درعا-سانا

أطلقت الفعاليات الاجتماعية في بلدتي الجيزة وغصم بريف درعا الشرقي بالتنسيق مع مديرية التربية مبادرة بعنوان “مدرستي معلمي” لدعم قطاع المدارس والمعلمين والطلاب، والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة جراء الحصار الجائر على سورية.

رئيس مجلس بلدة الجيزة محمد الطبش ذكر في تصريح لمراسل سانا أن المجتمع المحلي في البلدة بادر إلى جمع التبرعات المادية من أصحاب الفعاليات الاقتصادية ضمن حملة “مدرستي معلمي”، بهدف تأمين الاحتياجات الضرورية للمدارس والطلاب من ورق وقرطاسية ودفاتر وكتب وغيرها، مع دفع أجور التنقلات للمدرسين من خارج البلدة وتخفيف الأعباء والتكاليف المادية عن المعلمين والطلاب.

ولفت الطبش إلى التعاون المثمر بين المجتمع المحلي ومجلس بلدة الجيزة للنهوض بالعمل التربوي على الشكل المطلوب، مبيناً أن لجان الأحياء المشكلة تنهض بأعباء كبيرة في مجال متابعة الواقع التعليمي والنهوض به من خلال اجتماعات دورية وأعمال أظهرت فاعليتها على الأرض.

أحد المبادرين حسين الخطيب أكد أن مشاركته في هذه المبادرة جاءت من منطلق تقديم المساعدة للأسر الأشد احتياجا غير القادرة على تأمين مستلزمات أطفالها، في حين عبر الدكتور أحمد عبدالله عن سعادته للمشاركة عندما شاهد إقبال المواطنين على التبرعات وهي تعبير بسيط لدعم الأهالي والمعلمين الذين يفنون أعمارهم ليعتلي الطلاب منابر العلم والمعرفة.

وفي بلدة غصم يقوم المجتمع المحلي بمبادرة مماثلة لتأمين نواقص المدارس مع توزيع القرطاسية والكتب المدرسية لبعض الصفوف حسب توافرها في مستودعات الكتب المدرسية التابعة لمديرية التربية.

وأشار صاحب المبادرة مختار بلدة غصم حكمت المقداد في تصريح لمراسل سانا إلى أن أهالي البلدة اعتادوا على التكافل الاجتماعي ومساندة بعضهم البعض سواء بالمناسبات أو المواسم وتقديم الدعم للأسر الأشد احتياجاً وأبدى استعداده لتأمين المياه النقية لكل مدارس البلدة طوال العام الدراسي بسبب الشح الذي تعانيه البلدة في مجال مياه الشرب ودعم الكوادر التربوية وقطاع المدارس حسب المستطاع، بما يسهم في تحسين البيئة المدرسية.

قاسم المقداد و رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا

تستعد مراكز شباب كفر الشيخ، لإطلاق مبادرة «يوم الخير»، لتقديم ملابس المدارس ومستلزماتها الزائدة عن الحاجة، للأسر الأكثر احتياجاً من خلال مراكز الشباب على مستوى المحافظة، ضمن المبادرة التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة بجميع محافظات مصر، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب «أندية الفتاة والمرأة»، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

مبادرة «يوم الخير» لتقديم ملابس المدارس ومستلزماتها بمراكز شباب

ومن جانبه، أكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ المبادرة تعكس الدور المجتمعي الذي تقوم به مراكز الشباب تجاه المواطنين في كل محافظات مصر لتقوم بدورها كمراكز خدمة مجتمعية، مشيرًا إلى أنّ مبادرة «يوم الخير» بمراكز الشباب تنطلق في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي، لتوزيع الزي المدرسي والحقائب الزائدة عن حاجة الغير على الأسر بالقرى والأماكن الأكثر احتياجاً.

مراكز الشباب تفتح أبوابها لاستقبال الأسر على مدار اليوم

وتشارك بالمبادرة مراكز شباب «كفر الشيخ، ومنية مسير، الحامول، وتيدا، ومركز التنمية الشبابية، وقزمان، وشباس عمير، وأحمد رفعت، والرياض، والمرابعين، وفوه، وخليج بحري، وبلطيم، وبرج البرلس»، وتفتح مراكز الشباب أبوابها لاستقبال الأسر على مدار اليوم، وذلك بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ صبحي عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب، مدير إدارة المشروعات، ومديري الإدارات الفرعية، ومتابعة غادة راشد، منسق أندية الفتاة والمرأة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"
  • مدرسة في خيمة .. مبادرة لتعليم الطلاب جنوب غزة
  • نتيجة التحويلات المدرسية بالرقم القومي في الجيزة 2024
  • «مصر أكتوبر» يقدم حلوى المولد ومستلزمات المدارس مجانا للأيتام في الجيزة
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • بتوزيع الملابس والأدوات المدرسية على المستحقين..انطلاق مبادرة «يوم الخير» بالدقهلية
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا
  • رسائل تحرم هؤلاء من القرطاسية المدرسية