طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بتوضيح حجم ما تم الإنفاق على التعليم العالي، خلال السنوات الماضية.

وأضاف خلال كلمته بـ انطلاق فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، أن حجم الإنفاق الذي تم خلال الـ 8 سنوات سواء من قبل الحكومة، أو من قبل القطاع الخاص، كان يجب أن يتم الإعلان ذلك للجمهور.

 

وأشار إلى أن المواطن يجب أن يعلم حجم ما يتم، وقيمة التكلفة، وأن ما تم كان في فترة عانت منها الدولة من الإرهاب، ومشكلات كثيرة.

وكشف وزير التعليم العالي أن هناك 180 مليار جنيه، تم إنفاقها على التعليم العالي خلال السنوات الماضية، منها 50 مليار على التعليم الحكومي، والجامعات الأهلية 108 مليار جنيه.

بالتزامن مع زيارة السيسي.. جامعة الإسماعيلة الأهلية تطلق تخصصات تواكب سوق العمل العالمي لدعم الطلاب المصريين.. التعليم العالى توقع مذكرة تفاهم مع جامعة إسكس البريطانية بعد تناول الرئيس السيسي جودة التعليم والتنافسية.. 5 أهداف على رأس أولويات التعليم العالي موازنة تجاوزت الـ99 مليار جنيه وتصنيفات عالمية.. إنجازات التعليم العالي بعهد الرئيس السيسي سنوات من الإنجازات.. وطفرة غير مسبوقة بالتعليم العالي في عهد الرئيس السيسي انجازات بالجامعات الأهلية.. طفرة تعليمية وتطوير شامل خلال عهد الرئيس السيسي البحث العلمي تعلن عن فتح التقديم لمرشح قوي لمجموعة أبحاث خدمة النظم المستدامة مجلس أمناء جامعة النيل: نعمل على المشاركة في مبادرة الهيدروجين الأخضر هل تتعرض مصر لـ تسونامي؟.. وما أسباب ارتفاع منسوب المياه؟| "علوم البحار" تكشف مفاجأة علوم المحيطات : البحر المتوسط أكثر عرضة لارتفاع منسوب المياه من الأحمر
الاستثمار في التعليم

 

وكان قد أكد الدكتور عاشور على ما يشهده التعليم العالي في مصر من تطور ملحوظ، في ظل الدعم اللامحدود للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والعمل الدؤوب لتحسين جودة وتطوير التعليم العالي بمصر، مشيرًا لسعي الوزارة لاستيفاء المعايير الدولية وإقامة شراكات أقوى مع الجامعات الأجنبية، لاسيما التعاون العلمي مع المملكة المتحدة والتي تمثل إحدى الأولويات لتطوير جودة التعليم، وجعل مصر مركزًا للتعليم الدولي، والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي كجسر بين الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى ومختلف دول القارة، حيث تعد مصر سوقًا واعدة للتعليم والبحث الدولي


بينما أكدت عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية ، أن مصر نجحت خلال السنوات الماضية في عقد شراكات مع مختلف دول العالم، وإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وهي (مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، التي تستضيف فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد وفرع جامعة رايرسون، ومؤسسة جامعات المعرفة الدولية التي تستضيف فرع جامعة كوفنتري البريطانية وفرع جامعة نوفا البرتغالية، ومؤسسة جلوبال التي تستضيف فرع جامعة هيرتفوردشاير البريطانية، ومؤسسة "الجامعات الأوروبية في مصر" والتي تستضيف فرعًا لكل جامعة من جامعتي (لندن، وسط لانكشاير)، فضلًا عن منح شهادات دولية مزدوجة.

 


كما قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن استراتيجية الوزارة 2030 لها مدخل إقليمي شامل يهدف إلى التكامل بين المؤسسات التعليمية والأقاليم الجغرافية والأنشطة الاقتصادية، التواجد القوي على المستوى الدولي وتعزيز الاستثمار في مجال التعليم وتفعيل دور مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في دعم مسار الابتكار وريادة الأعمال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتفال بتفوق جامعات مصر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الرئيس عبد الفتاح السيسي التعلیم العالی الرئیس السیسی ملیار جنیه فرع جامعة

إقرأ أيضاً:

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

#سواليف

أقر #مجلس #هيئة #اعتماد #مؤسسات_التعليم_العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، تعيين الدكتور “محمد خير” أحمد أبو قديس عميدا لكلية لومينوس الجامعية التقنية لمدة 4 سنوات اعتبارا من تاريخه.

كما قرر المجلس، #إيقاف #رفع #الطاقات_الاستيعابية الخاصة لبرامج الدبلوم المتوسط والبكالوريوس في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT)؛ نظرًا لعدم توفر العدد الكافي من أعضاء الهيئة التدريسية لتغطية الطاقات الاستيعابية المقرة في هذه التخصصات في مؤسسات التعليم العالي، وإتاحة الفرصة لمجلس الهيئة لدراسة حاجة السوق المحلي والإقليمي لخريجي هذا المجال ومدى تحقيق الخطط الدراسية للمعارف والمهارات والكفايات اللازمة، وتوفر خطة إيفاد فعالة تغطي تخصصات هذا المجال بكافة مستجداته العلمية والتكنولوجية.

ووافق المجلس على تسكين 50 تخصصًا في الكليات والكليات الجامعية المتوسطة للمسارات التالية (المحاسبة التطبيقية، التكنولوجيا المالية، الأعمال الإلكترونية، إدارة التزويد، الدعم اللوجستي، العلوم الجمركية والضريبية، التسويق الإلكتروني، إدارة الأعمال ، السكرتاريا، الريادة وإدارة الأعمال الصغيرة، ذكاء الأعمال) ضمن مؤهل الأعمال برنامج الدبلوم المتوسط على المستوى السادس في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

مقالات ذات صلة تشكيلات إدارية في الجامعة الأردنية (أسماء) 2024/10/02

وأقر المجلس، تسكين المؤهلات، الصيدلة، ودكتور في الصيدلة، في الجامعة الأردنية، وبكالوريوس، وماجستير، القانون، في جامعة آل البيت، وبكالوريوس، وماجستير، الكيمياء، وبكالوريوس، الرياضيات، في جامعة البترا، وبكالوريوس، اللغة العربية وآدابها، ومعلم صف، واللغة الانجليزية/ترجمة، واللغة الانجليزية/آدب، واللغة الفرنسية واللغة الانجليزية وآدابهما، في جامعة الزيتونة الأردنية، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات (المستوى السابع) في جامعة الزيتونة الأردنية.

ووافق المجلس على، تسكين المؤهلات، بكالوريوس، إدارة الأعمال، ونظم المعلومات الإدارية، والأمن السيبراني والحوسبة السحابية، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

ووافق المجلس، على الاعتماد الخاص لتخصص، ماجستير، ادارة التحول الرقمي، وبكالوريوس، نظم المعلومات الادارية، في جامعة البلقاء التطبيقية.

وأقر المجلس، استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، هندسة البرمجيات، وماجستير، هندسة البرمجيات، وبكالوريوس، الادارة اللوجستية، والهندسة الطبية الحيوية، في الجامعة الألمانية الأردنية.

وأقر المجلس، استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات،بكالوريوس، التغذية السريرية والحميات، في جامعة البترا، وبكالوريوس، العلاج الطبيعي، في جامعة فيلادلفيا، وادارة الاعمال، وماجستير، ادارة الاعمال الدولية، في جامعة جرش، وبكالوريوس، علوم طبية مخبرية، في جامعة جدارا.

ووافق المجلس، على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، دبلوم متوسط، الوسائط المتعددة الرقمية، والأمن السيبراني، في كلية حطين، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، في الكلية الوطنية للتكنولوجيا، والتمريض المشارك، في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.

وأقر المجلس، الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص، بكالوريوس، ادارة الموارد البشرية، في جامعة الشرق الأوسط، والعلوم الطبية المخبرية، جامعة عمان العربية، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصصي، ماجستير، علوم طبية مخبرية، في جامعة جدارا، ودبلوم متوسط، العلوم الجمركية والضريبية، في كلية الزرقاء التقنية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه