تصدر المثلث الغامض في ألاسكا محرك البحث، بعدما زادت عمليات البحث عنه لتعرف ما سبب اختفاء الآلاف من المواطنين به دون معرفة مصريهم.

فعلى غرار مثلث برمودا الموجود شمالي المحيط الأطلسي والذي اختفى به السفن والطائرات، يبدو أن هناك مثلث مثله في منطقة نائية بولاية ألاسكا الأمريكية، شهدت اختفاء الآلاف.

فقد شهد المثلث الغامص في ألاسكا اختفاء الآلاف من المواطنين دون سبب يذكر.

وتعود البداية، في 26 يناير 1950، تم اختفاء طائرة كاملة دون أي اثار لضحايا أو لأجزاء من تحطيم الطائرة، حيث قاد الطيار روبرت إسبي الطائرة المتجهة إلى مونتانا بعد أن اكتمل تعداد الرحلة بـ 43 راكب ولكن بعد لحظات من الإقلاع تم قطع الاتصال مع المشغلين في المطار في سابقة غريبة أجبرت الاصدقاء والاقارب المنتظرين لاحبائهم من ركاب الطائرة على الانتظار الطويل.

وبسبب حداثة الوضع فلم يتم الإبلاغ سوى عن عدد قليل من حالات الاختفاء في ذلك الوقت تم تخصيص أكثر من 75 طائرة كندية وأمريكية للبحث عن الطائرة المفقودة ولكن دون جدوى فلم يتم العثور على الطائرة وبقايا الركاب.

كما أن هناك حادثة اختفاء هي الأبرز لمثلث ألاسكا المرعب فقد قام بإخفاء كبار شخصيات الكونجرس الأمريكي.

ففي اكتوبر من عام 1972 انطلق كلًا من هيل بوجز زعيم الأغلبية في مجلس النواب من لويزيانا ونيك بيجيتش عضو الكونجرس الجديد من ألاسكا في رحلة برفقة مساعديهم تضمنت المرور على أنكوراج وجونو في ألاسكا لتكون اخر رحلة لهم.

فبعد لحظات من مرور الطائرة الصغيرة على المنطقة الغامضة اختفت بالنواب ومساعديهم وطاقم الطائرة مما دفع الحكومة إلى استدعاء كل من لديه مسؤولية في محاولة لتحديد موقع الطائرة ولكن بعد عدة أشهر من البحث لم يتم العثور على جثث أو حطام طائرة مما أنهى المهمة مع غموض ما حدث للشخصيات الشهيرة.

ولكن مع تراكم حالات الاختفاء التي جاوزت الـ 16 الف، وعدم وجود اثر لأية حالة منهم وقف الجميع في حيرة عن سبب هذا الاختفاء الغامض لتختلف الأسباب بين روح شريرة تدعى "كاشتاكا" اعتقد في وجودها السكان الأصليين تقوم بتقليد صرخات لامرأة أو طفل تجذب من خلاله ضحايا للقضاء عليهم.

أما البعض الآخر فقد آمن أن سبب الاختفاء المرتبط بشكل دائم بهذه الرقعة من ولاية ألاسكا يعتمد على الطبيعة القاسية لهذه المنطقة والتي غالبًا ما تكون مليئة بالمخاطر بداية من الطقس البارد الذي لا يرحم مرورا بتضاريس المنطقة الصعبة ونهاية بالكثير من الحيوانات البرية المفترسة.

ولكن هذا الاحتمال هو الاصعب في تصديقه خاصة وأن عمليات البحث لكل الحالات المختفية لم تجد بقايا لاي شخص تشير إلى وفاة بسبب اي عامل من هذه العوامل فجميع الحالات اختفت وكأنها لم تأتي إلى المنطقة من الأساس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مثلث الغامض في ألاسكا مثلث ألاسكا ألاسكا أمريكا مثلث برمودا

إقرأ أيضاً:

بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن كييف لن تسمح بفكرة وقف إطلاق النار حتى لا تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية.

وقال بوتين: “في رأيي، نظام كييف لا يسمح بفكرة وقف الأعمال العدائية، لأنه في هذه الحالة لن يبقى لديه ذريعة لتمديد الأحكام العرفية”.

وأشار بوتين إلى أن “رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه “كأداة” في المواجهة مع روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه على أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات مع أوكرانيا.

ووصف أوربان محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها “صريحة وصادقة”، وقال بشأن وساطته لوقف الصراع في أوكرانيا إن مواقف موسكو وكييف لا تزال “بعيدة جدا عن بعضها البعض”، معربا عن إصراره “مواصلة العمل في هذا الاتجاه” لتقريب نهاية الحرب.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • بسبب خلافات أسرية.. اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة بالفيوم
  • «دفنوها في بني سويف».. مفاجأة حول بلاغ اختفاء فتاة كرداسة
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • كشف غموض اختفاء فتاة بكرداسة.. والدتها وشقيقها وراء قتلها
  • حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • العودة الأوروبية إلى المنطقة
  • اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو