أعلن محمد ابن المخرج الراحل أحمد النحاس أن غداً الأربعاء موعد تلقي عزاء والده بمسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة.

 

أحمد النحاس

وتوفى المخرج أحمد النحاس أمس الإثنين عن عمر يناهز 73 عامًا، حيث أعلنت ابنته نهى النحاس عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلة: "والدي العزيز في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

 

أحمد النحاس

أحمد النحاس مخرج وكاتب سيناريو مصري، ولد عام 1950، وحصل على درجة البكالوريوس من قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما في عام 1977، وبدأ النحاس مشواره كمساعد مخرج مع عدد من المخرجين أثناء فترة الدراسة بالمعهد منذ العام 1975، ومنهم كمال الشيخ وأحمد فؤاد ومحمد راضي.

 

وأخرج النحاس أول فيلم طويل له في عام 1984 وهو "الطائرة المفقودة"، ثم بعد ذلك أخرج أفلام "الأوغاد، السجينتان، الشيطانة، القلب وما يعشق"، ثم اتجه النحاس منذ منتصف التسعينات ﻹخراج المسلسلات التليفزيونية وتفرغ لها، ومن أبرز أعماله التلفزيونية:"الوتد، سلمى يا سلامة، حكايات المدندش، الخفافيش".

دياب يستعد لإطلاق أحدث أغانيه بعنوان "هاروني بوس" إيرادات فيلم "ع الزيرو" بشباك التذاكر مساء أمس حمادة هلال يستعد لإحياء حفله الغنائي في قنا فيلم "دولارات دولارات".. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر مساء أمس فيلم البعبع.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر منذ طرحه في ذكرى رحيل سلطان الفن.. محطات بحياة خالد صالح رمزي يسى يستعد لإحياء حفله بالمتحف القومي للحضارات برومو مسلسل "على باب العمارة" قبل عرضه (شاهد) مروان بابلو يستعد لإطلاق ألبوم جديد يضم 12 تراك إطلاق مسلسل Loki قبل عرضه الرسمي بمهرجان لندن السينمائي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد النحاس المخرج أحمد النحاس وفاة المخرج أحمد النحاس جنازة المخرج أحمد النحاس أحمد النحاس

إقرأ أيضاً:

تركت التصوير وخرجت مع صديقها.. كيف أنقذ أحمد رمزي سعاد حسني من الانهيار؟

سجل منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، الظهور الأول للشاب أحمد رمزي في فيلم «أيامنا الحلوة»، الذي نجح بقوامه الممشوق وبنيته الرياضية ووسامته في خطف الأنظار إليه، الأمر الذي جعله واحدًا من نجوم السينما، ليستمر من وقتها في عطائه الفني حتى آخر ظهور له عام 2007 من خلال مسلسل «حنان وحنين»، مع صديقه عمر الشريف.

شارك أحمد رمزي الذي تمر اليوم ذكرى وفاته، حيث فارق الحياة في 28 سبتمبر عام 2012، بعدما شارك نجمات السينما في القرن الماضي، بعدد كبير من الأفلام، وكان لسيدة الشاشة فاتن حمامة نصيبًا كبيرًا بنحو 8 أفلام، أبرزها «القلب له أحكام، لا تطفئ الشمس، حكاية العمر كله، لن أعترف، صراع في الميناء».

واتحوذت السندريلا سعاد حسني، على نصيب الأسد، حيث تعاونا سويًا في نحو 13 فيلما، منها: «شباب مجنون جدًا، السبع بنات، ليلة الزفاف، العريس يصل غدًا، شقاوة بنات، شقاوة حب، شقة الطلبة، المغامرون الثلاثة».

أحمد رمزي يحكي موقفا بطلته السندريلا

حكى أحمد رمزي خلال ظهوره في لقاء تليفزيوني، مع صفاء أبوالسعود في برنامج «ساعة صفا»، عن واقعة كانت بطلتها سعاد حسني خلال تصوير فيلم عائلة زيزي، الذي عرض عام 1963، والإشارة إلى دخول السندريلا في نوبة بكاء وغضب، بسبب المخرج فطين عبدالوهاب الذي كان يتمتع بهدوء أعصاب وعدم الانفعال مهما كان السبب.

عائلة زيزي عرض عام 1963

وأوضح أحمد رمزي أنه خلال تصوير «عائلة زيزي» في استديو الأهرام، غادرت سعاد حسني التصوير بصحبة صديق لها، وعندما علم «فطين» من خلال مساعد المخرج أحمد السبعاوي، لم ينفعل بل طلب تصوير مشاهد أخرى ليس بها «سعاد»، متابعًا: «في اليوم التالي حضرت إلى الاستديو، ووجدت سعاد في حالة تشنج وبكاء، لأن المخرج يتجاهلها ويرسل تعليماته لها من خلال مساعده، وهذا كان نوعًا من العقاب لها لأنها تركت التصوير».

وأضاف رمزي: «ذهبت إلى المخرج قولتله سعاد، بتموت روح اتكلم معاها، وبالفعل صالحها وقالها إنتي بنتي وحبيبتي، والحقيقة فطين عبدالوهاب ليس من المخرجين الذين تخشى التصوير بصحبتهم، وليس لأنه صديقي، لكنه بالفعل لم يلجأ إلى الصوت العالي إطلاقًا».

مقالات مشابهة

  • دموعي تنهمر بحرقة.. خالد يوسف ينعى شهيد المقاومة حسن نصرالله
  • موعد ومكان عزاء زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • تركت التصوير وخرجت مع صديقها.. كيف أنقذ أحمد رمزي سعاد حسني من الانهيار؟
  • بأكثر من نصف مليون.. فيلم "عاشق" يكتسح شباك التذاكر
  • ليلي علوى فى المركز الأخير بشباك التذاكر بـ جوازة توكسيك
  • ليلي علوي في المركز الأخير بشباك التذاكر أمس بمبلغ 739 جنيها
  • في الذكرى الثالثة لرحيله.. مطصفى بكري: المشير طنطاوي تحمل الأمانة بكل صدق وإخلاص
  • بـ 13.5 مليون.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول في شباك التذاكر
  • عبدالرحيم علي يعزي المخرج مجدي أحمد علي في وفاة شقيقه
  • وفاة شقيق المخرج مجدي أحمد علي