الشارقة في 26 سبتمبر / وام / شارك 973 موهوبا في اختبارات الأداء الأولية للدورة 15 لمنشد الشارقة الذي نظمته قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وذلك في الفترة بين 2 و23 سبتمبر الجاري.

جرت هذه الاختبارات في 6 دول عربية حيث كانت الانطلاقة من المملكة العربية السعودية تلتها سلطنة عمان فالمملكة لأردنية الهاشمية قبل أن تشد طواقم البرنامج المختصة الرحال إلى جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية وكان مسك الختام في الشارقة التي احتضنت تصفيات البرنامج الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة كما شهدت هذه الدورة مشاركة كبيرة عبر الإنترنت من مترشحين لم تسمح لهم ظروفهم بالمشاركة حضوريا.

وتألقت مصر في هذا الحدث بأكبر عدد من المشاركين حضوريا في التصفيات التي تقدم لها 260 موهوبا تلتها المغرب بـ 193 مشاركا ثم الأردن بـ48 مشاركا فسلطنة عمان بـ 41 مشاركا والإمارات بـ27 مشاركا وأخيرا السعودية بـ 24 مشاركا فيما بلغ عدد المشاركين عبر الإنترنت 380 مشاركا من مختلف الجنسيات بما في ذلك مواهب عربية من دول المهجر.

وسجل المنظمون حالات تثير الإعجاب والإشادة خلال هذه التصفيات، حيث اضطر بعض المشاركين في مصر والمغرب إلى التنقل من مناطق بعيدة وقطع مسافات طويلة جدا قبل الوصول إلى مكان المنافسات، الأمر الذي يعكس اهتمامهم الكبير بهذا الفن الملتزم وإصرارهم على تحقيق أهدافهم وتطوير مواهبهم.

وأكد سعادة سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن المشاركة الكبيرة لمواهب الإنشاد في مرحلة التصفيات والأصداء الأولية التي وصلتنا عن قوة الأصوات المتواجدة تبشر بنسخة قوية لهذا البرنامج الذي تتضاعف شعبيته كل عام وتسعى الهيئة لتطويره في كل دورة ليكون منصة تنطلق منها أجمل الأصوات في عالم الإنشاد.

وأضاف الغيثي: “نحن فخورون بالنجاح الذي حققناه في مرحلة اختبارات الأداء التي شهدت منافسة شديدة” ..مشيدا بكل المشاركين الذين تقدموا للتصفيات مقدما تحية خاصة للمشاركين في تصفيات المغرب الذين تحدوا الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم بسبب الزلزال وأصروا على التقدم لاختبارات الأداء مقدمين مثالا رائعا عن التضامن فيما بينهم وعشقهم الكبير لفن الإنشاد.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر

يفتتح منتخبنا الوطني تحت سبعة عشر عاما تصفيات كأس أفريقيا لهذه الفئة بمواجهة المنتخب التونسي في الـ14من الشهر القادم ضمن تصفيات منتخبات شمال إفريقيا والمقررة بنظام الدوري بالمغرب.

وسيخوض منتخبنا الوطني ثاني مباراته في التصفيات الإفريقية بمواجهة الجزائر في الـ17من الشهر المقبل / ثم يواجه المنتخب المغربي في الـ20 من الشهر نفسه / لتكون بعد ذلك مواجهة المنتخب المصري في 23من الشهر نفسه آخر مباريات منتخبنا في التصفيات.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

التصفيات الإفريقيةالمغرب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر