حظرت الحكومة البوركينابية، ابتداء من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر، نشر كل الوسائط التابعة لصحيفة “جون أفريك” ببوركينا فاسو، وذلك عقب سلسلة مقالات “تلمح إلى استياء داخل الثكنات”.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، ريمتالبا جون إمانويل ويدراوغو، إن “الحكومة البوركينابية تستنكر نشر مقال جديد كاذب، اليوم الاثنين 25 شتنبر 2023، على الموقع الإلكتروني لصحيفة (جون أفريك)، بعنوان “في بوركينا فاسو، توترات مستمرة داخل الجيش”.

وأضاف إمانويل ويدراوغو، في بيان نشرته وكالة الأنباء البوركينابية، أن هذا المقال يأتي في أعقاب مقال سابق للصحيفة على الموقع نفسه، بتاريخ يوم الخميس 21 شتنبر الجاري، زعمت فيه “جون أفريك” أن “في بوركينا فاسو، يتزايد الاستياء داخل الثكنات”.

وتابع المصدر ذاته بأن “هذه الادعاءات التي تم إطلاقها عمدا، ودون أي حجة أو دليل، هدفها الوحيد هو تشويه سمعة القوات المسلحة الوطنية بشكل غير مقبول، وكذا مجموع القوات التي تقاتل، بنكران للذات، من أجل سيادة وكرامة شعبنا على أرض بوركينا فاسو الحرة”.

ولفت إلى أنه “من خلال اختيار تزييف الحقائق، والتضليل الفاضح، في تنكر تام لأخلاقيات مهنة الصحافة، اختارت مجلة (جون أفريك) معسكرها، ألا وهو معسكر المغالطة والتضليل الذي تديره جهات خفية تحاول إثارة الفوضى في بلادنا لاستعباده واستغلاله بشكل أكبر”.

وأشار البيان إلى أن “الحكومة ستظل حازمة في مواجهة كل فاعل إعلامي يسخر قلمه لخدمة مصالح خارجية تعارض مصلحة الشعب البوركينابي”، مسجلا أن الحكومة تطمئن الساكنة “بأنها لا تزال ملتزمة ومتشبثة بالدفاع عن المصالح الحيوية لشعبنا وستتحمل مسؤولياتها كلما اقتضت المصلحة العليا للوطن ذلك”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: جون أفریک

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فى كسب ثقة القيادة السياسية والاستمرار فى  منصبه داخل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وتكشف “البوابة نيوز”، أسباب بقاء أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى منصبه داخل ديوان عام الوزارة.

نجحت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، في التغلب على الأزمة الاقتصادية وقدمت كل الدعم للاتحادات الرياضية قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الشهر المقبل وتأهل أكبر بعثة مصرية إلي الأولمبيادالخروج من العديد من الأزمات الخارجية التي هددت بإيقاف الرياضة المصرية وفتح قنوات التواصل المستمر مع الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية، بالاضافة إلى حل مشاكل الرياضة المصرية الداخلية ومواجهاتها بما لا يخالف الميثاق الأولمبي.كما قامت وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ مشروعات إنشائية بمراكز الشباب والأندية الرياضية بنظام حق الانتفاع من خارج موازنة الوزارة.

مقالات مشابهة

  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • أول قمة تجمع قادة الأنظمة العسكرية في "دول الساحل"
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» للحكومة الجديدة أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • لدواع أمنية.. سلطات الإفتاء في داغستان تحظر النقاب مؤقتا
  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • بسبب الهجمات الأخيرة .. داغستان تحظر ارتداء النقاب مؤقتاً لأسباب أمنية
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • الرئاسة مؤجلة حتى إشعار آخر