خاطب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عقب إلقاء كلمته بجلسة "بناء الإنسان" ضمن فاعليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، قائلًا: "كان يهمنا نقول حجم الاستثمار في البنية التعليمية خلال الـ 8 سنوات قيمته كانت كام ونحتاج كام لـ 2030، بهدف التأكيد على أنه في ظل كثير من التحديات التي قابلت الدولة كنا بنجابه إرهاب وتطرف وعملية صعبة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الدولة المصرية كان نصيب التعليم وقطاعات الدولة المختلفة في الانفاق الاستثماري سواء اللي عملته الحكومة أو القطاع الخاص كذا.

السيسي: حاولنا خلال الفترة الماضية تطوير البنية الأساسية للتعليم العالي (فيديو) عاجل.. السيسي يشهد فعاليات جلسة "حكاية وطن"

وأضاف الرئيس السيسي، أننا ارتئينا أن نطلع الرأي العام على كل ما يتم، ولا نعمل بمعزل عنه حتى يدركوا حجم الجهد المبذول وتكلفته، ومن المهم أن يعلم المصريين أنه رغم كل التحديات التي واجهتنا خلال الفترة الماضية، معقبًا: "كان ممكن نقول خلونا ننهي الازمة ثم نبدأ خطة بناء كاملة في كافة القطاعات المستهدفة ولم يكن لاحد أن ينتقد هذا المسار، ولكنه كان يضيع على مصر فرصة مدة زمنية معتبرة نستطيع فيها بناء قطاعات الدولة المختلفة لتكون جاهزة للمستقبل".

وأردف الرئيس السيسي،: "أنا عارف الرقم عندكم ومتنسق مع الحكومة وطالما اننا بنتكلم عن امان المصريين نظهر الحقائق المختلفة للمواطن باعتباره شريك معنا".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وزير التعليم العالى القطاع الخاص الدولة المصرية تحقيق الاستقرار قطاعات الدولة الاستثمار في التعليم أيمن عاشور وزير التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ذكرى نصر أكتوبر، تأتي في ظرف بالغ الدقة في تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهدد أمن وسلامة بلدانها.

وأشار الرئيس السيسي، خلال تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية، إلى أن التصعيد الإقليمي، يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي، تذكرنا بما حققه المصريون بالتماسك وتحمل الصعاب من أجل بناء القوات المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن، وتبديد أي أوهام لدى أي طرف.

ولفت إلى أن التاريخ سيسجل بكلمات من نور بأن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، وفخورة بتضحيات أبنائها.

حفل خريجي الأكاديمية العسكرية

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديدة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى نصر السادس من أكتوبر الـ 51، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • الديهي يعلق على صورة وقوف الرئيس السيسي بجوار محمد بن زايد.. فيديو
  • وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • الرئيس السيسي: مصر ستظل أكبر من جميع التحديات والصعاب بوحدة شعبها
  • الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • الرئيس السيسي يصدق على تعيين خريجي الكليات العسكرية المختلفة
  • وجودك معنا شرف كبير.. الرئيس السيسي يشكر بن زايد على حضوره حفل تخرج الكليات العسكرية