دبي في 26 سبتمبر / وام / نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، بالتعاون مع بي دبليو سي الشرق الأوسط، إحدى شركات شبكة بي دبليو سي الرائدة عالمياً في مجال الخدمات المهنية، ملتقى المتعاملين لتطوير خدمات الإصدار والتجديد والإلغاء لطلبات البطاقة التشغيلية الخاصة بالمركبات الوطنية تحت شعار "رحلة إلى التميز"، بهدف الاطلاع على المقترحات والأفكار التطويرية والإبداعية لرسم وتصميم خدمات المستقبل، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتحقيق طموحات وتطلعات الشركاء والمتعاملين في الحصول على خدمات متكاملة ومميزة، والارتقاء بها بما يرضيهم ويحسّن جودة حياتهم.


وعُقد الملتقى في مقر بي دبليو سي في دبي وحضره سعادة المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، وعدد من مسؤولي الوزارة، إلى جانب مجموعة من متعاملي الوزارة، وبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين بناءً على آرائهم وملاحظاتهم، كما تمت مناقشة التحديات والفرص الرئيسة التي تواجه تطوير خدمات الإصدار والتجديد والإلغاء لطلبات البطاقة التشغيلية الخاصة بالمركبات الوطنية، فضلاً عن تبادل الخبرات والأفكار المبتكرة لتطوير الخدمات وتحسين الأداء.
خلال هذا الحدث، الذي يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات المنظمة من قبل الوزارة بهدف إشراك المتعاملين في تجربة سير عمليات الخدمات وتقييمها وتقديم المقترحات التطويرية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والشركات، وذلك في مركز التجارب الرقمي الجديد التابع لبي دبليو سي.
وبغية تحقيق أهداف الملتقى المتمثلة بتقديم تجربة على مستوى عالمي من حيث الوقوف على احتياجات المتعاملين ومتطلباتهم وتوقعاتهم، أطلقت الوزارة عدداً من المبادرات التي من شأنها المساهمة في تقديم خدمات تفوق التوقعات من خلال التواصل مع قاعدة المستفيدين من خدمات الوزارة لاكتشاف فرص التطوير.
وفي كلمته، رحب سعادة المهندس شريف العلماء بالحضور مؤكداً أهمية تعزيز التعاون لتحقيق التطوير المستدام وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والشركات، بما يضمن تحقيق الأهداف والاستراتيجيات الوطنية في تقديم خدمات رقمية متكاملة وتحسين حياة أفراد المجتمع.
وقال: "إن الهدف من الملتقى هو التفاعل مع المتعاملين وإشراكهم في الرأي وتبادل وجهات النظر لتقديم أفكار ومقترحات إبداعية بهدف تطوير الخدمات، وذلك بما يتواءم مع تطلعات المتعاملين والحكومة واستراتيجية الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ووعد الحكومة، الأمر الذي يحقق رضا المتعاملين ويحسّن جودة دورة إنجاز معاملاتهم ويعزز ريادة الدولة عالمياً في مجال الخدمات الحكومية".
وأضاف: "يأتي الملتقى في إطار التزام وزارة الطاقة والبنية التحتية بتوجيهات الحكومة وجهودها في تقديم خدمات رقمية متطورة، وإشراك أفراد المجتمع في تصميم الخدمات بهدف تحسينها وتطويرها بشكل استباقي يحاكي احتياجات جميع المتعاملين، ورسم آفاقها المستقبلية، والارتقاء بها بما يتماشى مع رؤية برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة".
من جهته، قال علي حسيني، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في بي دبليو سي الشرق الأوسط: "إن هذا التعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية هو دلالة على أهمية رقمنة القطاع الحكومي. وهنا يأتي دور بي دبليو سي المحوري في دعم عملائها خلال رحلتهم نحو التحول الرقمي المبتكر. كما يشكل مركز التجارب الجديد في الشرق الأوسط نموذجاً مبتكراً في تقديم أحدث الخدمات الرقمية ومعالجة أبرز التحديات التي تواجه عملائنا في المنطقة".

رضا عبدالنور/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی تقدیم

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، ندوتين للتوعية في مجال "الخدمات العمالية حول تنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان"، و"التفتيش العمالي"، قام بها مكتب عمل شربين التابع لمديرية العمل، وذلك بإحدي شركات تنمية المشروعات الصغيرة التابعة لنطاق عمل المكتب، بحضور 20 عامل من العاملين بالشركة.

ناقشت دور وزارة العمل الفعال في حل جميع المشكلات العمالية الموجودة داخل أماكن العمل بالقطاعات المختلفة، من خلال تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المنفذة له، والقوانين ذات الصلة والتي تنظم العلاقة بين طرفي العملية الانتاجية وتحافظ على مناخ العمل آمن ومستقر، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال أحمد رجائى وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف وكيل المديرية، أنه جرى تنظيم الندوتين بالتنسيق مع ديوان عام محافظة الدقهلية، وألقت محاضراتها الدكتورة ريهام الشواف مدير مكتب عمل شربين ، ومحمد نجاح مفتش عمل بالمكتب ، وجرى خلالها الرد على الإستفسارات و الأسئلة المقدمة من المشاركين وسط تفاعل ملحوظ من قبل العاملين.

كما جرى توضيح رأى الدين فى مشكلة تنظيم الأسرة وضرورة الإهتمام بصحة الأم والأسرة ، والتى تجعلها تكون قادرة على خدمة نفسها وخدمة المجتمع فى ظل الظروف الإقتصادية الراهنة ، كما تم التركيز على أن الإدمان والتدخين يهدران الصحة والمال ويهددان أمن المجتمع ، ومناقشة آثارهم الإقتصادية والإجتماعية والمالية على الفرد والمجتمع والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • الدوحة.. إسدال الستار على ملتقى السرد الخليجي الخامس وتكريم المشاركين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية
  • استحداث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم