عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً مع وفد شركة سامسونج مصر برئاسة جون سو جونج رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث تناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصري والمشروعات المستقبلية التي تدرس الشركة تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض مشروع الشركة بمحافظة بني سويف لإنتاج الأجهزة الإلكترونية والذي يفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية إلى جانب توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة، مشيراً إلى أن السوق المصري يمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية التي تؤهله لاستقبال المزيد من الاستثمارات العالمية لا سيما في مجال الصناعات الإلكترونية.

وأوضح سمير أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية تتضمن 483 بنداً جمركيا لبدء تصنيعها محلياً بهدف تعميق الصناعة الوطنية وتوفير احتياجات القطاع الصناعي من مدخلات الإنتاج، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لشركة سامسونج العالمية لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري وبدء تصنيع عدد من هذه البنود في مصر.

ولفت الوزير إلى أن الدولة توفر حالياً حزمة حوافز كبيرة لدعم المشروعات الاستثمارية الاستراتيجية تشمل الإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات أو أكثر، واسترداد 50% من قيمة الأراضي الصناعية في حالة الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون 18 شهرا من بدء التنفيذ إلى جانب التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء.

من جانبه أوضح جون سو جونج رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر حرص الشركة على الاستمرار والتوسع بالسوق المصري باعتباره أحد أهم المحاور الإنتاجية والتصديرية بمنطقة الشرق الوسط وقارة أفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة تنتج حالياً نحو 2 مليون هاتف محمول سنوياً وتستهدف زيادتها إلى 5 مليون جهاز سنوياً. لاوأضاف أن شبكة اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الأسواق الإقليمية والعالمية تسهم في زيادة معدلات نفاذ صادرات الشركة إلى هذه الأسواق بمزايا تفضيلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التجارة سامسونج سامسونج الكترونيكس مصر

إقرأ أيضاً:

اسعار الحديد اليوم السبت فى سوهاج

 


شهدت أسعار الحديد في محافظة سوهاج، ثباتا في الأسعار، اليوم، بجميع أسواق مراكز المحافظة.

 

وتنشر بوابة الفجر أسعار الحديد اليوم السبت، في مراكز محافظة سوهاج.

 

اسعار الحديد اليوم بجميع مراكز المحافظة.

المنتج                    الاسعار
حديد عز.                    42.000
حديد بشاى.               41.000
حديد العتال                39.000
حديد المعادى              38.000
حديد الكومى.              38.000
حديد المراكبى.            41.000
حديد عطيه                 38.000
حديد العشرى.             37.000
حديد الجيوشى           39.000
حديد مصر استيل.       38.000
حديد بيانكو                38.000
حديد المصريين.          41.000
حديد سرحان.             38.000

حجم الطلب في السوق

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

 

كما نفت وزارة التجارة والصناعة دراستها لإلغاء رسوم مكافحة الإغراق على واردات حديد التسليح ذات منشأ أو المصدرة من تركيا وأوكرانيا والصين.


وعلى الرغم من هذه الأزمة، أكدت وزارة التجارة والصناعة أنه لا توجد دراسة لإلغاء رسوم الإغراق على واردات حديد التسليح من تركيا وأوكرانيا والصين. وأشارت الوزارة إلى أنها ملتزمة بالاتفاق الدولي لمنظمة التجارة العالمية في هذا الصدد، وبذلك فإنه لا يوجد تعديل مقترح للرسوم المطبقة حاليًا أو إلغاءها.

مقالات مشابهة

  • المهندس عماد دوس: البطل للتطوير العقاري تدرس الحصول على قطعة أرض في السخنة أو الساحل الشمالي
  • محافظ الغربية يعقد اجتماعا لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية للعام المالى
  • أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي وزير التجارة
  • وزير البترول يبحث مع وفد شركة إينى الإيطالية دعم التعاون المشترك
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لـ بوما العالمية لبحث فرص تصنيع منتجاتها في مصر
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «بوما» لبحث فرص تصنيع منتجاتها بمصر
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 8-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • وزير الكهرباء يتابع الجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة
  • أسعار الحديد اليوم 7-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • اسعار الحديد اليوم السبت فى سوهاج