RT Arabic:
2024-10-02@03:20:41 GMT

موسكو تستضيف فعاليات أسبوع الفضاء العالمي في أكتوبر

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

موسكو تستضيف فعاليات أسبوع الفضاء العالمي في أكتوبر

أعلن الموقع الرسمي لمحافظ مدينة موسكو أن متحف الفضاء في المدينة سيستضيف فعاليات "أسبوع الفضاء العالمي" في شهر أكتوبر المقبل.

وجاء في بيان على الموقع: "في الفترة ما بين 4 إلى 10 أكتوبر المقبل ستعقد في متحف الفضاء في موسكو فعاليات أسبوع الفضاء العالمي، وستشهد هذه الفعاليات نشاطات متنوعة للزوار منها حفلات موسيقية وعروض لأفلام عن تاريخ الفضاء ومحاضرات علمية وثقافية".

وسيكون بإمكان زوار المتحف التعرف على أقسامه والتجوال في قاعاته ومشاهدة محتوياتها، وستتوفر لهم مجموعة من رموز QR يمكنهم من خلالها التعرف بشكل مفصل عن المحتويات والمعروضات، كما ستعقد في 4 أكتوبر محاضرة علمية بعنوان "بداية عصر الفضاء" ستعرف الناس عن السنوات الأولى لاستكشاف الفضاء.

إقرأ المزيد روسيا تصنع أقمارا صناعية جديدة لتقديم خدمات الإنترنت على الأرض

وفي الرابع من أكتوبر أيضا ستبدأ فعالية "أنقل تحياتي الكونية"، حيث سيتمكن المشاركون من إرسال بطاقات بريدية ذات طابع خاص مباشرة من المتحف مجانا، وستتزين هذه البطاقات بملصقات سوفيتية تظهر رسوما للأقمار الصناعية، وفي نفس اليوم ستعقد مسابقة في علوم الرياضيات والفيزياء وعلم الأحياء، وسيحصل الفائزون فيها على جوائز مميزة.

وفي اليوم الأخير من الفعاليات ستعرض على الزوار أفلام من ساهمت بصناعتها مؤسسة "روس كوسموس" الروسية، وستظهر هذ الأفلام تاريخ اكتشاف الفضاء وكيفية العيش فيه، وأهمية اكتشاف العوالم البعيدة، وستتحدث عن مستقبل الإنسان في الفضاء.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء معارض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان

تواصل اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، لليوم الثالث على التوالي، تنظيم فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ"، في إطار توجيهات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته

يأتي لقاء اليوم، الذي ينعقد بعد صلاة المغرب في رحاب الجامع الأزهر، بعنوان: "مخاطر الإدمان وأسبابه وعلاجه"، ويحاضر فيه أ.د. إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وأ.د. جمال أبو السرور، رئيس مركز الدراسات السكانية بالأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وبمشاركة لفيف من علماء وقيادات الأزهر وجموع من الطلاب الوافدين والمصريين.


وتأتي لقاءات «أسبوع الدعوة الإسلامي»، التي تستمر على مدار هذا الأسبوع في رحاب الجامع الأزهر، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • «التضامن» تنظم عددا من الفعاليات ‏بمشاركة كبار السن خلال أكتوبر
  • خلال أكتوبر.. 6 ظواهر فلكية نادرة لعشاق الفضاء
  • البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» تحت عنوان «الأزهر.. تاريخ وحضارة»
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • «البحوث الإسلامية» يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • مصر أول بلد أفريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي.. تفاصيل دورة الانعقاد واستعدادت الحكومة