دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وصل سفير السعودية لدى الأردن والسفير غير المقيم لدى الأراضي الفلسطينية، نايف بن بندر السديري، صبيحة الثلاثاء، إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية، حيث التقى وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، قبيل لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتقديم أوراق اعتماده الأصلية والبراءة القنصلية كـ"قنصل عام في القدس".

وقال السديري للصحفيين بعد لقائه المالكي: "أنا سعيد بأن أكون موجودا (في الأراضي الفلسطينية)... كما اتفقنا مع معالي الوزير أن بلدي فلسطين".

وأردف سفير السعودية قائلا: "بعد قليل نلتقي الرئيس محمود عباس لنقل تحيات مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولتقديم أوراق اعتمادي الأصلية لفخامته والبراءة القنصلية كقنصل عام في القدس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الأمير محمد بن سلمان الملك سلمان بن عبدالعزيز رام الله محمود عباس

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن "السيوف التي تحدث عنها رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لن تحقق الأمن والاستقرار"، مؤكدًا أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو الاعتراف بالشرعية الدولية، وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن أبو ردينة قوله إن "استمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني من رفح حتى جنين، وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية، بدعم أمريكي، سيزيد اشتعال المنطقة، ولن تنجح أي جهود إقليمية أو دولية في احتواء هذا الانفجار، الذي سيحرق المنطقة".

وأشار أبو ردينة إلى أن "الهدف الحقيقي للاحتلال هو المس بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبالهوية الوطنية لهذه الأرض، ولكن عليهم أن يدركوا جيدًا، ومن وراءهم، بأن القدس هي بوابة السلام والأمن والاستقرار".
وقال إن "كل ما يجري من محاولات لاحتواء الانفجار قبل وقف العدوان هي نوع من الجدل العقيم، والمنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أمريكيًا، التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي أساسه القدس والمقدسات، التي ستبقى الجامع لنضالات شعبنا الفلسطيني وشعوب الأمة العربية وأحرار العالم".

مقالات مشابهة

  • «الخارجية» تتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • كاريكاتير محمود عباس
  • الشاعر عقاب بن عبيد يتحدث عن شهامة الإنسان السعودي