دبي في 26 سبتمبر / وام / كشفت غرف دبي اليوم النقاب عن "The Deals Hub"، وهي مبادرة جديدة تطلقها الغرف لتكون جزءاً من الفعاليات الأساسية في منتدى دبي للأعمال، الذي تنظمه خلال الفترة 1-2 نوفمبر المقبل تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".


وتعتبر "The Deals Hub" منصة مخصصة للإعلان عن صفقات الأعمال والاستثمار والتعاون والشراكات والمشاريع الجديدة بين قادة الأعمال والمستثمرين في دبي ونظرائهم حول العالم من المشاركين في منتدى دبي للأعمال.
وتتيح المنصة للشركات المشاركة الكشف عن مشاريعها وشراكاتها المستقبلية بحضور شخصيات بارزة تمثل القطاعين العام والخاص محلياً وعالمياً وسط حضور إعلامي كثيف.
ووفق غرف دبي تعكس مبادرة "The Deals Hub" التزامها بدفع عجلة التجارة والاستثمار العالميين بما يرسّخ مكانة الإمارة كأفضل مدينة عالمية لممارسة الأعمال، ومن خلال استهدافها جمهوراً دولياً مؤثراً، تتيح هذه المساحة المخصصة لعقد الصفقات فرصة مهمة أمام الشركات متعددة الجنسيات والصغيرة والمتوسطة، والتي يستضيفها المنتدى، لعقد شراكات اقتصادية واستراتيجية جديدة، وتطوير شبكات دولية أقوى، وفتح آفاق جديدة أمام اتفاقيات الأعمال البارزة.
ويتوقع أن يلعب المنتدى، من خلال هذه المبادرة دوراً محورياً في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في يناير الماضي، وتضم 100 مشروع تحولي بهدف مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل وترسيخ موقعها ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية حول العالم.
ويجمع منتدى دبي للأعمال الذي يعقد تحت شعار "تحول القوة الاقتصادية: دبي ومستقبل التجارة العالمية"، أصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاعين الحكومي والخاص من جميع أنحاء العالم لاستكشاف فرص عقد شراكات اقتصادية استراتيجية جديدة، وتطوير شبكات دولية أقوى، وفتح آفاق جديدة للأعمال والتجارة والاستثمار.
وقال معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي: "يساهم التزام دبي الدائم بتعزيز نمو الأعمال والابتكار، في ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة للشركات التي تسعى إلى التوسع وعقد الشراكات العالمية؛ خصوصاً أن الإمارة تشكّل مركزاً حيوياً لعقد الصفقات التجارية نظراً لموقعها الاستراتيجي، واقتصادها المتنوع، وبيئتها المحفزة لنمو الأعمال، وبنيتها التحتية عالمية المستوى، وإمكانية الوصول منها إلى الأسواق الدولية كافة".
وأضاف الغرير: "انطلاقاً من هذا الالتزام الكبير بدعم قطاع الأعمال، نتطلع لأن يكون منتدى دبي للأعمال موعداً للاتفاقيات والصفقات الاستثمارية، وبوابةً لفرص الأعمال التي تعزز استدامة النمو الاقتصادي. ونحن حريصون على أن تكون منصة صفقات الأعمال مواكبةً لمكانة دبي المتنامية وسمعتها العالمية في مجال المال والأعمال. وتعكس منصة الاتفاقيات والصفقات جاذبية الإمارة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية ودعم توسع الأعمال".
وتندرج هذه المبادرة في جوهر أجندة منتدى دبي للأعمال، وتغطي كافة أنواع الصفقات بدءاً من الشراكات الكبرى، والمشاريع المشتركة، والاندماجات والاستحواذات، والاكتتابات الأولية العامة، وصولاً إلى الاستثمارات الكبيرة، وجولات جمع التمويل والعقود الحكومية، واتفاقيات التجارة العابرة للحدود، والعقود الكبيرة، ومذكرات التفاهم.
ويشكل منتدى دبي للأعمال منصة ديناميكية للتواصل بين الجهات المعنية الرئيسية، وتسريع نمو التجارة والاستثمارات، ويتماشى مع الأولويات الاستراتيجية لغرف دبي في استقطاب الشركات والاستثمارات الدولية إلى الإمارة، ودعم التوسع العالمي للشركات المحلية في الأسواق العالمية المستهدفة، وتحسين البيئة المحفزة للأعمال في دبي.

رضا عبدالنور/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: غرف دبی

إقرأ أيضاً:

"نقل عجمان" تطلق المساعد الرقمي "اسألنا" لتسهيل خدماتها

أعلنت هيئة النقل في عجمان، إطلاقها منصة المساعد الرقمي الافتراضي "اسألنا" عبر موقعها الإلكتروني، التي تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين تجربة المستخدم وتزويد المتعاملين بمعلومات دقيقة وسريعة حول الخدمات والتصاريح والسياسات الخاصة بالهيئة.

وقال عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، إن إطلاق المنصة الجديدة يأتي في إطار جهود الهيئة لتبني التقنيات الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتطوير وتحسين تجربة المتعاملين، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة لهم، ما يسهم في توفير الوقت والجهد عليهم.
وأشار إلى أن المنصة التي أطلقت بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، تتيح للمتعاملين وزوار الموقع الإلكتروني الحصول على إجابات لاستفساراتهم من خلال محادثات تفاعلية، وتتميز بقدرتها على توقع احتياجات المستخدم، وتقديم اقتراحات ذكية للأسئلة المحتملة، ما يجعل التفاعل معها أكثر سهولة وكفاءة.
ويتيح المساعد الرقمي الافتراضي "اسألنا" للمستخدمين بدء المحادثات بلغتهم المفضلة سواء بالكتابة أو باستخدام الأوامر الصوتية، ما يعزز شمولية الوصول إلى المعلومات وسهولة استخدامها بدون الحاجة لاستخدام اليدين.
وقال المهندس محمد الزرعوني، نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية بالهيئة، إن هيئة النقل تتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية؛ لضمان أن تقدم منصة "اسألنا" اقتراحات بديهية وتنبؤية وذكية لاستفسارات العملاء، وتحسين كفاءتها.
وأوضح أن منصة "اسألنا" تدعم أكثر من 50 لغة،الأمر الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الخدمات بلغتهم المفضلة، من خلال الأوامر النصية أو الصوتية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منتدى محاكم دبي منصة استراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التميز القضائي
  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض
  • وزير الاقتصاد يفتتح منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي
  • "نقل عجمان" تطلق المساعد الرقمي "اسألنا" لتسهيل خدماتها
  • نقل عجمان تطلق منصة اسألنا لخدمة المتعاملين