الراي:
2024-07-06@00:51:31 GMT

ضوابط جديدة لصرف البدل النقدي للإجازات

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

أصدر مجلس الوزراء قراراً بتكليف ديوان الخدمة المدنية بدراسة مقترحات ضوابط لصرف البدل النقدي للإجازات للموظفين، من ضمنها إلزام الموظف بالخروج بإجازة دورية سنوياً لا تقل عن 30 يوماً، وحصر صرف البدل خلال الخدمة مرة واحدة كل 10 سنوات.

ووافق المجلس، في اجتماعه بتاريخ 18 سبتمبر الجاري، على توصيات اللجنة الوزارية المشتركة، التي تضم لجنة الشؤون الاقتصادية، ولجنة الشؤون القانونية، وهي:

1- أن يكون صرف البدل النقدي أثناء الخدمة للكويتيين فقط.



2- يحق للموظف صرف البدل النقدي أثناء الخدمة بحد أقصى 60 يوماً من رصيد إجازاته الدورية.

3- يحق للموظف صرف البدل النقدي خلال الخدمة مرة واحدة فقط كل 10 سنوات.

4- إلزام الموظف بالخروج بإجازة دورية لا تقل عن 30 يوماً سنوياً تخصم من رصيد إجازاته.

5- يحق للموظف الذي لديه مدة خدمة في الدولة لا تقل عن خمس سنوات أن يصرف اثناء الخدمة بدلاً نقدياً على ألا يقل رصيد الموظف عن 30 يوماً بعد صرف البدل النقدي حتى نهاية السنة الميلادية.

6- أن يكون الموظف قد أمضى في ذات الجهة - بعد التعيين فيها أو النقل إليها - مدة سنتين على الأقل سابقتين على تاريخ صدور قرار صرف البدل النقدي.

7- ألا يكون قد وقعت على الموظف إحدى العقوبات التأديبية، ما لم يتم محوهاً وفقا للمدد المقررة قانونا قبل صدور قرار صرف البدل النقدي.

وكلف مجلس الوزراء ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات التي يراها مناسبة لدراسة المقترحات من جوانبها كافة، تمهيداً لعرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية لاتخاذ ما يراه مناسباً.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه

كرم عصام هاشم الحناوى مدير مديرية التنظيم والإدارة بسوهاج، وبصحبته أشرف جابر الجلوى مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية والادارية وإسماعيل ضيف الله إسماعيل مدير عام الإدارة العامة لشئون الخدمة المدنية محمد أحمد عباس مدير إدارة الفتاوى والاستفسارات بالادارة العامة لشئون الخدمة المدنية بمديرية التنظيم والإدارة لحصوله على الدكتوراه .

جرت فعاليات حفل التكريم في جو أسرى دافئ جميل مفعم بنسمات الود والحب الصادق الذى يجمع بين الكيان الواحد على مر الأزمنة و الأجيال بحضور عبد الناصر عبد الموجود هاشم مدير عام مركز التدريب الإداري بالمديرية سابقا وأحمد محمود كريم مدير إدارة الشكاوى وعبد الرحيم توفيق أبو ضوية نقيب العاملين وعبد الجابر محمد محمد مدير مكتب مدير المديرية وبعض مديرى عموم الإدارات العامة ومديرى الإدارات وعدد كبير من العاملين بالمديرية .

 وتم تكريم الدكتور محمد أحمد عباس مدير إدارة الفتاوى والاستفسارات بالادارة العامة لشئون الخدمة المدنية بالمديرية ومنحه شهادة تقدير من إعداد قسم العلاقات العامة بالمديرية برئاسة هبة رمضان وعماد عارف عقب حصوله على الدكتوراه بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف من كلية الحقوق بجامعة أسيوط عن رسالته "النظام القانوني للترخيص الإداري دراسة مقارنة".

وفي سياق متصل كان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج السابق قد كرم لطفي محمد علي الشريف رئيس مركز ومدينة أخميم بمناسبة بلوغه السن القانونية للتقاعد بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ السابق. 

وقام المحافظ بمنحه ميدالية المحافظة وشهادة تقدير، تقديرا لدوره ومجهوداته وما قدمه خلال فترة عمله في مختلف مراكز المحافظة لخدمة المواطنين مؤكدا أنه مثال يحتذى في التفاني والاخلاص والتعاون .

ومن جانبه توجه رئيس مدينة أخميم بالشكر والتقدير للواء طارق الفقي محافظ الإقليم مؤكدا على اعتزازه بالفترة التي قضاها لخدمة المواطنين بمحافظة سوهاج متمنيا التوفيق للمحافظة فيما هو قادم .

مقالات مشابهة

  • وزارة الخدمة المدنية والتأمينات تعلن عن إجازة رسمية (وثيقة)
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل اجازة رسمية
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • القانونية النيابية تعلن عن سعيها لتعديل قانون الخدمة المدنية
  • الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان
  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!