تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ثريا حلمي، التي استطاعت إنعاش فن المونولوج، خلال مشوارها الفني، لتقدم أكثر من 300 مونولوج، لا يزال بعضها في أذهان الجمهور، ومنها «إديني عقلك، ويا سيدي عيب»، وعلى الرغم من نجاحاتها، إلا أنها مرت بالعديد من الصعوبات، التي كادت أن تنهي حياتها.

مرت الفنانة الراحلة ثريا حلمى، بأزمات عديدة خلال مشوارها الفني، وكادت أن تفقد حياتها في واحدة منهم، فذات يوم أنهت استعراضها بالملهى، وقررت الذهاب إلى المنزل، إلا أنها نسيت النوتة الموسيقية الخاصة بها، ولم تتذكرها سوى في منتصف طريقها، وطلبت من السائق أن يعود بها مرة أخرى إلى الملهى، لكنه رفض تمامًا، لتقرر الخروج من السيارة، والذهاب وحدها لإحضار النوتة، بحسب ما نشرته مجلة الكواكب.

نجاة الفنانة ثريا خلمي من الموت

ذهبت الفنانة ثريا حلمي إلى الملهى، وأحضرت النوتة الموسيقية الخاصة بها، وفي أثناء ذهابها إلى المنزل، رأت السيارة التي كانت بها في المرة الأولى، انقلبت من فوق الجبل، وتحولت إلى حطامًا متبعثرة، وصعدت روح السائق إلى السماء، لتحمد الله على خروجها من السيارة، الذي كان سببًا في كتابة عمرًا جديدًا لها، بعد أن كانت على حافة الموت.

ميلاد الفنانة ثريا حلمي في عائلة فنية

لم تكن الفنانة ثريا حلمي بعيدة عن الوسط الفني، إذ ولدت في عائلة فنية، فكانت إذ كانت شقيقتها ليلى حلمي تعمل مطربة، وتصطحبها معها إلى المسرح، ومن هنا اعتادت الصغيرة على الظهور، لتبدأ في تقديم المونولوج، وهو الفن الذي استطاعت من خلاله، التربع على عرش السينما، لتقدم أكثر من 300 مونولوج من أشهرهم «اديني عقلك، ويا سيدي عيب».

أعمال الفنانة ثريا حلمي والفنان اسماعيل ياسين

قدمت الفنانة ثريا حلمي العديد من الأعمال السينمائية، مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين، حتى أن البعض اعتقد احتمالية زواجهما، إلا أن الأمر تبين أنه مجرد إشاعة، وتم إثبات عدم صحتها، ومن هذه الأعمال التي جمتعهما: «حلاق بغداد، إسماعيل ياسين في بيت الأشباح، إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة، بشرة خير، حلال عليك، الهوا مالوش دوا، كلمة الحق، حظك هذا الأسبوع، كيلو 99، عجيب أفندى».

قدمت الفنانة ثريا حلمي 70 عملًا فنيًا

اتخذت ثريا حلمي من فن المونولوج بابًا، للدخول إلى السينما، وقدمت 70 عملًا بين السينما والمسرح، منهم «حياة الظلام، أخيرا تزوجت، لو كنت غني، العريس الخامس، نداء الدم، عريس الهنا، من الجاني، بائعة الخبز، السوق السوداء، ليلة الحظ، القرش الأبيض، ليلة الجمعة، كازينو اللطافة، كيلو 99، موعد في البرج، كرامة زوجتي، دلال المصرية، الجوع، المليونيرة الحافية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثريا حلمي ذكرى ميلاد

إقرأ أيضاً:

ياسين عدلي يواسي بن ناصر برسالة مؤثرة !

تلقى الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر رسالة مؤثرة وتحفيزيه من قبل زميله في فريق ميلان سابقا ياسين عدلي بعد الإصابة التي تلقاها مؤخرا مع الخضر.
و نشر اسماعيل بن ناصر رسالة اللاعب الفرانكوجزائري ياسين عدلي، عبر صفحته الرسمية على انستغرام “خاصية الستوري”، التي قالها في شأنها، عدلي :”كن شجاعا أخي، الحمد لله، توكل على الله في هذه الظروف، أحبك أخي الكريم”.
كما أضاف عدلي الذي التحق مؤخرا بنادي فيورنتينا الايطالي “ننتظرك بقوة كما عاهدناك دائما بإذن الله”.
للإشارة، تلقى بن ناصر خبرا صادما من قبل وسائل الإعلام الايطالية، يتمثل في ابتعاده عن المنافسة لمدة تفوق 3 أشهر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • بالفيديو... طائرة إسرائيليّة استهدفت دراجة ناريّة في ميس الجبل
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في ميس الجبل جنوب لبنان
  • جولة تفقدية لسد وادي غان في غريان
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف
  • ياسين بونو يغادر إلى الرياض بعد انتهاء مهمته الوطنية
  • ياسين عدلي يواسي بن ناصر برسالة مؤثرة !
  • أحد حراس الهوية المصرية.. من هو الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني؟
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • سكالا: حلمي الإحتراف بالدوري الإسباني عبر بوابة مودرن سبورت
  • حلمي التوني.. الوريث الشعبي