مصراوي:
2024-10-05@17:00:52 GMT

1.2 مليار دولار قيمة الاستثمارات السويسرية في مصر

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

1.2 مليار دولار قيمة الاستثمارات السويسرية في مصر

كتب- مصطفى عيد:

استقبل حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، هيلين بودليجر أرتيدا، وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، خلال زيارتها الأولى إلى مصر لبحث العلاقات الاقتصادية المصرية السويسرية.

وتبلغ قيمة الاستثمارات السويسرية في مصر نحو 1.2 مليار دولار، تساهم في نمو الاقتصاد المصري وتوفر نحو 25 ألف فرصة عمل، تتوزع بين كبرى الشركات في قطاعات الصناعات الدوائية والغذائية ومواد البناء والكيماويات والطاقة، بحسب بيان اليوم الثلاثاء.

وقال هيبة، إن هناك مجال كبير لتعميق التعاون بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات السويسرية ونقل الخبرات والتكنولوجيا السويسرية إلى مصر، خاصة في قطاع النقل.

وأضاف هيبة، أن الحكومة المصرية تستهدف توطين صناعة النقل لمواكبة طفرة الاستثمارات التي يشهدها هذا القطاع.

واقترحت هيلين أرتيدا، إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين مصر وسويسرا، حيث تقوم سويسرا بتأسيس لجان اقتصادية مشتركة مع أهم الشركاء الاستراتيجيين لها.

وأكدت أرتيدا، على تطلع مجتمع الأعمال السويسري للاستثمار والتوسع في السوق المصري.

وأشارت الوزيرة السويسرية، إلى وجود مجالات تعاون واعدة بين البلدين، من أهمها إنشاء المناطق الصناعية البيئية، والهيدروجين الأخضر، والنقل واللوجستيات، حيث تعتبر سويسرا من الدول الرائدة في التطوير التقني لهذه القطاعات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني حسام هيبة الهيئة العامة للاستثمار الاستثمارات السويسرية في مصر

إقرأ أيضاً:

الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة

ظلت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق خلال التعاملات الآسيوية الخميس، وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة قد توفر مؤشرات حول حجم خفض الفائدة الذي من المتوقع أن يعلنه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق من هذا العام.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.03 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0333 بتوقيت غرينتش. وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2675.40 دولار.

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات وطلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع نشرها غدا الجمعة.

وقال بريان لان من شركة جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة "التوترات في الشرق الأوسط والانتخابات الأميركية ستواصل دعم الذهب في الأجل الأبعد... وفي الأجل الأقرب قد تتحول بعض الصناديق من الذهب إلى النفط لأن النفط يؤدي بشكل أفضل".

وقصفت إسرائيل وسط بيروت مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل بعدما تكبدت قواتها أكبر خسارة يومية على الجبهة اللبنانية خلال عام من الاشتباكات مع جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 31.58 دولار وهبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 997.90 دولار كما انخفض البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1001.80 دولار.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ومصر.. استثمارات ناجحة وعلاقات اقتصادية نموذجية  
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • المشاط: ارتفاع استثمارات قطاع التنمية البشرية والاجتماعية إلى 161.9 مليار جنيه
  • 20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية