنظام وقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور (المرصد) يعرض الآن Next كييف تقول إن 38 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا ليلا أُسقط 26 منها يعرض الآن Next توالي البلاغات التي تتهم الممثل والكوميدي البريطاني راسل براند بالاعتداء الجنسي يعرض الآن Next شاهد: لأول مرة منذ 10 سنوات.. استعراض عسكري ضخم في كوريا الجنوبية بمناسبة يوم القوات المسلحة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم البيئة شرطة ثقافة أرمينيا فيضانات - سيول لاجئون أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية اتهامات جمهورية السودان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار البيئة شرطة ثقافة أرمينيا فيضانات - سيول لاجئون My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ألمانيا سوريا أوروبا مهاجرون البيئة شرطة ثقافة أرمينيا فيضانات سيول لاجئون أذربيجان الحرب الروسية الأوكرانية اتهامات جمهورية السودان البيئة شرطة ثقافة أرمينيا فيضانات سيول لاجئون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تفكيك عصابة لتهريب الكوكايين على متن سيارات فاخرة من إسبانيا إلى المغرب

زنقة 20 . متابعة

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك مجموعة إجرامية منظمة؛ قامت بتهريب كميات كبيرة من مخدر “الكوكايين” من عدة موانئ بجنوب إسبانيا إلى المغرب عبر مدينة مليلية، كانت مخبأة بإحكام في سيارات فاخرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية خلال الساعات الماضية، نقلًا عن بيان صادر عن قيادة الحرس المدني في مليلية، أن العملية أسفرت عن توقيف 13 شخصًا ومصادرة 37.5 كيلوغرام من الكوكايين بقيمة 1.2 مليون يورو.

كما تمت مصادرة أصول أخرى تقدر قيمتها بأكثر من مليون أورو، عبارة عن 36 مركبة ومنزلين و35 حسابًا بنكيًّا، فضلًا عن مجموعة من الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية المتطورة.

وبدأت التحقيقات عندما اكتشف الحرس المدني أن مجموعة منظمة تخطط لنقل المخدرات من موانئ الجزيرة الخضراء، ملقا، موتريل وألميريا إلى مليلية، ومن تم تهريب جزء منها إلى المغرب.

واستخدمت الشبكة تقنيات متطورة لإخفاء المخدرات في سيارات فاخرة مزودة بأدوات تحكم إلكترونية عن بعد لفتح قاع مزدوج مُخصص لإخفاء المخدرات.

ووفق المصادر ذاتها، تقع قاعدة هذه الشبكة الإجرامية في مدينة موتريل ، حيث كان يديرها أب وابنه اللذان يمتلكان شركة لبيع السيارات الفاخرة المستوردة من ألمانيا وهولندا، مشيرة إلى أن هذه السيارات تأتي مجهزة مسبقًا بقاع إلكتروني مزدوج لإخفاء المخدرات.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين الـ13 هم من الجنسيتين الإسبانية والمغربية، وجميعهم لديهم سجل إجرامي.

مقالات مشابهة

  • "أمر غير مقبول".. أردوغان يدين إحراق منازل وممتلكات لاجئين سوريين في قيصري
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • تفكيك عصابة لتهريب الكوكايين على متن سيارات فاخرة من إسبانيا إلى المغرب
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط